كم تبعد حائل عن الرياض

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 22 نوفمبر 2020
كم تبعد حائل عن الرياض

يسأل العديد من الناس عن كم تبعد  حائل عن الرياض حيث أن الرياض هي  عاصمة المملكة العربية السعودية،  وتتميز المملكة السعودية بحدودها الشهيرة التي تعد الأكبر في شبه الجزيرة العربية، ما جعل المملكة السعودية فيها الكثير من المساحة الأرضية.

كم تبعد حائل عن الدمام

تبعد مدينة حائل عن الدمام مسافة كبيرة جداً وصلت إلى أكثر من 1013.96 كيلو متر (مائة وواحد ألف وثلاثمائة وستة وتسعون كيلو متر) خلال الطرق الطبيعية، أما على الخريطة تصل المسافة 838 كيلو متر(ثمانمائة وثمانية وثلاثون كيلو متر ).

وتأخذ سفر في السيارة مدة 10.5 ساعة (عشر ساعات وخمسين دقيقة) وتحتاج في القطار مقدار 12 ساعة ( إثنا عشر ساعة) وفي الطائرة 0.9 ساعة ما يعادل (خمسين دقيقة).

كم تبعد حائل عن الرياض

تبعد هذه المدينة عن الرياض مسافة 647.15 كيلو متر(ستمائة وسبعة وأربعين وخمس عشر كيلو متر) في الطريق الطبيعية،  و تستغرق ما يقارب 7.4 ساعات (سبع ساعات وأربعون دقيقة) في السيار،  و8.5 ساعة (وثمان ساعات وخمسين دقيقة) في القطار،  و0.7 ساعة ما يعادل (أربعين دقيقة) في طائرة.

أما على الخريطة فإن المسافة بين حائل والرياض بخط مستقيم تساوي 593.8 ميل (خمسة آلاف وثمانية وثلاثون ميل).

معلومات عن مدينة حائل

تعد مدينة حائل من أهم المدن السعودية،  وتقع هذه مدينة  في شمال مدينة نجد الموجودة في  المملكة العربية السعودية، وتم إطلاق هذا الاسم على هذه المدينة  بسبب وجودها على ضفة وادي يدعى الأديرع،  وكانت التسمية في الأصل تطلق على هذه الوادي [1].

وهذا يجعل بعض من المواطنين أو المقيمين داخل المملكة يبحثون عن المسافة بين مدينة حائل والعاصمة الرياض من أجل السفر أو قضاء الأوقات المختلفة في مدينة الرياض أو العكس،  وهنا سوف نوضح لكم كم تبعد حائل عن الرياض.

وتعتبر هذه المدينة  هي العاصمة الإدارية  لمنطقة حائل،  كما تقع أيضًا  بين جبلين مشهورين على مستوى المعالم السعودية المميزة، و هما جبل سلمى وجبل أجا.

  • وتقع في منطقة جبل أجا غرب وادي الأديرع.
  • ويوجد في قلبها العديد من آبار المياه العذبة المشهورة.
  • كما تمتد هذه مدينة على شكل قوس حول الجبل.
  • وأما الجهة الشرقية يحدها شعيب مليح.
  • ومن الجهة الشمالية جبل أجا.
  • ومن الجهة الغربية جبل أجا أيضاً.

وتعد هذه المدينة جغرافياً من أهم المواقع في المملكة العربية السعودية،  وذلك كونها محور لحركة النقل والمواصلات ومن أهم المراكز التجارية بالمملكة.

ويبلغ التعداد السكاني لها حوالي 150.000(مائة وخمسون ألف نسمة)، وتبلغ نسبة النمو السكاني السنوية فيها حوالي 10%، وتعتبر نسبة مرتفعة تدل على انجذاب السكان إليها.

كم تبعُد حائل عن جدة

وتعد مدينة جدة من أعرق المدن الموجودة في المملكة العربية السعودية،  وتبعد مدينة حائل عن مدينة جدة مسافة 899.68 كيلو متر (تسعه وثمانون ألف وتسعمائة وثمانية وستون كيلو متر) في الطريق الطبيعية.

كما تبلغ المسافة المستقيمة بين المدينتين على الخريطة ما يقارب 720 كيلو متر(سبعمائة وعشرين كيلو متر).

وتحتاج ما يقرب من 9 ساعات (تسع ساعات) في السيارة، و10.3 ساعة (عشر ساعات وثلاثون دقيقه) في القطار، و مسافة 0.8 ساعة في الطائرة.

أهمية مدينة حائل

تحتوي هذه المدينة على العديد من الآثار والمعالم التاريخية التي جعلتها من أهم المدن الموجودة في المملكة العربية السعودية،  حيث تحتوي على التراث البابلي والاشوري،  مما يجعلها مزار سياحي للسياح.

كما تحتوي على العديد من النشاطات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، التي ترفع من مستوى المملكة في جميع هذه المجالات.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كافة التفاصيل الخاصة ب كم تبعد حائل عن الرياض  وهذا وقد ذكرنا أيضاً معلومات عن مدينة حائل،  وذكرنا أيضاً كم تبعد حائل عن جدة،  وذكرنا أيضًا كم تبعد حائل عن الدمام، وذكرنا أهمية هذه المدينة أيضاً.

المراجع

  1. megaplusredirection.tedata.net ، المسافة بين حائل والرياض ، 21-11-2020.
136 مشاهدة
error: Content is protected !!