كيف اسجل في فرجت 1444-2023

كيف اسجل في فرجت 1444-2023

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 18 سبتمبر 2022
كيف اسجل في فرجت 1444-2023

يمكنك التعرف علي كيف اسجل في فرجت 1444-2023 حيث تعتبر من المنصات الإلكترونية الرئيسية التي يتم العمل بها تحت اشراف منصة أبشر الإلكترونية داخل وزارة الداخلية داخل المملكة العربية السعودية وهي تحرص على منح المساعدات المالية للأشخاص الذين تعثروا في سداد ديونهم وتعرضوا للسجن والمعاقبة القانونية لذلك نعرض لكم كافة المعلومات عن منصة فرجت وطريقة التسجيل فيها وماهي الاشتراطات اللازمة للتقديم في هذه المنصة.

كيف اسجل في فرجت 1444-2023

يتم التقديم في منصة فرجت الخيرية من خلال القيام بالخطوات التالية(1):

  • الذهاب إلى الرابط الإلكتروني الخاص بمنصة أبشر الإلكترونية بشكل مباشر
  • تسجيل اسم المستخدم ورقم الهوية الوطنية في المكان المخصص له ثم الذهاب إلى بوابة أبشر فرجت وإدخال اسم الفرد الذي يريد تسديد الديون عنه.
  • اختيار خدمة السداد الإلكتروني ثم دفع الديون عن طريق رقم الفاتورة الخاصة بالفرد المتعثر عن دفع ديونه.

ما هي منصة فرجت

تعد منصة فرجت من أهم المنصات الإلكترونية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية من خلال وزارة الداخلية التي تسعى إلى تقديم المبادرات المالية والخدمية لدفع كل الديون التي تعثر الفرد عن سدادها والذين تعرضوا للسجن ويتم الحصول على هذه الخدمات بطريقة إلكترونية عن طريق منصة أبشر الإلكترونية داخل وزارة الداخلية.

من الجدير بالذكر أن يتم التواصل مع منصة فرجت من خلال الرقم التالي 092000599 بالإضافة إلى وجود حساب شخصي على تويتر للاطلاع على المعلومات المختلفة الخاصة بمنصة فرجت.

أقرا أيضا : طريقة التبرع في فرجت 1444 وخطوات إنشاء حساب تبرع فرجت عبر منصة أبشر

التسجيل في فرجت للمستفيد 1444

يتاح للأفراد المستحقين لمنصة فرجت التقديم فيها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى منصة أبشر الإلكترونية ثم الذهاب إلى منصة أبشر للأفراد.
  • القيام بتسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم والرقم السري ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول والذهاب على بوابة خدماتي .
  • تحديد اختيار ابشر فرجت والاطلاع على المعايير الخاصة بالوزارة وتعبئة طلب التسجيل الذي يتمثل في معلومات المتقدم ثم الضغط على كلمة التسجيل.

شروط التسجيل في منصة فرجت 1444

هناك مجموعة من الاشتراطات الخاصة بمنصة فرجت التي تساعد المتعثرين عن  سداد ديونهم والتي تتمثل في الآتي:

  • لابد من وجود حساب شخصي للمتقدم على منصة أبشر الإلكترونية ولابد أن يكون المتقدم من الأفراد الذين تعرضوا للسجن والمعاقبة القانونية بسبب التعثر المالي.
  • عدم مقدرة الفرد المسجون على القيام بدفع الديون للهيئات المديون لها.

الاستعلام عن حالات منصة فرجت

يتم الاستفسار عن حالات التقديم للأفراد على منصة فرجت من خلال الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى منصة أبشر الإلكترونية ثم النقر على الخدمات العامة ثم النقر على بوابة خدماتي.
  • النقر على خدمات المؤسسة العامة للسجون ثم تحديد المكان وتسجيل الفرد المستفيد وإدخال كل المعلومات التي يطلبها الموقع بطريقة دقيقة.
  • الاحتفاظ برقم الفاتورة الخاصة بالأفراد المتعثرين وتحديد طريقة الدفع وتسديد المبلغ المراد دفعه.

رابط التسجيل في منصة فرجت

أعلنت المؤسسة العامة للسجون داخل المملكة العربية السعودية بالاتفاق مع وزارة الداخلية عن وجود منصة رسمية اسمها فرجت التابعة لمنصة أبشر الإلكترونية للاطلاع على كل المعلومات الخاصة بالأفراد المسجونين.

أقرا أيضا : طريقة التبرع في فرجت 1444 وخطوات إنشاء حساب تبرع فرجت عبر منصة أبشر

كيف اسجل في فرجت 1444-2023 حيث يعتبر من المنصات الخدمية المتاحة إلكترونيا المتخصصة في تقديم المساعدات المادية ولقد عرضنا نبذة مختصرة عن منصة فرجت وشروط التقديم في منصة فرجت و الاستعلام عن طلبات التقديم على هذه المنصة بالإضافة الى توضيح الرابط الإلكتروني الخاص بالتسجيل في منصة أبشر الإلكترونية وأرجو أن يكون المقال وافيا للمعلومات وملم بكافة البيانات الخاصة بمنصة فرجت السعودية.

المراجع

26 مشاهدة
error: Content is protected !!