كيف اعرف نتيجة فحص كورونا

كتابة: إيمان جابر - آخر تحديث: 14 نوفمبر 2020
كيف اعرف نتيجة فحص كورونا

يسأل العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية عن كيف اعرف نتيجة فحص كورونا حتى يتمكنون من إجراء جميع الأعمال المترتبة والواقفة على هذه النتيجة، حيث يتم طلب هذا التحليل قبل إجراء أي انتقال أو سفر.

نتيجة فحص كورونا

يبحث العديد من الناس الموجودين في المملكة العربية السعودية عن هذه النتيجة الخاصة بهم، حيث تم توفير موقع إلكتروني رسمي يمكن من خلاله الحصول على هذه النتيجة بكل سهولة من خلال رقم الهوية للمواطنين في المملكة العربية السعودية أو رقم الإقامة للأشخاص المقيمين فيها.

حيث أن هذه النتيجة مهمة جداً ويتم طلبها في العديد من الخدمات، مثل السفر، حيث لا يمكن الآن لأحد أن يسافر أو يتنقل من مكان لآخر إلا بعد إجراء هذا التحليل حتى يتمكنون من التأكد من سلامة المسافر، وهناك العديد من الخدمات الأخرى التي يتطلب فيها هذا التحليل، لذلك هو مهم للغاية وطريقة معرفته مهمة، والأماكن التي يتم عمله فيها مهمة.

فحص كورونا

إن هذا الوباء غني عن التعريف، فهو الوباء الذي انتشر مع بداية هذا العام عام 2020، والذي أذهب بالعديد من الأشخاص إلى الهاوية، لذلك يجب التأكد من صحة جميع الأشخاص الموجودين في المملكة العربية السعودية و التأكد من سلامة صحتهم، حتى يتم السيطرة على هذا الوباء ومنع انتشاره، يجب أن نعرف من هم الأشخاص المصابين به، ونقوم بعزلهم عن الباقي ثم أعطاءهم العلاج أو العناية اللازمة لهم لكي يتعافوا من هذا الوباء، فإذا تم شفائهم نقوم بإطلاق سراحهم.

لذلك قامت المملكة العربية السعودية بتحديد الأماكن والطرق التي يمكن من خلالها عمل هذا التحليل ومعرفة النتيجة بكل سهولة ويسر وتوفيرا للوقت والمجهود، تم توفير المواقع الإلكترونية التي تقوم بإظهار النتيجة  لجميع الأشخاص وذلك عن طريق الأنترنت فقط مما يوفر الوقت على الأشخاص.

طريقة الاستعلام عن نتيجة كورونا برقم الهوية 

يمكن لجميع المواطنين الموجودين في المملكة العربية السعودية أن يحصلوا على نتيجة التحليل الخاصة بهم من خلال الموقع التالي، وذلك باستخدام رقم الهوية الخاص بهم، واتباع الخطوات التالية[1]:

  • أولا يجب الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الصحة الموجودة في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال النقر هنا.
  • وبعد ذلك يجب إدخال رقم الهوية في المكان المخصص له في الصفحة الرئيسية التي ستظهر لك.
  • ثم النقر على أيقونة استعلام.
  • وسيتم ظهور كافة النتيجة الخاصة بصاحب الهوية بكل التفاصيل.

طريقة الاستعلام عن نتيجة كورونا برقم الإقامة

يمكن أيضاً المقيمين في المملكة العربية السعودية والذين قاموا بعمل فحص كورونا الاستعلام عن النتيجة الخاصة بهم من خلال التطبيق الإلكتروني، حتى يوفر لهم الوقت والمجهود، وذلك من خلال تحميله وإتباع الخطوات التالية:

  • أولا يجب تحميل التطبيق الصحي السعودي على الهواتف الجوالة من خلال النقر هنا حتى يتم تحميله على هواتف الاندرويد، أما عند النقر هنا سيتم تحميله مباشرة على الهواتف الخاصة لآيفون.
  • وبعد ذلك يتم تثبيت التطبيق على الجهاز.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • النقر على الاستعلام عن نتائج فحص كورونا.
  • إدخال الرقم الخاص بالإقامة في المكان المخصص له في الصحة.
  • ويمكن للمواطنين أيضاً إدخال رقم الهوية الخاصة بهم للاستعلام عن النتيجة من خلال هذا التطبيق بكل سهولة.
  • الضغط على ايقونة استعلام.
  • وسيتم ظهور كافة النتائج الخاص بصاحب البيانات وهل هي إيجابية أم سلبية.
  • أما إذا كانت النتيجة إيجابية سيتم عزل هذا الشخص وإعطائه التعليمات اللازمة لكي يتبعها، ويقومون بسؤاله عن جميع الأشخاص المخالطين له حتى يتم فحصهم، للحد من الانتشار.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من شرح إجابة سؤال كيف اعرف نتيجة فحص كورونا وذكرنا كافة الطرق التي يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية استخدامها لكي يطلعوا على النتيجة من خلال الموقع الرسمي أو من خلال التطبيق بكل سهولة وتوفيرا للوقت والمجهود، وذلك يتم برقم الهوية أو رقم الإقامة.

المراجع

  1. alahsa-health.gov.sa، نتائج الفحص ، 13-11-2020 ،
168 مشاهدة
error: Content is protected !!