ما هو رقم حساب المواطن

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 4 ديسمبر 2020
ما هو رقم حساب المواطن

يتسائل الكثير عن ما هو رقم حساب المواطن وهو عبارة عن رقم متخصص في المملكة العربية السعودية. وهو خاص في الشكاوي حيث يستقبل الشكاوي من المواطنين كما يقبل أيضاً كل الاستفسارات من مختلف المواطنين المستفيدين من البرنامج الخاص بحساب المواطن. كما يعمل على استقبال الشكاوي الخاصة بالدعم الفني لذلك فإن حساب المواطن يعد من أكثر البرامج المهمة في داخل المملكة العربية السعودية. لذلك فإن الخدمة الخاصة بالعملاء من أهم الأشياء التي تعمل على توفيرها مختلف القطاعات من أجل أن تقدم دعم وتقدم استفسار لكل المواطنين في المملكة.

ما هو برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن يعد واحد من البرامج في المملكة العربية السعودية التي استحدثت منذ عام 2017 بشهر ديسمبر. والهدف من عمل الاستخدام لبرنامج حساب المواطن هو أن يخفف العبء على المواطنين في المملكة العربية السعودية. ومن أجل أن يقدم دعم مادي خاصة للأسر التي لها دخل منخفض ودخل متوسط أيضاً داخل المملكة. وهذا في إطار غلاء الأسعار وبعدما فرضت الضريبة الخاصة بالقيمة المضافة للسلع ومختلف الخدمات في السعوديه.

لذلك فإن هذا البرنامج الخاص بحساب المواطن جاء ليعوض المواطنين في المملكة من كل الأسعار التي ارتفعت والضرر الذي لحق بالمواطنين. وهذا بسبب ماقامت به المملكة من توسع اقتصادي أدى إلى ارتفاع الأسعار. وهذا بهدف رفع مستوى المعيشة الخاص بالمواطنين وضمان لهم حياة معيشية متميزة بالرخاء والعمل على تخفيف العبء عليهم. حيث يعمل هذا البرنامج على ارسال مختلف المراسلات من أجل المواطنين الذين قاموا بتقديم استفادة من هذا البرنامج. وقاموا بالتأكد من دقة الحسابات المصرفية الخاصة بهم وعمل ربط لها مع طلباتهم الهادفة من أجل أن يحصلوا على مساعدة.

ما هو سبب انشاء برنامج حساب المواطن

سبب انشاء هذا البرنامج هو ما حدث من تغيرات اقتصادية التي قامت بها المملكة العربية السعودية متأخرا وهي قد تسببت بشكل غير مباشر في غلاء الأسعار وازدياد الأعباء من حيث المال على المجتمع السعودي. بواسطة استخدام برنامج حساب المواطن يتم من خلاله عمل توجيه للدعم المادي اللازم للمستفيدين منه. كما يشمل أيضاً العائلات المتضررة ماديا من تلك التغيرات الاقتصادية بالإضافة إلى ماقامت به المملكة من تيسير قدرة تواصل المواطنين مع برنامج حساب المواطن عن طريق إتاحة رقم له. واهتم هذا البرنامج بشيئين وهما استهلاك الرشيد اولا ودعم الموجه ثانياً.

  • استهلاك برنامج حساب المواطن

الهدف منه هو أن يحقق العدالة الاجتماعية بين أبناء الوطن السعودي والعمل على المساواة بينهم بقدر المستطاع ويعمل على ضمان الاستهلاك للموارد الطبيعية والمحافظة بقدر الإمكان على ثروات السعودية.

  • الدعم الموجه لحساب المواطن

يعمل هذا الدعم بشكل أخص على دعم البرامج الفنية ولكن لا يشمل كل أبناء الوطن السعودي وهذا ليمنع إهدار الأموال الخاصة بالمملكة وهو المال العام.

تطبيق حساب المواطن للهواتف

يتوفر تطبيق لحساب المواطن من الهواتف الذكية حيث يقوم المواطنين بتحميله على هواتفهم وهو التطبيق الذي تم إطلاقه في شهر مارس من عام 2019 ويتميز هذا التطبيق بالتالي

  1. يساعدك على تقديم الشكاوي والاعتراض أن.
  2. يساعدك على تقديم الاستفسارات ومختلف التساؤلات.
  3. يساعدك على أن تتابع الطلبات التي تقدم من قبل برنامج حساب المواطن.
  4. يساعدك على أن تعرف كل شئ عن الدفع المالية المستحقة.
  5. يساعدك على أن تقوم بالاطلاع على المعلومات الشخصية الخاصة بحساب المواطن.
  6. تمكنك من تعديل المعلومات التي تخص حساب المواطن.

ما هي اهداف برنامج حساب المواطن

قام برنامج حساب المواطن على مجموعة من الأهداف أساس تلك الأهداف هو عمل تسهيل الأمور على المواطنين والعمل على مساعدتهم من أجل أن يحصلوا على حياة معيشية افضل وهدفه كالتالي

  • يعمل على زيادة كفاءة الدعم

حيث تعمل على الإصلاح من منظومة الدعم الخاصة بالنظام الحكومي وتوجه هذا الدعم مباشرة للمستحقين ولا توجهه لكل المواطنين مثل الماضي.

  • يقلل من الآثار الجانبية الناتجة عن التغيرات الاقتصادية

حيث بعد كأنما بعض التغيرات الاقتصادية التي قامت بها المملكة وقامت بتغيير بعد الأسعار الخاصة بالمنتجات ومنها المياة أو الطاقة. وبعدما فرضت قيمة مضافة على مختلف المشروبات والأغذية تأثر محدودي الدخل من هذا التغيير الاقتصادي.

ما هو رقم حساب المواطن

برنامج حساب المواطن قام بتوفير رقم لخدمة العملاء وهذا الرقم هو 19912. وهو رقم يعد من الأرقام المجانية من خلال استخدام الهاتف من أجل الوصول إلى خدمة العملاء. حيث يتلقى برنامج خدمة العملاء يومياً مكالمات هاتفية من العملاء. أما عن الأوقات الخاصة بخدمة العملاء فتكون منذ صباح الساعة الثامنة حتى مساء الساعة العاشرة. ويكون منذ يوم الاحد إلى نهاية الأسبوع وهو يوم الخميس. أما بالنسبة إلى أيام العطلة فهما يومين الجمعة والسبت ويتمكن كل المواطنين في المملكة من عمل الاستفسار لهم.

ما هو رقم حساب المواطن للشكاوي

قام برنامج حساب المواطن وهو برنامج حكومي بإتاحة رقم مجاني موحد متخصص لاستقبال الشكاوي واستقبال الاستفسار من جميع المواطنين في المملكة. ويجب على المواطن أن يقوم بمعرفتها جيدا وهذا من أجل وجود العديد من المتقدمين على برنامج حساب المواطن. وعلى الناس الذين يولدون أن يتعرفو بشكل أكثر على التفاصيل الخاصة بحساب المواطن. وعلى الأهلية الخاصة بها والاستحقاق لذلك إذا كنت تريد أن تعرف هذا الرقم فهو 19912 وهو رقم مجاني موحد يمكن للمواطنين من خلاله التواصل مع خدمة العملاء المتاحة من يوم الاحد إلى يوم الخميس من صباح الثامنة إلى مساء العاشرة.

ما هي وسائل التواصل مع حساب المواطن

قام البرنامج الخاص بحساب المواطن بإتاحة عدد من الوسائل التي يمكن للمواطنين من خلالها أن يحصلوا على مختلف الاستفسارات التي يريدها ويحصلوا على الاجابات من الشكاوي خاصتهم ومن الاستفسارات التي تقوم هيئة متخصصة في الإجابة عليهم وتتمثل كالتالي

  • تتوفر خدمة صوتك مسموع وهي عبارة عن خدمة إلكترونية تتوفر بواسطة موقع رسمي من الحساب الخاص بالمواطن فإذا كنت تريد الوصول إليها من هنا.
  • خدمة عملاء حساب المواطن وتعد تلك الخدمة موقع رسمي يقوم باستقبال مختلف الشكاوي والاستفسارات التي تقدم على حساب تويتر الخاص بحساب المواطن من هنا.
  • الدخول الى مراسلات حساب المواطن وهو موقع رسمي يمكن للمواطن من خلاله أن يقوم بإرسال رسالة خاصة تحتوي على مايريده المواطنين من البرنامج الخاص بحساب المواطن من خلال النموذج من هنا.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية عن ماهو رقم حساب المواطن. وقمنا بتناول رقم حساب المواطن والرقم الخاص بالشكاوي لحساب المواطن وقمنا بالتعرف على حساب المواطن وسبب إنشاءه بالتفصيل كما تناولنا التطبيق الخاص بحساب المواطن ومميزاته واثره على الهواتف الذكية. كما تناولنا وسائل التواصل الخاصة بحساب المواطن منها خدمة صوتك مسموع. وتناولنا الرابط الخاص بالدخول إليها وخدمة عملاء حساب المواطن والرابط الخاص بها ومراسلات حساب المواطن عبر تويتر. كما تناولنا الأهداف التي تأسس حساب المواطن من اجلها بشكل مفصل.

المراجع

512 مشاهدة
error: Content is protected !!