ما هي منصة مدد لحماية الأجور

كتابة: howida gaber - آخر تحديث: 3 ديسمبر 2020
ما هي منصة مدد لحماية الأجور

ما هي منصة مدد لحماية الأجور هو سؤال يشغل الكثير من الأفراد حيث أن تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي بها تسعى السعودية إلى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية جيدة، من خلال رفع كفاءة العمل واستغلال الموارد بشكل مثالي، فإن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية قامت بالبدء في تنفيذ المرحلة 25 من البرنامج المعروف باسم حماية الأجور، وسوف نوضح إليكم المقصود بهذا البرنامج والخدمات التي يقدمها إلى المواطنين بالسعودية.

ما هي منصة مدد لحماية الأجور

تعتبر منصة مدد هي نظام إلكتروني ذا مستوى عالي، يعمل هذا البرنامج على تنظيم دفع الرواتب إلى الموظفين بالشركات، فإن إنشاء هذه المنصة جاء من هدف السير بالمؤسسات الصغيرة والمؤسسات المتطورة، إلى تطور وتحول رقمي يحسن من كفاءة العمليات المالية والإدارية، التي تختص بدفع الأجور ومعالجتها.

وتحرص منصة مدد علي تنفيذ جميع الإجراءات بالأساليب الاحترافية وبوقت قياسي، حتى تضمن إلى المنشآت حقوقها فإنها تحتوي على الكثير من المعلومات الفورية والدقيقة التي تختص بحالة الأجور، والتي تسهل رفع مستوى حساب الأجور ومعالجتها وحمايتها.

كما دعت الوزارة من خلال منصة مدد جميع الشركات بالالتزام بالمدة التي تحدد من أجل دفع الرواتب، ومن أجل تحميل جميع الملفات الخاصة بصرف الرواتب المعتمدة.

الخدمات المقدمة من منصة مدد

ولأن من خلال منصة مدد يمكن إدارة الأجور ويمكنك معالجتها بشكل إلكتروني عن طريق الحساب البنكي الخاص بك، كما أنها تتيح إلى الموظفين إمكانية إصدار المحفظة الإلكترونية من البنك الذي يتعامل معه المواطن، وإمكانية ربط الراتب آلياً مع نظام حماية الأجور، وهناك الكثير من الخدمات الأخرى التي تقدمها المنصة للموظفين وتتمثل في:

  • إدارة بيانات المؤسسات، فإن هذا النظام يوفر كافة البيانات الخاصة بالمنشأة بطريقة مباشرة، من خلال النظام المعروف باسم التأمينات الاجتماعية.
  • إدارة الموظفين، حيث تتيح أيضاً منصة مدد إمكانية توفير كافة البيانات الخاصة بالموظفين، من خلال التأمينات الاجتماعية.
  • الدفع الإلكتروني، فيمكن إلى صاحب المؤسسة الحصول على المحافظ الإلكترونية، والبطاقات الخاصة بالرواتب بشكل آلي.
  • إدارة الرواتب، يمكن أن يحفظ صاحب المؤسسة أو الشركة حفظ جميع الرواتب الخاصة بالموظفين ومعالجتها، مع إمكانية إضافة الحسميات أو تقديم المكافآت.

شروط التسجيل في مدد

وقد كشف وكيل وزارة الموارد البشرية، أن في نهاية عام 2020، ستكون كافة مؤسسات القطاع الخاص منضمة إلى منصة مدد، حيث أن جميع الأجور سيتم تحويلها من خلال تلك المنصة، فإن هذا الأمر يرفع من كفاءة العمل، ويقلل من الخلافات العمالية، ويكون هناك شرطان أساسيان للتسجيل في منصة مدد وهم:

  • وجود حساب لهذه المؤسسة بالتأمينات الاجتماعية.
  • وجود حساب بنكي للمؤسسة.

كيفية التسجيل في منصة مدد

لكي ينجح التسجيل في منصة مدد، عليك باتباع تلك الخطوات:

  • الدخول مباشرة إلى الرابط الخاص بمنصة مدد الإلكترونية، وذلك من هنا.
  • ستجد أمامك الصفحة الرئيسية للمنصة، انقر على زر التسجيل الموجود في الناحية اليسارية العليا، أو يمكنك النقر هنا.
  • سوف تظهر لك نافذة بها خيارين الأول خاص بالتسجيل في نظام إدارة الرواتب، والآخر خاص بالتسجيل في نظام حماية الأجور.
  • لكي تستطيع التسجيل في نظام إدارة الرواتب، يمكنك الضغط هنا، ستجد نافذة أدخل فيها رقم الهوية أو رقم الإقامة، وانقر على “تحقق”، ثم اتبع الخطوات.
  • أما إذا كنت ترغب في التسجيل في نظام حماية الأجور، فاضغط هنا، ثم أدخل البيانات المطار في الأماكن المحددة.

وهنا نكون قد قدمنا إليكم الإجابة عن سؤال يشغل الكثيرين وهو ما هي منصة مدد لحماية الأجور إلى جانب إلقاء الضوء عن، أهمية المنصة والخدمات التي تقدمها إلى الموظفين، ونتمنى أن نكون قدمنا إليكم جميع المعلومات التي تحتاج إليها.

المراجع

102 مشاهدة
error: Content is protected !!