متى نهاية امتحانات نهاية العام

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 1 ديسمبر 2020
متى نهاية امتحانات نهاية العام

يبحث العديد من الطلاب الموجودين في المملكة العربية السعودية عن متى نهاية امتحانات نهاية العام حتى يتمكنون من معرفة موعد بداية ونهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام، ومعرفة ميعاد إجازة منتصف السنة الدراسية.

متى نهاية امتحانات نهاية العام

يريد جميع الطلاب معرفة هذا الموعد الخاص بامتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك لأن وزارة التربية والتعليم الموجودة في المملكة العربية السعودية لم تصدر أي قرار يتعلق بتأجيل الدراسة أو الغاء الامتحانات لهذا العام، بسبب انتشار الوباء مرة أخرى، ولكنها سوف تقوم بإجرائها إلكترونياً [1].

وذلك بعد أن استمرت ومازلت الدراسة الإلكترونية لهذا العام لمدة سبعة أسابيع، وهذه الدراسة تتم في المملكة العربية السعودية عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة مدرستي، حيث يقوم جميع الطلاب بإنشاء الحسابات الشخصية عليها، لكي يتمكنون من متابعة الدروس الإلكترونية.

وأيضًا الإطلاع على كافة الإجراءات التي تخص الامتحانات، والعديد من الخدمات الأخرى الخاصة بالدراسة، وتم الإعلان عن موعد نهاية الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني أي نهاية العام وذلك في اليوم الثالث من شهر يونيه المقبل لعام 2021.

حيث تم البدء في امتحانات الفصل الدراسي الثاني في يوم الثالث والعشرين من شهر مايو المقبل لعام 2021، وسنقوم بعرض كافة التفاصيل الخاصة بالجدول الراسي في المملكة العربية السعودية في السطور القليلة القادمة في هذه المقالة.

الجدول الدراسي في المملكة العربية السعودية

تم الإعلان عن الجدول الدراسي في المملكة حتى يتمكنون من تحديد ميعاد الامتحانات والإجازات المستحقة لكل الطلاب والمدرسين للفصلين الدراسيين الأول والثاني، وهذا الجدول هو كالآتي:

  • تم البدء في الدراسة لهذا العام في يوم الثلاثين من شهر أغسطس الماضي لهذا العام عام 2020.
  • وتم أخذ إجازة اليوم الوطني لهذا العام في يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الماضي، لجميع الطلاب والمدرسين.
  • وسيتم الابتداء في الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول لهذا العام 2020 في يوم العشرين من شهر ديسمبر المقبل.
  • أما إجازة نصف العام الدراسي سيتم البدء فيها من يوم الواحد والثلاثين من شهر ديسمبر المقبل، وذلك بعد أن استمرت الامتحانات للفصل الدراسي الأول لمدة عشرة أيام.
  • وسيتم البدء في الدراسة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني في يوم السابع عشر من شهر يناير المقبل لعام 2021، وذلك بعد أن استمرت إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوعين تقريباً.
  • أما الإجازة الخاصة بعيد الفطر المبارك سيتم البدء بها في يوم التاسع والعشرين من شهر إبريل المقبل لعام 2021.
  • أما بداية الدراسة بعد هذه الإجازة ستتم في يوم الثامن عشر من شهر مايو المقبل لعام 2021، وذلك بعد أن استمرت إجازة عيد الفطر المبارك لمدة عشرين يوم تقريباً.
  • وسيتم البدء في الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني في يوم الثالث والعشرين من شهر مايو المقبل لعام 2021.
  • وسيتم أخذ إجازة نهاية العام الدراسي بدءا من يوم الثالث من شهر يونيه المقبل لعام 2021، وذلك بعد أن أستمرت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لمدة عشرة أيام تقريباً أيضاً.

موعد بداية امتحانات الفصل الدراسي الاول

سيتم البدء في الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول لجميع الطلاب لهذا العام في يوم العشرين من شهر ديسمبر المقبل، والذي سيستمر لمدة عشرة أيام، ثم سيتم الانتهاء من هذا الامتحانات والبدء بإجازة منتصف العام الدراسي في يوم الواحد والثلاثين من شهر ديسمبر المقبل.

جدول إجازات العام الدراسي2020/2021

تم الإعلان عن الجدول الخاص باجازات العام الدراسي في المملكة العربية السعودية وذلك على النحو التالي:

  • إجازة اليوم الوطني والتي بدأت في يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الماضي، واستمرت لمدة يوم واحد فقط تم استئناف الدراسة بعدها.
  • إجازة نصف العام الدراسي والتي ستبدأ من يوم الواحد والثلاثين من شهر ديسمبر المقبل، وتنتهي في يوم السابع عشر من شهر يناير المقبل لعام 2021.
  • أما إجازة عيد الفطر المبارك ستبدأ في يوم التاسع والعشرين من شهر إبريل المقبل لعام 2021، وتنتهي في يوم الثامن عشر من شهر مايو المقبل لعام 2021.
  • أما إجازة نهاية العام الدراسي ستبدأ من يوم الثالث من شهر يونيه المقبل لعام 2021، وتنتهي مع بداية السنة الدراسية الجديدة لعام 2021.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من إجابة سؤال متى نهاية امتحانات نهاية العام وأيضًا ذكرنا الجدول الدراسي، وذكرنا جدول الإجازات في المملكة العربية السعودية، وأيضًا موعد بداية ونهاية الامتحانات.

المراجع

  1. moe.gov.sa ، التقويم الدراسي عام 1442 ، 1-12-2020.
275 مشاهدة
error: Content is protected !!