هل يسمح بتداول العملات الرقمية في السعودية

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 8 فبراير 2022
هل يسمح بتداول العملات الرقمية في السعودية

إن السؤال عن السماح بتداول العملات داخل المملكة السعودية هو من الأسئلة المطروحة بشكل كبير، ولا سيما بهذا الوقت بعد أن سمحت المملكة بتداول تلك العملات البيتكوين وبالطريقة الإلكترونية بالأسواق المالية، ولا زال يترقب الإجابة عنه هذا السؤال الكثيرين، وعبر مقالنا هذا سنقدم لكم الإجابة عن سؤال هل يسمح بتداول العملات الرقمية في السعودية والتفاصيل الهامة حول هذا الأمر.

هل يسمح بتداول العملات الرقمية في السعودية

إن مؤسسة النقد حذرت في السابق من التعامل بعملة البيتكوين، وأوضحت بأن الأنظمة واللوائح لا تمنع من تداول البيتكوين أو العملات الرقمية من خلال المنصات الخارجية، كما أنها قد سمحت بإدخال العوائد الاستثمارية الخاصة بالبيتكوين بالسوق السعودي، ولكن لابد من الإتيان بالمصدر الخاص بهذه الأموال[1].

المنصة الإلكترونية لتداول العملات الرقميه

لابد من التعرف على بعض الأساسيات التي تخص التداول للعملات الرقمية قبل أن تبدأ بهذا المجال، وعليك معرفة المنصات الأفضل للتداول لهذه العملات داخل المملكة السعودية، وعليك أن تعلم بأن هناك عدد من الدول العربية يرفض التداول لهذه العملات الرقمية بعد.

ولا تعترف بها مطلقاً، والسعودية ترفض حتى وقتنا هذا أن يتم الاعتراف بالعملات الرقمية فالعملة موثقة تستطيع الاعتماد عليها، وهذا الأمر الذي يخص عدم الاعتراف لا يمكنه إخفاء النجاح المحقق من قبل هذه المنصات التي تخص التداول للعملات الرقمية بالمملكة، ومن المحتمل والمتوقع بأن السعودية ستقوم بالاعتراف بهذه العملات بالسنوات القادمة.

فوائد التعامل مع بعملة مرحبا البيتكوين

هناك بعض الفوائد التي يحصل عليها الشخص الذي يتعامل بعملة البيتكوين، فهناك الكثير من القطاعات التجارية تفضل أن يتم التعامل بمظهرها من خلال العملات الرقمية تلك المشفرة، وهذا طبقاً للفوائد الخاصة بها، وإليكم هذه الفوائد وهي كالآتي:

  • أولاً سهولة الاستخدام في شراء البضائع.
  • تحصيلها يكون سهل للمدفوعات الدولية بسبب عدم الارتباط بأي بلد أو حتى أي تنظيم.
  • كما أن الشركة الصغيرة تفضل دائماً أن تتعامل بعملة رقمية تسمى البيتكوين، حيث أنه لا توجد أي رسوم عليها داخل بطاقات الائتمان.
  • شراء البيتكوين يكون لغرض الاستثمار لارتفاع القيمة الخاصة بها.
  • بعض الأسواق تسمح بمبادرات البيتكوين واستخدام العملات المختلفة.
  • كما أن الكثير من التطبيقات بالهواتف المحمولة وكذلك أجهزة الكمبيوتر ترسل وتستقبل البيتكوين من وإلى العملاء.
  • التعامل بالبيتكوين أو العملات الرقمية الأخرى سهله في التعامل والتداول لا تأخذ أي وقت أو مجهود.

المراجع

  1. sama.gov.sa، البنك المركزي السعودي، 7-2-2022
1233 مشاهدة
error: Content is protected !!