متى ينتهي الاضطراري ١٤٤٤ للمعلمين في السعودية

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 7 ديسمبر 2022
متى ينتهي الاضطراري ١٤٤٤ للمعلمين في السعودية

إن المملكة السعودية تسير على نظام معين في الإجازات التي تمنح للمعلمين، وهذا القانون قد تم تحديده طبقاً لمصلحة التعليم والمعلمين معاً، وبالتالي خلال هذه الفترة يتم التساؤل عن متى ينتهي الاضطراري ١٤٤٤ للمعلمين في السعودية وما هي المدة المتبقية عليها، وهل يسمح بترحيل الإجازات بوقت آخر أم لا، هذا ما سيتم توضيح تفصيلياً.

متى ينتهي الاضطراري ١٤٤٤ للمعلمين في السعودية

إن الاضطراري الخاص بالمعلمين ينتهي بتاريخ 31 ديسمبر 2022 الذي يوافق وقتها سبعة جمادى الآخر 1444، وبالنسبة لميعاد ابتداء رصيد الإجازات الاضطرارية فإنه يكون ثمانية جمادى الآخر 1444 الذي يوافق وقتها واحد يناير 2023، ولابد أن يوافق القائد على تلك الإجازة، ولا يمكن أن يتمتع بها الأشخاص إلا بعد أن يكون هناك رصيداً متواجداً بالإنجازات يسمح له أن يحصل على إجازة طويلة[1].

الوقت الباقي لنهاية الاضطراري

إن الإجازة الاضطرارية تم تحديد ميعاد انتهائها ليكون 7 جمادى الآخر 1444، الذي يكن موافقاً وقتها 31 ديسمبر 2022، وبالتالي فإن الوقت المتبقي عليها من الآن وفقاً لاحتساب عدد الأيام سيكون 24 يوم.

ميعاد بداية الاضطراري الجديد

إن الاضطراري الجديد يبدأ بعد أن ينتهي  الاضطراري القديم، وسيكون ذلك بتاريخ الثامن من جمادى الآخر لهذا العام 1444، ويكون موافق وقتها واحد يناير 2023، باليوم الذي يلي انتهاء الاضطراري، وبإمكان الأشخاص أن يحصلوا على هذه الاجازة، إن كان متوفر بهم الشروط المحددة للحصول عليها.

هل يتم ترحيل الإجازة الاضطرارية للعام القادم

لا يمكن أن يقوم الشخص بترحيل الإجازة الاضطرارية للعام القادم، وذلك وفقاً للقانون التابع للتعليم بالمملكة السعودية، والذي لا يسمح بأن يتم ترحيل الإجازات التي تمنح للمعلمين عندما طلبها بالعام الجاري، وذلك لتيسير العملية التعليمية، وعدم المساس بمصلحة الدراسة أو الطلاب، وإن كان المعلم مضطراً ويرغب في الحصول على هذه الإجازة، فيقدم طلب وتمنح له هذه الإجازة دون راتب.

نبذة عن الإجازة الاضطرارية

الإجازة الاضطرارية الخاصة بالمعلمين تعد إجازة تقوم بالسماح بها وزارة التعليم مدتها خمسة أيام بالسنة المالية، ومن خلال تلك الإجازة المعلم يحصل على راتبه كاملاً، كما أن الوزارة تمنحها للمعلمين الجدد، الذين قد مضى على تعيينهم سنوات كثيرة، وتمنح تلك الإجازة بعد أن يوافق عليها القائد.

المراجع

258 مشاهدة
error: Content is protected !!