محطه كدانه مكه…محطه قائمة برأس مال مليار ريال سعودي

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 3 أبريل 2022
محطه كدانه مكه…محطه قائمة برأس مال مليار ريال سعودي

محطه كدانه مكه هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعد عمليات الإشراف والمتابعة من قبل الرئيس التنفيذي الخاص بالهيئة الملكية في المشاعر المقدسة أو مدينة مكة المكرمة، وبإشراف المهندس وهو عبد الرحمن عداس.

محطه كدانه مكه

حيث قد قامت شركة كدانة وهي الشركة الخاصة بالتنمية والتطوير بالاعلان عن طرح مشروع وهو محطة كدانة وهو متواجد في الساحة الغربية ويخص المنشأة الخاصة بالجمرات.

وقد كانت المساحة الإجمالية الخاصة بها هي 10,755 متر مربع.

كما نجد بها حوالي ألفين موقف يقوم بتهيئة واستقبال حوالي اثنى عشر حافلة في كل ساعة.

كما نجد بأن المحطة لديها ميزة وهي السرعة الخاصة بالحركة الخاصة بالحافلات والانتظار الخاص بحركة تلك الحافلة لا تزيد عن مدة ستون ثانيه.

اقرأ أيضاًالإفراغ العقاري الإلكتروني.. طريقة تسجيل الأراضي والعقارات عبر موقع وزارة العدل

وهذا من أجل احتوائها على مناطق تكون مخصصة لعمليات التحميل او عمليات التنزيل الخاصة بالسيارات الصغيرة أو الحافلات، بالإضافة إلى المواقف العامة بها.

كما نجد مواقف تكون خاصة بأصحاب الإعاقة، بالإضافة إلى بعض الخدمات مثل الحلاقة أو المراكز التموينية أو المقاهي وغيرها. [1]

وهذا بالإضافة إلى ” الكشك ” الخاص ببيع معظم الأطعمة السريعة أو الأطعمة المعلبة والشعبية، ونجد هذا بجانب المبنى الخاص بإدارة أو المركز الخاص بالتوجية والإرشاد، كما قد تواجد أيضاً مختلف دورات المياه.

مدة مشروع محطة كدانه مكه

بالإضافة إلى ذلك قد نجد من أهداف المشروع الذي قد استغرق حوالي 25 يوم بالعمل عليه والإشراف مع شباب من الجنسية السعودية ومن تحت تنفيذ الشركة الوطنية.

وكان الهدف هو العمل على تحسين وتعزيز الخدمة الخاصة بالمحطة وهذا بغرض العمل على استقبال الأشخاص المعتمرين أو المصلين الذين يأتون من الحرم المكي وهذا سيكون على مدار العام كاملاً، من أجل العمل على تعزيز البنية التحتية الخاصة بها، ومحاولة رفع الكفاءة الخاصة بتلك الخدمات وتسهيل الحركة.

اقرأ أيضاً“المياه الوطنية”: تعلن تشييد 5 خزانات ومحطة ضخ وخطوط شبكات جديدة

هذا وسوف يتم العمل على تشغيل والاستفادة من الخدمات التي يتم تقديمها وسوف يتم البدء من شهر رمضان الخاص بالعام الحالي.

محطة كدانة اعتمرنا

هذا وقد نجد بأن محطة كدانة قد قامت بالدخول في تطبيق اعتمرنا بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى التي تعمل على خدمة الزوار أو المعتمرين، ونجد المسمى الخاص بها هو محطة كدانة كبديل لموقف جمرات.

اقرأ أيضاًموقع محطة فحص جدة الثانية كورونا وطريقة حجز موعد فحص كورونا

ما هي شركة كدانة ؟

لمن لا يعلم ما هي شركة كدانة، سوف نقوم بتعريف الشركة، وهي شركة سعودية خاصة بالتنمية والتطوير وهي من ملك الهيئة الملكية الخاصة بالمشاعر المقدسة و مكة المكرمة بالإضافة إلى المدينة المنورة.

وقد تأسست تلك الشركة في شهر يناير لعام 2021، كما تعتبر هي المطور الأساسي الخاص بالمشاعر المقدسة، ونجد المقر الرئيسي الخاص بها متواجد في مشعر منى.

محطة كدانة ويكيبيديا

قد تأسست الشركة الخاصة بكدانة للتنمية والتطوير طبقاً للأمر الكريم الخاص بتاريخ 13/6/1441 ه‍ ورقم 36674.

وقد كان رأس المال الخاص بها هو حوالي مليار ريال سعودي.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بمحطة كدانة مكة كما تناولنا المدة التي قد تم العمل بها على هذا المشروع، ورأس المال الذي قد تم تخصيصه من أجل المساهمة في هذا المشروع والمزيد من المعلومات عن الأمر الملكي الخاص به.

المراجع

  1. Wikipedia.org-كدانه-2/4/2022
85 مشاهدة
error: Content is protected !!