الشؤون البلدية ترصد مخالفات قاعات الافراح والمناسبات في المملكة

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 17 نوفمبر 2021
الشؤون البلدية ترصد مخالفات قاعات الافراح والمناسبات في المملكة

قامت هيئة الشؤون البلدية والقروية في المملكة برصد عدد من مخالفات قاعات الافراح والمناسبات، بما يتعلق بمخالفة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، في ظل تكثيف وزارة الشؤون البلدية والإسكان الحملات والجولات الرقابية داخل المملكة ونحو قاعات الافراح، بما يعادل 920 زيارة رقابية فقط خلال أسبوعين نحو الاستراحات والقاعات ودور المناسبات، للتأكد من التزام المواطنين من تطبيق كافة الاحترازات والبروتوكولات الوقائية، للحد من انتشار فيروس كورونا، وارتفاع عدد الإصابات مرة أخرى.

مخالفات قاعات الافراح

رصدت الشؤون البلدية عدد من مخالفات قاعات الافراح داخل مناطق متفرقة بالمملكة، واتخذت الإجراءات اللازمة ضدهم نتيجة تلك المخالفات فيما يتعلق بعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية، ومن تلك المخالفات:

  • عدم وجود مكان أو بوابة للفحص في مقدمة المدخل الرئيسي للقاعة، ليتم من خلاله التحقق من الحالة الصحية للمواطنين من خلال تطبيق توكلنا.
  • بينما رصدت المخالفة الثانية، عدم تطبيق والتزام الزوار وكافة العاملين بالقاعات بارتداء الكمامات الطبية وتطبيق الإجراءات الاحترازية المعتادة.[1]

ضوابط إعادة فتح قاعات المناسبات في السعودية

صرحت مؤخرا الشؤون البلدية إعادة إجراء المناسبات في القاعات المغلقة، وفقا لبعض الضوابط:

  • يجب ارتداء الكمامات الطبية داخل القاعة من قبل الزوار والعاملين.
  • الالتزام التام باستخدام كافة المعقمات الطبية والمطهرات طوال فترة التواجد بالقاعة.
  • بالإضافة إلى الحرص على تطبيق التباعد الاجتماعي بين الحضور وبعضهم البعض.
  • ضرورة ظهور حالة كافة الحاضرين داخل القاعة محصن في تطبيق توكلنا، وتأكدهم من عدم الإصابة حتى لا يتسببوا في إصابة غيرهم.
  • والجدير بالذكر أنه تم تطبيق عودة افتتاح دار المناسبات والقاعات بدءا من 1 اغسطس الماضي، وفرض تلك الضوابط والشروط الأساسية.

تفاصيل إعادة فتح القاعات

  • بدأت الحكومة السعودية إعادة تشغيل وفتح العمل لقاعات الزفاف داخل المملكة خلال مدة قصيرة ماضية، بعد أن أعلنت عن ها القرار عبر الصفحة الرسمية لوزارة الشؤون البلدية، معلنة ضرورة إتباع الشروط والضوابط الخاصة بهذا الأمر، حتى لا يتعرض الزوار والعاملين بتلك القاعات للمخالفات.
  • كما أشارت الحكومة أيضا إلى عودة الحياة الطبيعية داخل المملكة لكثير من الأنشطة الأخرى مثل، فتح الأماكن العامة والترفيهية، والاستراحات والفنادق، مع ضرورة حرص المواطنين على سبل الوقاية الطبية والوعي الصحي لتجنب عودة انتشار أزمة الإصابات بفيروس كورونا.

المراجع

34 مشاهدة
error: Content is protected !!