مراحل رفع الحظر في السعودية

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 21 ديسمبر 2022
مراحل رفع الحظر في السعودية

إن مراحل رفع الحظر داخل المملكة السعودية من أبرز القرارات الخاصة بالحظر الجديد، الذي قد كشف عنه ببيان الحكومة بالفترة الأخيرة عن التوقف لتطبيق الحظر بشكل كلي بالمملكة مع بداية مرحلة جديدة تسمى الحظر الجزئي، وله قرارات جديدة تغير نمط الحياة تماماً في البلاد بالفترة القادمة، وبالتالي فإن مقالنا سيتحدث عن مراحل رفع الحظر في السعودية بشكل كامل.

مراحل رفع الحظر في السعودية

السلطات السعودية قد قررت بأن يتم التطبيق لرفع الحظر بعدة مراحل، ولن يكون على دفعة واحدة، وهذا يرجع لأسباب كثيرة رأتها السعودية، فهو يساهم بشكل كبير بنجاح الخطة لمواجهة الفيروس بالفترة المقبلة، وإليكم مراحل رفع الحظر بالمملكة وهي كالآتي[1]:

  • أولاً في المرحلة الأولى تعد مرحلة القصر بالمدة، إذ أنها تبدأ من انتهاء إجازة العيد إلى ثمانية شوال، ويسمح للمواطنين أو حتى المقيمين بأن يتجولوا بدءً من الساعة السادسة في الصباح إلى الثالثة مساءً.
  • بالمرحلة الثانية فهي مرحلة تكن أكبر بالمدة تمتد بدءً من تسعة شوال إلى نهاية الشهر ويسمح للمواطنين بأن ينتقلوا في المدن والمناطق بجميع الأنحاء بدءً من السادسة في الصباح إلى الثامنة مساءً.
  • بالمرحلة الأخيرة في الحظر ستكون بعد مرور 29 من شوال تراجع الحكومة الفترة السابقة وتعتمد تقارير رسمية لعودة الحياة لطبيعتها بالشكل الكامل بالفترة التالية.

رفع الحظر كلياً

لابد أولاً التنويه بأن السلطات بالمملكة السعودية كشفت قرارات جديدة متعلقة بالحظر بالمملكة، وتطبق على جميع الأنحاء بالشكل الجزئي التدريجي، والسلطات السعودية تضمن بأن يلتزم الجميع بكافة الإجراءات والتدابير التي تلزم لمنع انتشار الأمراض، وزيادة أعداد الأشخاص المصابين حتى تم الرفع للحظر بشكل كلي وعادت الحياة لطبيعتها تماماً.

مواعيد الحظر الحديثة بالمملكة السعودية

إن حكومة السعودية قد قالت بأن الحظر الجديد عند الأزمات يكن لحماية الجميع ويبدأ في التقليل بشكل تدريجي لساعات الحظر لكي تكون بعد ذلك من الثامنة مساءً إلى السادسة في الصباح، والأمر يكن مقتصراً على الساعات الخاصة بالحظر عشر ساعات دون زيادة يومياً، ويعد الرقم الأقل عند انتشار الأزمات، فهل أن هذا الأمر سيكون مستمراً مع حدوث أي أزمة أخرى أم أن مع كل شيء جديد تحدد عدد ساعات الحظر وتكن مختلفة، هذا ما يتم تقديمه من حكومة المملكة عند تعرضها لأي أزمة، إذ أنها تعطي جميع التفاصيل التي يتساءل عنها الأشخاص.

المراجع

  1. absher.sa ، حظر التجول ، 21-12-2022
147 مشاهدة
error: Content is protected !!