قرارات مجلس الوزراء اليوم والموافقة على 14 قرار جديد

كتابة: اسلام ابراهيم - آخر تحديث: 21 فبراير 2023
قرارات مجلس الوزراء اليوم والموافقة على 14 قرار جديد

بحلول اليوم الثلاثاء 21 فبراير/شباط 2023 مـ رأس “الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود” خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الجلسة المنعقدة اليوم بالعاصمة الرياض في “قصر عرقة”، وعبر موقع “نشرات” سوف نوضح لكم قرارات مجلس الوزراء اليوم والموافقة على 14 قرار جديد أبرزها الموافقة على مذكرات تعاون في العديد من المجالات بين العديد من الدول.. مزيد من التفاصيل تجدونها أدناه.

مجلس الوزراء السعودي يوافق على 14 قرار جديد

في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم بالتزامن مع ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، أعرب “مجلس الوزراء” السعودي عن اعتزازه بجميع الجذور الراسخة للمملكة العربية السعودية التي طالما امتدت إلى يومنا هذا ومنذ 3 قرون، فضلاً عن ذكر ما تم بذله لتحقيق التلاحم والاستقرار بين المواطنين وبعضهم، فضلاً عن السعي المشهود لتعزيز ريادة المملكة بين الأمم  ونفاذاً لتحقيق رؤية المملكة 2030 [1].

أبرز قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم

وفقاً لجميع الموضوعات التي تم إدراجها على جدول أعمال مجلس الوزراء تم الاطلاع على أبرز القرارات المنتظر الموافقة عليها، وذلك بجانب الاطلاع الكامل على كافة الأمور التي تم الانتهاء منها من قبل:

  1. اللجنة العامة لمجلس الوزراء السعودي.
  2. هيئة الخبراء بمجلس الوزراء.
  3. مجلس الشؤون الاقتصادية التنمية.

ويجدر الإشارة إلى أن القرارات المعلن عنها من قبل مجلس الوزراء السعودي تتمثل في الآتي:

  • موافقة المجلس على مذكرة التفاهم بين المملكة وجنوب إفريقيا في التعاون الفني بمجال الاستزراع المائي، والثروة السمكية، والمجالات الزراعية.
  • تفويض وزير المالية أو من ينيب عنه للتباحث بشأن مشروع المجال المالي بين وزارة المالية السعودية ونظيرتها المغربية.
  • توقيع مذكرة التفاهم بين المملكة وصندوق النقد الدولي لإنشاء المكتب الإقليمي للصندوق في السعودية ودعمه بمجال تنمية القدرات.
  • الموافقة على مذكرة التفاهم بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية ونظيرتها بجمهورية سنغافورة في مجالات الحكومة الرقمية، والتقنيات الناشئة، والاقتصاد الرقمي.
  • موافقة مجلس الوزراء على إنشاء لجنة مشتركة بين المملكة وبلغاريا، وتفويض “وزير الاقتصاد والتخطيط” أو من ينيب عنه لإجراء المباحثات مع بلغاريا بشأن هذا الاتفاق حتى التوقيع عليه.
  • الموافقة على كافة الترتيبات الفنية بين الهيئة العامة للطيران المدني السعودي ووزير النقل المنتدب لدى وزير التحول البيئي لجمهورية فرنسا وذلك في مجال “الطيران المدني”.
  • القيام بالموافقة على مذكرة التعاون بين مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في السعودية وجمهورية أوزبكستان.
  • تعديل نص المادة “الـ 5” لتنظيم اللجنة الوطنية المختصة بمكافحة المخدرات، والذي تم الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء بتاريخ 17/4/1430 هـ برقم “119” الذي يتعلق بتشكيل اللجنة.
  • موافقة مجلس الوزراء السعودي لتنظيم مكتب الشؤون القانونية الدولية.

المراجع

110 مشاهدة
error: Content is protected !!