معهد الادارة بوابة الدارسين .. وطريقة الحصول على حساب في المعهد

كتابة: howida gaber - آخر تحديث: 1 ديسمبر 2020
معهد الادارة بوابة الدارسين .. وطريقة الحصول على حساب في المعهد

إن معهد الادارة بوابة الدارسين يحتوي على الكثير من الأدوات والدورات التدريبية التي يحتاج إليها المتدربين، والتي تخص التعليم عن طريق الإنترنت، حيث تساهم تلك الأدوات في رفع المستوى المعرفي والعقلي للمتدربين، كما ترفع مستوى الأداء لديهم، ولهذا من المهم جدا معرفة معهد الإدارة، ومعرفة بوابة الدارسين وغيرها من التفاصيل الهامة التي نخوضها أثناء مقالتنا.

متى أنشئ معهد الإدارة العامة؟

لقد تم إنشاء معهد الإدارة العامة بعد صدور المرسوم الملكي الذي يحمل رقم 93، وهذا بتاريخ 24/ 10 عام 1380 هجريا، ولقد تم اعتبار هذه الإدارة هيئة مستقلة عامة، وتملك شخصية اعتبارية، ويكون هدف هذا المعهد رفع كفاءة الموظفين في الدولة، كما يشمل الهدف أيضاً إعداد الموظفين بطريقة علمية، حتى يتمكنوا من تحمل مسؤوليات وصلاحيات كاملة، حتى يتم رفع المستوى الإداري بالهيئات الحكومية والارتقاء به، وهذا حتى يتم دعم قواعد التنمية الاقتصادية، ويساهم معهد الإدارة في التنظيم الحكومي الإداري، كما يعطي المشورة بجميع المشكلات الإدارية التي تتعرض لها الأجهزة الحكومية[1].

معهد الادارة بوابة الدارسين

معهد الادارة بوابة الدارسين هي بوابة إلكترونية عبرها يتمكن الطالب من متابعة التدريبات والتقارير، ومتابعة السجلات التي تصدر بحقه من المعهد، وعلى المتدرب توفير بعض البيانات التي يجب إدخالها في السجلات الخاصة بالمعهد عبر جهة العمل، كما يتم ترشيح المتدرب على برنامج من ضمن برامج المعهد عبر جهة العمل، والبيانات المطلوبة منه هي رقم السجل، تاريخ ميلاده، ويجب أن تكون تلك البيانات بيانات صحيحة.

وتوفر أيضاً بوابة المتدربين الكثير من البرامج المميزة التدريبية، حيث تكون تلك البرامج للموظفين بالقطاع الحكومي والخاص، وهذه البرامج التدريبية متاحة لجميع الموظفين بجميع الدول العربية، ولجميع الحاملين لشهادة الثانوية العامة، وأيضاً متاحة لحملة الشهادات الجامعية.

وتقدم البوابة برامج تخص اللغة الإنجليزية، مثل البرامج المقدمة لللغة العامة، والبرامج المقدمة لللغة بمقابل.

تقدم أيضاً بوابة الدارسين برامج أخرى تخص الإعداد، وبرامج تخص التطوير القيادي، وهذه تتمثل في الحلقات التطبيقية، ورش العمل، اجتماعات الطاولة المستديرة.

والبوابة توفر أيضاً برامج إعداد وتدريب من أجل الأجهزة الحكومية، وهذا على حسب احتياج الأجهزة الحكومية الفعلي.

معهد الادارة بوابة الدارسين تسجيل الدخول

من أجل أن يتعرف المتدرب على البرامج المتنوعة الموجودة في بوابة المتدربين يجب أن يقوم بالاشتراك فيها، وتسجيل الدخول عليها، وتسجيل الدخول يكون بكتابة اسم المستخدم الخاص به، وبكلمة المرور، حتى يتمكن من معرفة كل الدورات التدريبية، والوسائل التعليمية المتاحة بها، ويمكن تسجيل الدخول عبر اتباع الآتي من الخطوات:

  • يتم النقر على موقع الإدارة العامة من هنا.
  • النقر زر “الخدمات الإلكترونية”.
  • اضغط على “بوابة المتدربين الإلكترونية”.
  • انقر على زر بدء الخدمة، والموجود بالقائمة الجانبية.
  • انتقل إلى الصفحة المخصصة بتسجيل الدخول، واكتب رقم السجل المدني، كلمة المرور، النقر على دخول.

ما طريقة الحصول على حساب بمعهد الإدارة العامة؟

لمن لا يملك حساب خاص به في معهد الإدارة العامة اتباع الخطوات الآتية من أجل الحصول على حساب، والخطوات تتلخص في التالي:

  • يتم الانتقال إلى موقع المعهد من هنا.
  • اختار أيقونة الأنشطة وانقر عليها.
  • قم باختيار التسجيل لمرشح للتدريب.
  • قم بإضافة جميع البيانات المطلوبة منك بالمكان الموضح لها.
  • زر الإرسال قم بالنقر عليه.

رابط بوابة الدارسين معهد الإدارة

يستطيع جميع المتدربين التسجيل والتمتع بكل الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة، عبر التسجيل عليها بواسطة الخطوات السابقة، ويستطيع المتدرب الحصول على رابط الإدارة بمنتهى السهولة من هنا.

وبهذه الطريقة يكون جميع المتدربين قد حصلوا إلى فيض من المعلومات فيما يخص معهد الادارة بوابة الدارسين وفيما يخص المعهد، وعن تسجيل الدخول إلى بوابة المتدربين، ورابط الإدارة العامة، نتمنى أن يكون قد أفادكم مقالنا.

المراجع

  1. ipa.edu.sa/ar-sa ، معهد الادارة بوابة الدارسين ، 30-11-2020.
908 مشاهدة
error: Content is protected !!