معهد تعليم اللغة الكورية في الممكلة العربية السعودية

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 26 أغسطس 2022
معهد تعليم اللغة الكورية في الممكلة العربية السعودية

تم افتتاح معهد تعليم اللغة الكورية وهو المعهد التابع للملك سيجونغ داخل مدينة الرياض في جامعة الأمير سلطان في تاريخ 11 من سبتمبر والذي يعد من اهم المعاهد لتدريس اللغة الكورية داخل المملكة العربية السعودية منذ بداية العلاقات المتبادلة بين السعودية والدول التركية من 60 عاما، ومن الجدير بالذكر أن دولة كوريا الجنوبية والدولة السعودية قد أقاموا علاقات متبادلة وثيقة على مختلف الأصعدة ومع ذلك توجد هيئة رسمية لتدريس اللغة الكورية داخل المملكة العربية السعودية.

معهد تعليم اللغة الكورية

يشير إلى أن معهد الملك سيجونغ هو من المعاهد الرسمية لتدريس اللغة الكورية تم أطلاقه على مستوى بلاد العالم وذلك باعتماد من الحكومة الكورية وتحت أشراف هيئة معهد الملك سيخونغ بالإضافة إلى أنه اطلق هذا الإسم على معهد الملك سيجونغ انطلاقا من أسم القائد المشهر في التراث الكوري سيخونغ الأكبر من عام 1397 إلى 1450 والذي وصل إلى الحروف الأبجدية الكورية قبل حلول 579 بالإضافة إلى انطلاق 244 معهد على مستوى 84 دول حول العالم(1).

وظائف معهد تعليم اللغة الكورية

يسعي معهد الملك سيجونغ إلى توفير وظائف للمدرسين على أعلى مستوى من الجودة والاحترافية في تقديم المحتوى التعليمي. وذلك يحصل الطالب على محتوى دراسي جيد ومع الطلب الزائد على تدريس اللغة التركية داخل المملكة العربية السعودية وذلك بالاتفاق مع شفارة جمهورية كوريا الجنوبية داخل مدينة الرياض وجامعة الأمير سلطان لافتتاح معهد الملك سيجونغ وبعد القيام بكل الخطوات المتبعة تحت أشراف وزارة التعليم السعودية قامت جامعة الأمير سلطان بالتعاون مع هيئة معهد الملك سيجونغ بأطلاق بيان بخصوص أنشاء المعهد داخل الجامعة في تاريخ 9 اغسطس لعام 2022.

أقرا أيضا : خطوات الحصول قرض الزواج بنك التنمية الاجتماعية وشروط الحصول عليه

الخطة الدراسية لمعهد تعليم اللغة الكورية

يقوم معهد الملك سيجونغ داخل مدينة الرياض بأطلاق الفصل الدراسي الأول لفترة 3 أشهر ونصف بداية من تاريخ 11 سبتمبر إلى 27 سبتمبر ويتم توزيع الفصول الدراسية وفقا لمستويات الطلاب بدءاً من المستوى الضعيف إلى المتوسط  ويتاح الحصول على المزيد من البيانات والتسجيل في المعهد.

أقرا أيضا : تعديل الجواز المسجل خطأ أبشر 1443 ورابط وخطوات التعديل

معهد الملك سيجونغ لتعليم اللغة الكورية في السعودية

مع اقتراب بدء العام الدراسي قام معهد الملك سيجونغ بأطلاق اختيارين لتلقي التعليم في المعهد وهم كالآتي:

  • الدورس الفعلية داخل جامعة الأمير سلطان في مدينة الرياض وذلك بمقابل مبلغ مالي يصل إلى 750 ريال سعودي من الساعة 2.30 إلى الساعة 5.30 .
  • حضور الدروس بطريقة إلكترونية بمقابل بمالى 550 ريال سعودي من الساعة 6.30 إلى 9.30 مساءا.

أقرا أيضا : خطوات الحصول على تمويل طارىء منصة سلفة وشروط الحصول على التمويل

المناهج الدراسية بمعهد تعليم اللغة الكورية

فيما يتعلق بالمناهج الدراسية التي تدرس داخل المعهد فقد قام المعهد بالأعلان عن المناهج الدراسية الخاصة به. ومن المقرر أن تكون اللغة المعتمدة في الدراسة هي اللغة الإنجليزية وليس توجد بيانات عن دراسة اللغة العربية. وتأتي الدراسة في النعهد من خلال ثلاث مستويات للدراسة وتتمثل في الآتي:

  • المستوى الأول من الدراسة في المعهد هو يتعلق بالطلاب الذين يبتدؤا الدراسة. ويتاح الدخول إلى المعهد بهذا المستوى دون وقوع أي امتحانات لقياس مستوى الطالب.
  • الثاني هو خاص بالطلاب الذين يتمكنون من كتابة وقراءة اللغة الكورية. ويتاح الدخول للمعهد بهذا المستوى للطلاب ذات المستوى المتوسط الذين يرغبون في تقوية احترافهم للغة التركية. لكن مع القيام باختبار بسيط لتحديد مستوى الطالب.
  • الثالث وهو خاص بالطلاب المحترفون في اللغة التركية وهم الذين يستطعيون قراءة وكتابة اللغة التركية باحتراف. ولابد من القيام باختبار لتحديد المستوى للطالب.

أقرا أيضا : وزارة التعليم تعلن موعد وآلية اختبارات الفصل الدراسي الأول بالمملكة 1443

معهد تعليم اللغة التركية حيث زاد الاتجاة نحو تعليم اللغة التركية داخل السعودية ومن أهمها معهد سيجونغ الذي استعرضنا نشاته والمناهج الدراسية التي تدرس فيه مع توضيح الرابط الإلكتروني الخاص بالتسجيل.

المراجع

  1. 25/8/2022 - معهد تعليم اللغة الكورية - ar.wikipedia.org
201 مشاهدة
error: Content is protected !!