منصة مدرستي الواجبات المدرسية

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 30 يونيو 2021
منصة مدرستي الواجبات المدرسية

منصة مدرستي الواجبات المدرسية من خلال موقعنا موقع نشرات وهي مجموعة من الواجبات يجب على كل الطلاب حلها بشكل مستمر وذلك لأنه من أهم المهمات والأنشطة في المدرسة ويتم تنفيذها من خلال المنصة وبالأخص مع بداية كل فصل دراسي أثناء الدراسة عن بعد ولأن الوجبات تعد من إحدى العوامل المهمة التي تحتاجها المدرسة لتقييم مستوى الطالب الدراسي ولذلك سأوضح لك أهم المعلومات حول الواجبات المنشورة وما هي خطوات رفع الواجبات.

منصة مدرستي

هي منصة تعليمية تم أنشاؤها داخل لتخدم المنظمة التعليمية بالمملكة العربية السعودية وذلك لتكون بديلة عن المدرسة الحقيقة وهذا بعد انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يمنع اختلاط الأشخاص والاقتراب فهي تعد الحل الأمثل حيث أنها وفرت فصول حقيقة. كما تتيح فرصة للاستماع إلى شرح المدرس وأداء الواجبات المنزلية والامتحانات وغيرها من الأنشطة المدرسية ولكنها أهملت الحضور المادي.[1]

منصة مدرستي الواجبات المدرسية

تعد الوجبات على المنصة من أفضل وسائل التقويم وقياس مستوى الطلاب بشكل دوري وتكون متاحة بعد أن يقوم المعلم بنشرها علي المنصة التعليمية ويجدها الطلاب لكل المواد التعليمية ولكي تتعرف علي أن كان هناك وجبات منشوره ام لا كل ما عليك هو أن تتبع الخطوات التالية:

  1. بعد الدخول إلى الموقع الرسمي ومن ثم تسجيل الدخول من خلال أدخال بياناتك بشكل سليم.
  2. فور دخولك إلى حسابك الشخصي عليك أن تتوجه إلى أيقونة الثلاث خطوط الموجودة في أعلي الصفحة الرئيسية.
  3. بعد الدخول إلى تلك القائمة اختر أيقونة الواجبات وهنا يظهر لك عدة خيارات عليك أن تختار الأنسب لك تلك الخيارات هي ( الواجبات المنشورة – الواجبات بالدروس خارج الجدول – الواجبات بالجدول المدرسي) 

منصة مدرستي حل واجبات

بعد أن يصل الطلبة إلى الوجبات التي تخصهم في أي مادة من المواد المقررة عليهم. ولكي تقوم بالبدء في حلة للحصول علي التقييم من المدرس عليك أن تتبع الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بالدخول إلي موقع منصة مدرستي الرسمية من خلال إدخال الاسم وكلمة السر الخاصة بك.
  2. قم بالتوجه إلى خانة الواجبات التي توجد في القائمة الجانبية.
  3. قم باختيار نوع الوجبات ومن ثم أختر نوع المادة الدراسية التي تريدها.
  4. من الممكن للطالب أن يحل الوجبات المدرسية بشكل مباشر من خلال الانترنت. أو أن يقوم بتنزيل الملف المختص بالوجبات علي الجهاز ومن ثم يقوم بحلها وليلها رفعه على المنصة مرة أخرى.

في نهاية المقال بعد أن تعرفت علي كافة التفاصيل حول منصة مدرستي التعليمية والتعرف على كافة أنواع الواجبات وهي ( الواجبات المنشورة – الواجبات بالدروس خارج الجدول – الواجبات بالجدول المدرسي) والتعرف على ما هي طرق حل الواجب المتاحة من خلال المنصة التعليمية يمكنك أن تتعرف على كل ما هو جديد وتابع كل المستجدات من خلال موقعنا موقع نشرات بشكل دوري.

المراجع

  1. 28/6/2021- منصة مدرستي - edu.moe.gov.sa/madrasate.aspx
93 مشاهدة
error: Content is protected !!