مهلة السداد إحكام

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 3 مارس 2022
مهلة السداد إحكام

من المفترض بأن مهلة السداد قد انتهت منذ الثامن من فبراير، حيث أنه كان الميعاد النهائي لتسديد الرسوم الخاصة بمنصة إحكام، وكانت هناك متطلبات كثيرة لزيادة المهلة، حيث أن المنصة التابعة للعقارات بالمملكة السعودية قد أرسلت رسائل بهواتف المشتركين الذين تقدموا لامتلاك العقارات بأن مدة السداد قد انتهى، فبدأ الجميع يتساءلون هل أن هناك فرصة للتمديد أم لا، وخلال هذا المقال سنشرح لكم التفاصيل حول مهلة السداد إحكام.

مهلة السداد إحكام

لقد تقدم الكثيرين بالطلبات لتمديد فترة السداد لفواتير التملك للعقارات المختارة، وكانت تلك الفترة المسموحة لسداد عام فقط من تاريخ العقد، وأصبحت بعد أن تدخل مجلس الشورى عام يقبل التجديد، ولذلك فقد جاءت رسائل كثير من الأشخاص المستفيدين 8 فبراير كان اخر ميعاد لسداد بمنصات إحكام، وربما ستغلق المنصة وتتخذ ضدهم الإجراءات القانونية للأشخاص الذين قد عجزوا عن السداد، ولكن الرسائل لم تشير لمصير الطلبات المتعلقة والتي قد نادت كثيراً بأن تمدد فترة السماح[1].

فلقد انزعج الكثير من الرسائل المتواجدة على هواتفهم التي بها ميعاد انتهاء السداد للفواتير حيث أن سبب انزعاج الكثيرين من هذا القرار هو أن عدم سدادهم في الفترة المحددة كانت لظروف قاسية منعتهم من أن يقوموا بالتدريب بالميعاد مثل وفاة الشخص صاحب العقار، والإجراءات الخاصة بتقسيم الميراث أو دخول صاحب العقار بظرف مالي مؤقت تمنعه من القيام بالسداد بالميعاد، وقد انتعشوا بالوقت الحالي، وبإمكانهم أن يسددوا، فما الحل بهذا الأمر، فالذي يشغل بال الكثيرين هو إيجاد حل لتلك المشكلة يناسب ويرضي كافة الأطراف.

وقد تم إرسال رسالة بريدية  أدت لارتياح الجميع، وهو القيام بالنظر في الفاتورة، ويتم استمرار التسديد عام منذ التاريخ المسجل بالفاتورة.

منصة إحكام

إن منصة إحكام تعد منصة إلكترونية الهدف من ورائها هو تواصل المواطنين مع هيئة امتلاك العقارات، فكل ما هو مطلوب منك أن تدخل للصفحة، وتقوم بتسجيل اسمك وكتابة رقم الهاتف، وكذلك رقم الحساب، وتبدأ بالإجراءات للتقديم، ومنصة إحسان لها فوائد كثيرة ومتعددة وهي كالآتي.

  • تعمل على توفير جهد المواطنين وكذلك أوقاتهم.
  • تسهل الإجراءات للتقديم وبتكلفة أقل من المتوقع.
  • الهيئة تعرض مواعيد التقديم والمستندات المطلوبة.
  • والهيئه تسمح للمواطنين بتملك العقارات السكنية، وكذلك الزراعية التي تساعد بسداد المبلغ العقاري لأكثر من شهر، فكل هذا تسهيلاً على المواطنين وكذلك المستفيدين الذين تتوفر فيهم كافة الشروط المطلوبة.

المراجع

  1. sabq.org ، مهلة السداد إحكام ، 3/2/2022
129 مشاهدة
error: Content is protected !!