موعد الاختبارات النهائية جامعة الملك عبد العزيز للعام الدراسي 1443 

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 4 نوفمبر 2021
موعد الاختبارات النهائية جامعة الملك عبد العزيز للعام الدراسي 1443 

مع انتشار فيروس كورونا قامت وزارة التعليم التابعة لمملكة العربية السعودية بالإعلان عن مجموعة من القرارات الهامة، التي تخص الاختبارات النهائية الخاصة بطلاب جامعة الملك عبد العزيز، حيث تكاثرت التساؤلات حول الدراسة من حيث نظام الامتحانات، حيث تم الإعلان بشكل رسمي من قبل الوزارة على إقامة الاختبارات عن بعد، من بداية يوم 01/05/1443 هجريا.

مدة الاختبارات النهائية

  • خلال الفترة الأخيرة قامت وزارة التعليم بالإعلان عن مجموعة من القرارات، وقد تم الإعلان عن اختبارات الفصل الدراسي، التي ستكون عن بعد، حيث لن تزيد مدة الاختبارات عن ٧ أيام.
  • ومن المصرح به أن بدء الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الاول للمرحلتين الثانوية والمتوسطة، في يوم الأحد الموافق ٨ من شهر ربيع الثاني عام ١٤٤٣ هجريا، والموافق ١٤ من شهر نوفمبر عام ٢٠٢١ ميلاديا، حيث يتبقى ما يصل إلى ١٢ يوم علي بدأ الاختبارات.
  • وقد قامت الوزارة بالكشف عن الخطة الخاصة بتطوير النظام التعليمي، حيث تضمنت تقسيم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية، وذلك بدلا من الفصلين الذين اعتاد الطلاب على دراستهم خلال الأعوام الدراسية الماضية، وقد يشتمل كل فصل من تلك الفصول على ١٣ أسبوع، تتم الدراسة من خلالهم، بالإضافة إلى ١٢ إجازة من ضمن هذه الأسابيع.[1]

بداية الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٣

  • تزامنا مع تحديد موعد اختبارات الفصل الأول، تم الإعلان أيضا على بداية الفصل الدراسي الثاني، حيث صرحت الوزارة بأن يتم بدأ في يوم الأحد الموافق ١٦ من شهر يناير عام ٢٠٢٢ ميلاديا، والموافق ١٣ من شهر جمادي الآخرة عام ١٤٤٣ هجريا.
  • حيث يعتبر ذلك من ضمن التقويم الدراسي التي قامت الوزارة بنشره، والذي تتضمن كافة المواعيد الخاصة بالدراسة، فقد اشتمل على بداية الترم الأول الذي كان منذ يوم ٢١ محرم ١٤٤٣، كذلك العطلة الرسمية الخاصة باليوم الوطني السعودي، والتي كانت في يوم ١٥ صفر ١٤٤٣، وميعاد العطلة المطولة خلال يوم ٢٩ ربيع الأول.
  • بالإضافة إلى إجازة الترم الاول، وموعد إجازة الفصل الدراسي الثاني، بداية الترم الثالث، وموعد إجازة عيد الفطر، وموعد نهاية العام الدراسي الذي سوف يكون في يوم ١ ذي الحجة ١٤٤٣.

وبذلك نكون قد وصلنا نهاية المقال وعرض كل مايخص الاختبارات النهائية لطلاب جامعة الملك عبد العزيز، ومدة الاختبارات وموعدها،  وأيضا بداية الفصل الدراسي الثاني.

المراجع

  1. moe.gov.sa, وزارة التعليم، 03/11/2021
102 مشاهدة
error: Content is protected !!