موعد انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 9 مايو 2022
موعد انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج

موعد انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا ما قد قامت وزارة الحج والعمرة بالتصريح عنه، فقد صرحت على أن الموسم الخاص بالعمرة الخاصة بالأشخاص القادمين من خارج المملكة من خلال التأشيرة الخاصة بالعمرة سوف تنتهي في يوم 30 من شهر شوال في العام الجاري.

موعد انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج

وقد كان هذا رد على أحد الاستفسارات الخاصة ب الحجوزات الخاصة بالعمرة للأشخاص خارج المملكة العربية السعودية وهذا قبل أن يأتي موسم الحج في العام الجاري.

موعد انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج

وقد جاء رد الوزارة على أن الموعد الخاص بموسم العمرة سوف ينتهي في موسم العمرة الخاصة بالأشخاص القادمين من خارج المملكة العربية السعودية وهذا من خلال استعمال تأشيرة العمرة، وهي التي ستنتهي في يوم 20 من شهر شوال.

اقرأ أيضاً.. السماح لغير المحصنين بأداء العمرة وفتح الطيران لجميع البلاد المحظورة

وهذا ما قد قامت وزارة الحج والعمرة داخل أراضي المملكة العربية السعودية بالاعلان عنه في إنتهاء التأشيرة الخاصة بالعمرة للأشخاص القادمين من خارج المملكة من الأشخاص المعتمرين.

موعد انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج

هذا وقد قامت الوزارة بذكر الموعد الخاص بانتهاء العمرة في الموسم لجميع الأفراد الذين قد قاموا بالاقبال عليه من جميع مناطق العالم، وهذا من أجل أن يقوموا بأداء المناسك الخاصة بالحج.

اقرأ أيضاً.. القوات الخاصة للأمن الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية

الجدير بالذكر هنا على أن موسم العمرة قد تم فتحه مرة أخرى في تلك السنة بعد أن قامت الحكومة بالسماح للمملكة بفتحه نظراً لانخفاض انتشار وباء فيروس كورونا، ولذلك قد وجدنا إقبال كبير في هذا الموسم من قبل المسلمين.

إجراءات الحج والعمرة

هذا وقد قامت وزارة الحج والعمرة بوضع بعض التسهيلات من أجل القيام بإتمام الإجراءات الخاصة بالعمرة في شهر رمضان في عام 1443. [1]

وهذا وقد تم التنويه على الالتزام بالرعاية الصحية الخاصة بالمعتمرين بالإضافة إلى الرعاية الأمنية أيضاً لهم.

هذا وقد حرصت المملكة أيضاً على القيام بتسهيل جميع الإجراءات إذا كانت صعبة لهم أو بها شئ من التعسر وهذا خلال انتشار وباء فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً.. اخبار السعودية اليوم عاجل.. عودة العمرة وشروط أداء العمرة

ومثال على ذلك هو الإجراءات الاحترازية الضرورية مثل التباعد الاجتماعي أو القيام بأخذ مسافة الأمان بينهم.

مواعيد التسجيل للحج

بالإضافة إلى ذلك، وفيما يتعلق بكل الأشخاص الذين يرغبون في القيام بالتسجيل من أجل أن يؤدوا مناسك الحج في تلك السنة، فسيتمكنوا من ذلك من خلال الدخول على مختلف القنوات الالكترونيه.

وهذا وسيتم بها الإعلان عن المواعيد المحددة الخاصة بها في الوقت المناسب لها، وهذا بالإضافة إلى القيام بذكر مختلف الإجراءات التي يجب عليهم تتبعها.

349 وكالة سياحية لتنظيم مناسك العمرة

هذا وقد تم اعتماد حوالي 349 وكالة من الوكالات السياحية التي تم تنظيمها من قبل الديوان الوطني للحج والعمرة الذي يعمل على تنظيم مناسك العمرة، وهذا في الموسم الاستثنائي في المملكة.

وهذا وقد قام رئيس النقابة الوطنية الخاص بالوكالات السياحية أو الأسفار على أن الوكالات المعتمدة قد قامت بتجهيز الجناح الخاص بالعمرة في تلك السنة مع الإشارة على ضيق الأجل الخاص بشهر رمضان.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بموعد انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج، بالإضافة إلى تناول الوكالات السياحية التي تقوم بتنظيم المناسك الخاصة بالعمرة أيضاً.

المراجع

  1. haj.gov.sa-تأشيرة العمرة-8/5/2022
471 مشاهدة
error: Content is protected !!