موعد صرف الرواتب لهذا الشهر رمضان 2022 للعاملين والمتقاعدين في السعودية

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 21 أبريل 2022
موعد صرف الرواتب لهذا الشهر رمضان 2022 للعاملين والمتقاعدين في السعودية

يرغب العديد من الموظفين بمختلف القطاعات في المملكة السعودية التعرف على موعد صرف الرواتب لهذا الشهر، ابريل 2022، خاصة وقد اقترب شهر رمضان المبارك من الانتهاء وعلى وشك حلول عيد الفطر المبارك، وبالتالي يحتاج ملايين المواطنين إلى مصاريف متعددة فيما يخص مظاهر الاحتفال بالعيد ودفع زكاة الفطر وما إلى ذلك، لذا ينتظر كافة المواطنين موعد نزول الرواتب في حساباتهم البنكية بصبر بالغ.

موعد صرف الرواتب لهذا الشهر ابريل 2022

تزامنا مع انتظار مختلف المواطنين العاملين في المملكة السعودية نزول راتب ابريل 2022، سواء الموظفين في القطاع العام أو الخاص، قامت المملكة السعودية بتثبيت يوم محدد يتم خلاله صرف الراتب لـ كافة الموظفين العاملين في كلا القطاعين بالمملكة، حيث تعمل وزارة المالية على إيداع رواتب الموظفين اعتباراً من اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، بينما يستثني في حالة صادف هذا اليوم أحد العطل الرسمية بالمملكة، فيتم تقديم يوم الصرف أو تأخيره حسب المصلحة العامة، وتحرص الوزارة على تنبيه المواطنين في تلك الحالات.

متى ينزل راتب شهر أبريل 2022

  • أعلنت وزارة المالية أن نزول راتب ابريل لكافة الموظفين العاملين في القطاع العام والخاص يوم الأربعاء الموافق 27 ابريل 2022 الموافق 26 رمضان 1443.
  • كما أشارت أن هذا الموعد هو موعد الصرف المحدد والرسمي المعتمد من قبل وزارة المالية الشهر الجاري.

وبالنسبة لنزول راتب المتقاعدين لشهر ابريل أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة السعودية، أن يوم الإثنين الموافق 24 رمضان 2022، الذي يوافق أيضاً 25 أبريل 2022، هو الموعد الرسمي المحدد لإيداع راتب الموظفين للقطاع الخاص والعام شهر رمضان 1443، أبريل 2022، وأكدت أن هذا الموعد هو الموعد الرسمي والثابت لنزول راتب التقاعد داخل المملكة السعودية. [1]

عداد نزول رواتب الشهر الجديد

طبقا لما أشارت إليه الجهات المعنية عن مواعيد نزول رواتب المتقاعدين والموظفين العاملين في القطاع العام والخاص بالمملكة، فيما يتعلق برواتب شهر أبريل الحالي، متبقى على مواعيد الصرف في السعودية 6 أيام.

المراجع

  1. mof.gov.sa, وزارة المالية، 21/04/2022
526 مشاهدة
error: Content is protected !!