نظام الحراسة الأمنية الخاصة

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 31 ديسمبر 2022
نظام الحراسة الأمنية الخاصة

لقد تم تحضير تعديلات صدرت على نظام الخاص بالحراسة الأمنية وتم التعديل على قيمة الرسوم لعدد من التراخيص، وبدأ الجميع في التساؤل عن هذا الأمر والتطلع حوله، وبالتالي حديثنا هنا سيكون عن نظام الحراسة الأمنية الخاصة ورسوم التراخيص، والتعديلات التي صدرت بشأن هذا الأمر.

نظام الحراسة الأمنية الخاصة

هناك تعديلات صدرت بنظام الحراسة الأمنية والرسوم لعدد من التراخيص، ومنها تلك الرسوم المتعلقة بمراكز التدريب ومؤسسات الشركات التابعة للحراسة الأمنية، ولقد نصت التعديلات بأن تكون قيمة الرسوم لإصدار رخصة الحارس الأمنية أو حتى تجددها 200 ريال،أما عن إصدار الترخيص لمؤسسة 3000 ريال، وترتفع أحياناً الرسوم حتى 40 ألف ريال إن كانت ترخيص لمركز تدريب إطفاء، أو حتى مركزاً للتدريب الأمنية، وإليكم التعديلات التي صدرت بحق نظام الحراسة الأمنية وهي كالآتي[1]:

  • المجموعة الأولى تختص بتعديل نظـام الحـراسة الأمنية الذي قد صدر بمرسوم الملكي بتاريخ 8 شعبان 1426، وهذا من خلال الفقرتين باء وجيم بالمادة الرابعة.
  • الموافقة بتعديل البند رقم ستة بالمرسوم الملكي الذي صدر بتاريخ 6 ذو القعدة 1437 بأن يكون رسوم التأشيرة للخروج والعودة به بعض التعديلات.
  • تم الموافقة بتعديل المادة 38 بنظام الإقامة التي تم تعديلها بالبند رقم ثلاثة بالمرسوم الملكي الصادر 25 شعبان
  • الموافقة بإضافة فقرة للمادة 12 من النظام الخاص بوثائق السفر. الذي صدر بمرسوماً ملكياً بتاريخ 28 جمادى الأول 1421 والذي تم تعديله بمرسوم ملكي السابع والعشرين من جمادى الآخر
  • تمت الموافقة بتعديل المادتين رقم 12، 25 بنظام الأسلحة والذخائر. الذي صدر بمرسوماً ملكياً الخامس والعشرين من شعبان
  • لابد أن يقوم مجلس الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بتنفيذ المرسوم.

رسوم تأشيرة الخروج والعودة

تم تعديل رسوم تأشيرة الخروج والعودة وأصبح من المهم جداً أن يتم الإطلاع عليها لمعرفة هذه الرسوم. وإليكم رسوم تأشيرة الخروج والعودة وهي كالآتي:

  • أولاً السفر لمرة واحدة 200 ريال وهذا بحد أقصى شهرين. ويدفع الشخص 100 ريال بكل شهر إضافي في حال كان مقيماً بالمملكة. أما إن كان خارجها فإن رسوم الشهر الإضافي يكون مضاعفاً وكل ذلك بحدود مدة السريان للإقامة.
  • أما السفر عدة مرات ثلاثة أشهر الرسوم 500 ريال. وكل شهر إضافي 200 ريال، هذا إن كان مقيم بالسعودية. أما إن كان خارجها فالرسم يكن إضافياً خلال مدة السريان للإقامة.

المراجع

  1. laws.boe.gov.sa ، نظام الحراسة ، 30-12-2022
121 مشاهدة
error: Content is protected !!