هل تطبيق توكلنا مراقب

كتابة: howida gaber - آخر تحديث: 20 نوفمبر 2020
هل تطبيق توكلنا مراقب

هل تطبيق توكلنا مراقب .. يعتبر التطبيق الذي يعرف باسم توكلنا السعودي أحد أحدث مشروعات سدايا الذكاء الاصطناعي وهيئة البيانات بالمملكة السعودية، فإنه يأتي ضمن المحاولات المستحدثة لكي يتم مواجهة فيروس كورونا المستجد، كما أن المملكة العربية السعودية تستعد لكي تطلق النسخة التجريبية من هذا التطبيق في خلال الأيام القادمة، وبشأن معرفة هل تطبيق توكلنا مراقب، سوف نجيب عليكم في السطور القليلة المقبلة.

ما هو تطبيق توكلنا السعودي

يعد هذا التطبيق ضروري في تلك الأيام بسبب تلك الظروف العصيبة التي تمر بها جميع الأماكن في المملكة العربية السعودية تلك الأيام، والتي كان المتسبب الرئيسي فيها هو فيروس كورونا المستجد، فيمكن عن طريق تطبيق توكلنا الحصول على تصريح يكون إلكتروني في وقت الضرورة، وهذا التصريح يسهل للمواطنين الخروج خلال فترات الحظر [1].

هل تطبيق توكلنا مراقب

وبالنسبة إلى حقيقة مراقبة تطبيق توكلنا إلى تحركات المواطنين وتسجيل كافة المخلفات بشكل إلكتروني، فقد أعلن الحساب الرسمي الخاص بالتطبيق، عن طريق موقع التواصل الاجتماعي الشهير (تويتر)، أن كل ما تداول بشأن المراقبة لتحركات الأشخاص، ليس له أساس من الصحة على الإطلاق.

بالإضافة إلى أن الحساب الرسمي للتطبيق أنفي إصدار أي مخالفات أو أي عقوبات على الأشخاص في هذا الوقت، وأن من يقوم بتلك الأعمال هم رجال الأمن.

توجيهات أصدرها خادم الحرمين الشريفين

أصدر خادم الحرمين الشريفين بعض التوجيهات الخاصة لجميع الهيئات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية، كلاً منهم علي حسب تخصصاته، للتعاون بشكل إيجابي حتى يتم التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد.

ولهذا السبب قامت سدايا بتقديم التطبيق المعروف باسم “توكلنا السعودي”، لكي يساهم في تطبيق الحظر حتى يتم الحد من التجمعات، وفي ذات الوقت يسهل التطبيق على المواطنين في المملكة العربية السعودية، التحرك في أوقات الحظر والحصول على تصريح إلكتروني، ولكن في وقت الضرورة.

فكرة تطبيق توكلنا السعودي

قامت الفكرة الخاصة بعمل تطبيق توكلنا السعودي، على السماح للهيئات والمؤسسات سواء الحكومية أو الخاصة، بإصدار التصريحات لجميع العاملين بها ولكن إلكترونياً، وذلك لمن يتم استثناءه من حظر التجوال.

كما سيتيح هذا التطبيق منصة خاصة بالقطاع الحكومي، ومنصة خاصة بالقطاع الخاص، لكي يتم عن طريقها إصدار التصاريح، حتى يسهل لكافة الجهات متابعة سير أعمالهم.

تحديث تطبيق توكلنا السعودي

وقد أوضحت سدايا، وهي هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي بالمملكة العربية السعودية، باستمرارها في إصدار تحديثات للتطبيق، من خلال التعاون مع وزارة الصحة السعودية، لكي يتمكن كل مواطن سعودي من الوصول إلى جميع المستجدات الحديثة والأخبار التي تكون خاصة بجائحة كورونا، وحتى يستطيع المواطن متابعة النشرات الخاصة التوعية والتحديثات، التي تصدرها الوزارة للوقاية من هذا الفيروس.

فوائد توكلنا للمواطن

هناك العديد من المميزات التي تجعل تطبيق توكلنا السعودي مفيد للغاية، حيث تسهل على المواطنين متابعة سير أعمالهم وحياتهم بكل سهولة، بالرغم من المشكلات والأزمات التي تمر بها البلاد، ومن ضمن الفوائد الآتي:

  • سهولة الحصول على تصريح بشكل إلكتروني لجميع العاملين في القطاعات الخاصة بالتوصيل، والأمن، والمجال الطبي، حيث تتطلب أعمالهم تواجدهم في الشارع بأوقات حظر التجوال.
  • يسهل تطبيق توكلنا أيضاً الحصول على تصاريح الحالات الإنسانية، التي تتطلب الخروج في أوقات الحظر للضرورة القصوى.
  • كما يعمل على تيسير الحصول على تصريح من أجل المرضى، للذهاب للأطباء في وقت الحظر.
  • بالإضافة إلى أن تطبيق توكلنا السعودي يوفر الأخبار الخاصة بفيروس كورونا المستجد، في كل لحظة عن طريق نشرات، يتم إصدارها من خلال وزارة الصحة، حيث عدد الإصابات بالفيروس يومياً، وحالات التعافي.
  • يجيب هذا التطبيق على جميع الاستفسارات والأسئلة الصحية، بالإضافة إلى طلب المساعدة من الجهات المختصة، إذا كان هناك شك في إصابة أحد الأفراد.

ونكون هنا قد أجبنا عن سؤال هل تطبيق توكلنا مراقب، وتأكدنا سوياً من عدم مراقبة التطبيق لأي مواطن، وأن هذه الأمور ليست حقيقية، بل وأن المخالفات تكون من خلال رجال الأمن، كما تعرفنا على فوائد هذا تطبيق توكلنا، والذي يسهل الكثير عن كل مواطن في المملكة العربية السعودية، ويمكن أيضاً تنزيله بكل سهولة على جوالك، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها إليكم.

 

المراجع

  1. absher.sa ، هل تطبيق توكلنا مراقب ، 19-11-2020.
122 مشاهدة
error: Content is protected !!