هل يرجع الدعم السكني بأثر رجعي

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 24 ديسمبر 2022
هل يرجع الدعم السكني بأثر رجعي

هل يرجع الدعم السكني بأثر رجعي هو السؤال الذي سنتناول الرد الوافي عليه، بعدما قام صندوق التنمية العقارية بتأكيد بأنه سيتم إعادة القيام بإيداع الدعم بأثر رجعي للمتقدمين الذين قد تأثروا بعدم تقديم الشهادة الخاصة بالاشغال وهذا بعدما تم إزالة سبب توقفها.

هل يرجع الدعم السكني بأثر رجعي

كما قد قام صندوق التنمية في رد على أحد الاستفسارات بتوضيح هذا الأمر فقد قال بأنه في حالة كان الدعم السكني معلق، سيتم إعادة إيداع الدعم بأثر رجعي في أقرب وقت ممكن، وهذا بعد القيام بتقديم شهادة إتمام البناء من خلال الخدمات الإلكترونية.

اقرأ أيضاً ضوابط وشروط الدعم السكني وطرق التواصل ومميزات البناء الذاتي

توفير شهادة الاشغال

كما قد ذكر أن الطلب الخاص بتوفير شهادات الاشغال الهدف منها هو ضمان جودة المباني، بالإضافة إلى أن صندوق التنمية قد نوه بخصوص استمرارية الدعم على أنها متعلقة بحصول المستفيد على شهادة الاشغال للمنتج إذا كان بناء ذاتي، وطبقاً للاشتراطات الخاصة بالبرنامج من اكتمال البناء على أن تكون طبقاً للمهلة الزمنية وهي ثلاثة سنوات من الدفعة الأولى.

اقرأ أيضاً الدعم السكني للمطلقات ورابط وشروط الحصول على الدعم السكني

حقيقة إيداع الدعم بأثر رجعي لمن توقفت مستحقاتهم

هذا وقد قام صندوق التنمية العقارية من خلال رده على احد الأسئلة على الموقع الرسمي لصندوق التنمية على أنه سيتم إعادة إيداع الدعم السكني إلى الأشخاص المعلق الدعم السكني خاصتهم وهذا سيكون في وقت قريب ولكن يجب أن يكون بأثر رجعي بعدما سيتم تقديم شهادة الاشغال. [1]

صندوق التنمية العقارية بالتعاون مع وزارة الإسكان

كما نجد الصندوق في تعاون مستمر مع ززارة الإسكان في المملكة العربية السعودية من أجل تنفيذ جميع البرامج التي قد تم الإتفاق عليها من أجل خدمة المجتمع السعودي وتلبية احتياجاته على أكمل وجه.

اقرأ أيضاً حقيقة إيقاف صندوق الدعم العقاري برنامج الدعم السكني

هل شهادة البناء الذاتي محدود

قد تمت الإجابة هلى هذا السؤال من قبل حساب العناية الخاص بالمستفيدين من خلال الرد على المتابعين بغرض حصر شهادة البناء الذاتي لتكون على الوحدات الجاهزة.

وقد تم التوضيح بعد ذلك على أن شهادة إتمام البناء شاملة لجميع عقود البناء الذاتي إذا اكتملت المدة المحددة وهي ثلاث سنوات وقد تم الزام المستفيدين الجدد فور حصولهم على تمويل مدعوم جديد بالحصول على شهادة خاصة بإتمام البناء وهذا من أجل ضمان الإستفادة من برنامج الدعم السكني.

كيفية تمديد القرض العقاري المدعوم

في استفسار خاص بأحد المستفيدين فيما يخص إمكانية تمديد القرض العقاري ليصل إلى 25 عام، فقد وضح الحساب على أن الدعم قد يصل إلى عشرون عام كحد أقصى وإذا كان المتقدم يرغب في الحصول على مدة إضافية فقد يصل إلى 25 عام كحد أقصى ولكن عليه أن يتحمل أرباح المدة المضافة.

ولكن يجب أن يتم رفع طلب خاص بإعادة الجدولة للقرض العقاري المدعوم من قبل الجهة الممولة.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بالإجابة على سؤال هل يرجع الدعم السكني بأثر رجعي، بالإضافة إلى تناول تفاصيل صندوق التنمية العقارية وحقيقة تعاونها مع وزارة الإسكان والهدف من هذا التعاون بالإضافة إلى تناول المزيد من التفاصيل عن شهادة الاشغال.

المراجع

  1. sakani.sa-الدعم السكني-24/12/2022
108 مشاهدة
error: Content is protected !!