متى التسجيل في حساب المواطن

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 11 فبراير 2022
متى التسجيل في حساب المواطن

متى التسجيل في حساب المواطن هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، حيث قام الحساب الخاص بحساب المواطن بإعادة التذكير مرة أخرى على أنه لا يتواجد أي تاريخ معين من أجل القيام بفتح التسجيل الخاص بالبرنامج مرة أخرى، حيث يتم في هذا البرنامج القيام بمراجعة الضوابط دوماً وبشكل دوري.

إيداع دعم فبراير

وكان هذا رد من البرنامج الخاص بحساب المواطن للعديد من التساؤلات حول هذا الصدد على الموقع الرسمي تويتر، وبعد عمل إيداع للدعم الخاص بالدفعة 51 وهي الدفعة الخاصة بشهر فبراير الجاري في الحسابات الخاصة بالمستفيدين.

إلى من يصل دعم حساب المواطن

كما يصل الدعم الخاص بحساب المواطن بشكل خاص إلى حساب رب الأسرة، ليقوم بنفسه بصرف الدعم طبقاً لبعض الاستحقاقات، وهي التي يتم أخذها في عين الاعتبار مع الأسرة وعلى حسب العدد الخاص بالافراد، وعلى حسب أعمارهم. [1]

معرفة قيمة استحقاق دعم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

إذا كنت ترغب في معرفة القيمة الخاصة لاستحقاق حساب المواطن، فيمكنك استعمال حاسبة الدعم التقديرية، من خلال الدخول هنا.

اقرأ أيضاًاعتراض حساب المواطن الأهلية وشروط وخطوات الحصول على الدعم

ضوابط حساب المواطن

وفيما يتعلق بالضوابط الخاصة بهذا البرنامج، فقد تم الإقرار من فترة ومن قبل هذا البرنامج على أنه قد شمل عدد جيد من بعض الضوابط التي تخص الفرد المستقل.

وكان من إحدى الضوابط القيام بتعليق التسجيل الخاص بالبرنامج فيما يتعلق بالمستفيدين الجدد للأجانب وهذا بالإضافة إلى القيام بتحديد الحد الأقصى الخاص بالاستحقاق.

اقرأ أيضاًفتح حساب المستقبل الراجحي خطوات وطريقة فتح الحساب عبر Alrajhi Bank

كما نجد تلك الضوابط قد شملت القيام بتعليق أي استقبال خاص بالطلبات الجديدة الخاصة بالمتقدمين وهذا من أجل الحصول على الدعم عن طريق برنامج حساب المواطن، وهذا بعدما يتم صرف الدعم الخاص بالدورة 28 الخاص بشهر مارس في عام 2020.

بالإضافة إلى ذلك وجدنا في تلك التعديلات العمل على إلزام جميع الافراد المستقلين ليقوموا بإثبات الاستقلالية الخاصة بمسكن كل فرد لهم قد وصل عمره إلى ثمانية عشر عام أو يزيد عن ذلك.

وهذا من خلال القيام بارفاق عقد ايجار خاص من خلال منصة ايجار صك، أو ملكية السكن بالإضافة إلى إلحاق مشهد الاثبات الخاص بالسكن الجامعي أو من الكليات العسكرية أو حتى أي من المعاهد.

كما يعد هذا من أحد الشروط الرئيسية اللازمة من أجل ضمان الاستمرارية الخاصة بالدعم.

وهذا بما تبقى به من المهلة التي تصل إلى العاشر الخاص بشهر يونيو الماضي لجميع الأفراد المستقلين من أجل القيام بالتعديل أو العمل على إضافة أي مستند مطلوب من أجل ضمان استمرار حصوله على الدعم.

اقرأ أيضاًالمصادر المالية حساب المواطن السعودي وماهي الاستثناءات؟ وطلبات اعتراض الدفعة 49

ما هي شروط التسجيل في حساب المواطن

إذا كنت تريد الاشتراك في حساب المواطن، فيجب أن تتعرف على بعض الشروط اللازم توفرها بك قبل أن تقوم بالتقديم على حساب المواطن، وتتمثل تلك الاشتراطات كالتالي:

  • يجب أن يكون الراتب الخاص بالمواطن كحد أقصى 20 الف ريال سعودي، ويجب أن لايزيد عن ذلك.
  • يجب أن يحمل الشخص الهوية الوطنية السعودية.
  • يشترط أن يكون المتقدم بتسجيل كل المعلومات والبيانات المطلوبة الخاصة بعمله والأجر الذي يقوم بالحصول عليه، حتى وإن كانت الزوجة عاملة فيجب أن يتم إرفاق الراتب الخاص بها.
  • يجب أن يتم تقديم البطاقة الخاصة بالاحوال الشخصية المتعلقة بالمتقدم سواء أكان يقوم بالعمل في القطاع الخاص او العام أو حتى إن كان لا يعمل.
  • يشترط وجود حساب بنكي ويحب أن يكون نشط لدى هذا المتقدم وأن يقوم بتسجيل الرقم الخاص بالحساب في المعلومات المطلوبة منه.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بحساب المواطن وكيفية التسجيل به والضوابط الجديدة الخاصة به وهذا بالإضافة إلى تناول الشروط الخاصة بالتسجيل به وكيفية معرفة القيمة الخاصة بالاستحقاقات به.

المراجع

  1. Twitter.com-حساب المواطن-10/2/2022
1167 مشاهدة
error: Content is protected !!