أسباب استدعاء السفير اللبناني وهل سيتم مغادرته المملكة بالفعل؟

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 1 نوفمبر 2021
أسباب استدعاء السفير اللبناني وهل سيتم مغادرته المملكة بالفعل؟

قد جاء منذ أيام قرار استدعاء السفير اللبناني وذلك من قبل خادم الحرمين الشريفين، وذلك حتى  يتم التشاور معه في القرار الصادر الذي يخص مغادرته لأراضي المملكة خلال اليومين القادمين، وقد جاءت هذه القرارات تزامنا مع البيان التي قامت وزارة الخارجية بإصداره فور تصريحات جورج قرداحي الأخيرة، التي جاءت مسيئة بحق المملكة.

استدعاء السفير اللبناني

  • قد قامت وزارة الخارجية بإصدار بيان بتاريخ ٢١ ربيع الأول لعام ١٤٤٣ هجريا، الذي يوافق يوم ٢٧ من شهر أكتوبر ٢٠٢١ ميلاديا، حيث جاء هذه البيان لتناول المناقشات حول التصريحات المسيئة التي تقدمت إلى المملكة من قبل وزير الاعلام داخل لبنان.
  • وقد تمثلت هذه التصريحات في حلقة حديثة من مجموعة من المواقف التي يتم رفضها بشكل تام والصادرة من قبل مسؤولين لبنانيين وموجهه إلى السعودية وكافة سياستها.
  • فقد تضمنت مجموعة من الافتراءات وتزييف للحقائق وعكسها، وذلك طبقا لما أكدته وكالة الأنباء التابعة للمملكة.[1]

تصريحات حول سيطرة حزب الله

  • قد جاءت تلك التصريحات إضافة إلى عدم قيام لبنان باتخاذ الإجراءات التي قامت بمطالبة المملكة بها، والتي تنص على وقف تصدير المخدرات من لبنان من ضمن الصادرات التي تأتي إلى المملكة.
  • وكذلك خلال سيطرة حزب الله علي جميع المنافذ، وعدم القيام باتخاذ أي عقوبات بحق الأشخاص الذين  تورطت في هذه الجرائم التي تعمل على استهداف أبناء الشعب السعودي، حيث لم تقم بالتعاون في تسليم الأشخاص المطلوبة إلى المملكة، وهذا ما يخالف الاتفاقية الخاصة بالتعاون القضائي.
  • وقد صرحت وزارة الخارجية خلال بيان لها، أكدت من خلاله أن حكومة المملكة تأسف لما قامت به العلاقات مع دولة لبنان، وذلك بسبب قيام العديد من السلطات اللبنانية بتجاهل الكثير من الحقائق، وكذلك استمرارها في عدم اتخاذ الإجراءات الصحيحة.
  • التي تنص على مراعاة العلاقات التي حرصت المملكة عليها كثيرا، حيث أنها تكن للشعب اللبناني الكثير من المشاعر الأخوية والروابط الأصيلة والعريقة.
  • حيث أن سيطرة حزب الله علي قرار لبنان، أدى إلى جعلها ساحة ومنطلق يتم من خلاله تنفيذ مشاريع خاصة بدول لا تحب الخير إلى لبنان وشعبها.

المراجع

  1. Wikipedia.org, جورج قرداحي، 1/11/2021
99 مشاهدة
error: Content is protected !!