أكاديمية أبل Apple Developer Academy

كتابة: لارا - آخر تحديث: 26 أغسطس 2021
أكاديمية أبل Apple Developer Academy

لم يكن إختيار أكاديمية أبل العالمية للعاصمة السعودية الرياض كأول دولة من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ليس إلا لأن المملكة العربية السعودية تعد الرائدة في مجال الرقميات، علاوة على أن تخصيص الأكاديمية للنساء كمرحلة أولى يأتي من ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 والذي يهدف إلى تمكين المرأة وزيادة معدلات مشاركتها في سوق العمل.

الهدف من افتتاح أكاديمية أبل Apple Developer Academy

اعتمدت أكاديمية أبل بعد اختيارها للعاصمة الرياض أن تكون أول مقر لها بالشرق الأوسط على إعداد مجموعة من رواد الأعمال والمطورين والطموحين بالمهارات والموارد والتدريب من أجل إيجاد وظائف في تطبيقات IOS المتميز.

تدور رؤية وأهداف الأكاديمية على مجموعة من الأمور منها مايلي:

  • الحرص على تعليم المشاركين في أكاديمية أبل على أساسيات البرمجة والترميز إلى جانب الكفاءات المهنية الأساسية والتسويق والتصميم.
  • يحرص فريق عمل الأكاديمية على ضمان حصول الخريجين منها على مجموعة كاملة من المهارات التي يكونوا بحاجة لها من أجل المساهمة في مجتمعات ريادة الأعمال المحلية.
  • تعمل على دمج المناهج الخاصة بالأكاديمية والمعتمدة في كافة الدورات الدراسية مع أهم المعلومات التي تنتجها الشركة، كما أنها تشجع الطلاب على العزم والتصميم الشامل من أجل إحداث تأثيرات إيجابي في العالم بأجمعه.
  • تعد الفئة المستهدفة من قبل الأكاديمية هي النساء وهي مفتوحة لهم بشكل أساسي أنطلاقًا من تحقيق رؤية المملكة 2030 من أجل دعم دور المرأة في المجتمع السعودي والحرص على مشاركتها في قطاع الأعمال.
  • تعتبر الأكاديمية مفتوحة لجميع النساء بغض النظر إذا كانت لديهم خبرة سابقة عن البرمجة والترميز، ولكن في المقابل لابد و أن يكون المتقدم مطابق للمواصفات للقبول في الدراسة داخل الأكاديمية لديه القدرة الكافية على إظهار جودة عالية في مجال المعلومات وإظهار الدافع للتعلم في بيئة تعليمية تعاونية بروح الفريق الواحد.

برامج الدراسة في Apple Developer Academy

وضحت الإدارة القائمة على العملية التعليمية بالأكاديمية أن من ضمن البرامج التي تقدمها أكاديمية أبل ومنها التالي:

  • برنامج أكاديمية مطوري ابل Apple Developer Academy: وهو عبارة عن برنامج يستمر لمدة عام واحد يقوم بخدمة الطلاب وتعلمهم على نظام Apple للتشغيل وتعلم أساسيات البرمجة والتصميم وكافة أعمال التطبيقات وتصميم الألعاب المختلفة والتسويق علاوة على تلك المهارات العملية والمهنية المختلفة.
  • برنامج Apple Foundation: وهو يعد البرنامج الأساسي للعملية التعليمية في الأكاديمية وهو برنامج تستمر مدة دراسته لمدة شهر كامل تم تصميمه لفئة المتعلمين الذين لديهم الرغبة في معرفة ما يعنية مطور برمجي بجميع المقاييس، والطلاب أيضًا الذين لديهم الفضول في التعرف على المزيد من البرمجة والتصميم وتطوير التطبيقات الخاصة بنظام أبل من خلال استخدام مجموعة كبيرة من أحدث أجيال أبل.[1]

هنا تجد: شهادة اوفنسف ســيكورﺗﻲ Offensive Security

التقديم للدراسة في Apple Developer Academy

تقبل الأكاديمية الطلاب الذين لديهم الرغبة في التعلم والحماس بغض النظر عن وجود خبرة في البرمجة أو معرفة ماهية الخلفية المهنية ويمكنهم التقديم من خلال القيام ببعض من الخطوات وهي كالتالي:

التقديم في Apple Developer Academy كـ محاضر

تقبل الأكاديمية المحاضرون المهتمون بنجاح أكاديمية أبل والذين لديهم الخبرة الكافية في العملية الأكاديمية والتعليمية بالإضافة إلى ضرورة وجود الدوافع والشغف للإفادة بخبراتهم والاستفادة من برامج الأكاديمية.

يرجي إتباع الخطوات التالية للتقديم في الأكاديمية كمحاضر وهي كما يلي:

شروط القبول في Apple Developer Academy

قامت الإدارة العامة بوضع مجموعة من الشروط التي يجب توافرها حتى يتم قبول الطلاب بـ أكاديمية أبل ومن تلك الشروط ما يلي:

  • تقوم الأكاديمية بتزويد الطلاب بمجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو التي تمكنهم من الاستعداد على أكمل وجه للاختبار في الأكاديمية حتى يتم قبولهم يمكنكم متابعة تلك المقاطع من خلال الرابط الخاص بموقع الأكاديمية.
  • تكون الأولوية لقبول المتقدمين للأكاديمية لهؤلاء المرشحين الذين لديهم الخبرة الكافية في التعليم الذاتي والخلفية المتميزة على الرغم من أن الأكاديمية لم تضع شرط وجود الخبرة للطلاب.
  •  لابد من اجتياز اختبار التقييم القياسي وهو أول مرحلة من مراحل الترشيح من أجل الدخول على البرامج في أكاديمية أبل ولكن ذلك لن يعتبر هو المعيار الوحيد للقبول.
  • اجتياز المقابلة الشخصية للطالب المتقدم في الأكاديمية لبيان النوايا الخاصة باجتهاد الطلاب في العمل والمثابرة مع تقديم السيرة الذاتية للطالب وهو الأمر الضروري جدًا.

ومن الجدير بالذكر أن أكاديمية أبل توفر للطلاب مزايا متعددة لعل من أبرزها أنه يمكن منحهم منحة دراسية كاملة ولكن ذلك لن يتم إلا بشرط توفر الجدارة والتفوق في الدراسة، كما أن الأكاديمية توفر لهم كافة التقنيات اللازمة للمتقدمين حتى تمكنهم من كسب الخبرة الكافية للعمل بالمجال التقني لها.

المراجع

  1. developeracademy.tuwaiq.edu.sa،  أكاديمية أبل، 26/8/2021
100 مشاهدة
error: Content is protected !!