اخر اخبار الحجر الصحي في السعودية

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 7 مارس 2022
اخر اخبار الحجر الصحي في السعودية

يتطلع المتابعين لمعرفة آخر الأخبار الخاصة بالحجر الصحي وفقاً للقرارات الجديدة المتخذة من سلطات المملكة السعودية، في الوقت الذي تم فيه الانحصار لانتشار الفيروس والسيطرة عليه طبقاً للإجراءات المتخذة من قبل الدولة تجاه المقيمين، والقيام بالتحصين، وقد تم الملاحظة لنسبة التحصين بأنها قد ارتفعت مقارنة بالعام الماضي، وكل ذلك حتى تعود الحياة لطبيعتها بالمملكة السعودية، ولذلك فإنه من خلال هذا المقال سنقدم لكم اخر اخبار الحجر الصحي في السعودية.

اخر اخبار الحجر الصحي في السعودية

إن كافة المسافرين القادمين للمملكة السعودية مهتمين بالإجراءات الخاصة بالحجر الصحي تلك التي تقوم بها السعودية كإجراء روتينى لكافة القادمين للمملكة، وليس هذا لدول محددة بل أنه لجميع دول العالم، سواء كان ذلك للأشخاص المسافرين لها مباشرة أو من خلال أي دولة أخري، أما عن آخر القرارات الصادرة من حكومة السعودية 5 مارس الذي يوافق اثنين شعبان، وقد أعلنت بأن الدولة ستقوم بإلغاء الحجر الصحي سواء المؤسسي أو حتى المنزلي[1].

الحجر الصحي

إن الحجر الصحي أو ما يعرف باسم العزل الصحي يعد إجراء متخذ من قبل سلطات المملكة، لكي يتم الحد من الانتظار لفيروس كورونا، وكافة الأمراض المعدية، ومن خلال هذا الحجر تقيد حركة الشخص المحتمل إصابته بأي مرض معدي.

وهذا لتقليل انتشار المرض ولقد كانت المملكة السعودية تطبق الحجر الصحي لجميع القادمين من أي دولة أخرى، وذلك بعد أن رفعت التعليق لقدوم الدول التي كان معلق السفر لها من شهر مارس 2022، ولن يكون تطبيق الحجر الصحي إلا لمن لم يستطيعوا تلقوا اللقاح، ولكن الأشخاص الذين قد أخذوا الجرعة المعتمدة يستثنوا من هذا القرار ويسمح لهم بالدخول.

رفع الإجراءات الاحترازية بالمملكة السعودية

إن الحكومة السعودية قد أعلنت بمارس 2022 بأنها ستقوم برفع كافة الإجراءات الاحترازية، تلك التي تم تطبيقها للتخلص من فيروس كورونا، وإليكم الإجراءات التي سيتم رفعها وهي كالآتي:

  • أولاً الإيقاف لتطبيق التباعد داخل المساجد والجوامع بالسعودية.
  • الالتزام بارتداء الكمامات داخل المساجد.
  • لن يكون هناك تباعد في الأماكن العامة الواسعة أو حتى المفتوحة.
  • يمكن للشخص ألا يقوم بارتداء الكمامة بالأماكن المفتوحة.
  • يتم ارتداء الكمامة بالأماكن المغلقة.
  • لن يكون الشخص بحاجة لإجراء فحص بي سي ار لكي يقدم من المملكة.
  • يتم الإلغاء للحجر الصحي لكافة القادمين للمملكة.

المراجع

  1. moh.gov.sa، وزارة الصحة السعودية ، 6/3/2022
124 مشاهدة
error: Content is protected !!