استعلام عن صلاحيه الاقامه في المملكة العربية السعودية

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 28 أكتوبر 2020
استعلام عن صلاحيه الاقامه في المملكة العربية السعودية

يبحث الكثير من الأشخاص المُقيمين بالمملكة عن كيفية الاستعلام عن صلاحية إقامتهم لانهم في حالة عدم التجديد وانتهت سوف يتعرضون لغرامات كثيرة من قبل الدولة أو الترحيل ومنعه من دخول المملكة مرة أخرى، واليوم سنوضح لكم خطوات استعلام عن صلاحيه الاقامه عبر موقعنا.

خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة بالمملكة

تُعد خدمة الاستعلام عن صلاحية وافد واحدة من أكثر الأمور بحثاً رغبتاً منهم في معرفة طريق سهله لتجديدها، نظراً لان السعودية تعتبر من الدول الجذابة للعمالة من كل مكان في العالم، والجدير بذكر أن حكومتها تسعى لتقديم شتى الخدمات لتسهيل المعاملات بشكل إلكتروني [1].

استعلام عن صلاحيه الاقامه

هناك الكثير من الأشخاص المُقيمين بالمملكة العربية السعودية يرغبون في الاستعلام عن صلاحية الاقامة مما يدفعهم للبحث عن طريقة للاستعلام في حالة عدم امتلاكهم حساب عبر منصة أبشر الإلكترونية، لذا إليكم خطوات الاستعلام فيما يلي:

  • الاتجاه أولاً إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة عن طريق النقر هنا.
  • يتم اختيار بوابة الخدمات الإلكترونية ثم النقر على بوابة الأفراد.
  • الضغط على مستخدم جديد وإدخال كافة البيانات الخاصة بالشخص والتأكد من صحتها.
  • كتابة رمز التحقق والضغط على التالي ثم سيتم نقلك إلى صفحة بها كافة المعلومات المتعلقة بإقامة الشخص.

كم هي مدة صلاحيه الاقامه

أعلنت المديرية العامة بالجوازات أنها ستمنح الوافدين إليها بغرض العمل رخصة خاصة بإقامتهم وستكون مدتها عام واحد ويمكنهم تجديدها مرة أخرى ولكن بعد دفع الرسوم المقررة لذلك ولكن ضرورة ألا تزيد مدة التجديد عن ثلاثة مرات.

والجدير بالذكر أن الإقامة تشمل زوجته، وأولاده الذين لم تتجاوز أعمارهم 18 عام، أما ابنائهم الذين لا تتعدى أعمارهم 18 عام سواء كانوا ذكور او إناث فينبغي أن يحصلون على رخصة مستقلة.

رابط التاكد من صلاحية الاقامة

يمكنك لكل شخص مُقيم التأكيد على صلاحيته من خلال منصة أبشر الإلكترونية والتي تربط كافة القطاعات والهيئات الحكومية بالمملكة بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي تُقدمها، كما يمكنه الاستعلام عنها بشكل مباشر عن طريق النقر هنا.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال استعلام عن صلاحيه الاقامه وذكرنا لكم مدة الإقامة، والرابط المباشر للاستعلام عنها، ونود أن نكون نلنا إعجابكم من خلال سردنا لكافة التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

المراجع

357 مشاهدة
error: Content is protected !!