شروط اصدار تصريح عمرة من داخل المملكة

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 12 فبراير 2022
شروط اصدار تصريح عمرة من داخل المملكة

شروط اصدار تصريح عمرة من داخل المملكة هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، بعدما قامت وزارة الحج بالرد على التساؤلات التي تتعلق بالاشتراطات التي تتعلق بإصدار التصاريح الخاصة بالعمرة أو الخاصة بالصلاة والزيارة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وقد أشارت وزارة الحج وذكرت على أن خدماتها تشمل استخدام تطبيقي وهما توكلنا أو اعتمرنا والقيام بتحديث البيانات من خلالها.

تغريدة وزارة الحج والعمرة

هذا وقد صرحت وزارة الحج والعمرة على الموقع الرسمي الخاص بها على التويتر.

أن القيام بالزيارة أو حتى الطواف أو الصلاة أو أداء العمرة، يجب أن يكون بإصدار التصريح من خلال استعمال تطبيق توكلنا أو اعتمرنا.

ويجب أن تكون المعلومات الشخصية الخاصة بالمستفيد جديدة وتم تحديثها من خلال النظام الخاص بأبشر.

كما يشترط أن تظهر الحالة الخاصة بمحصن له في تطبيق توكلنا.

اقرأ أيضاًإصدار تصاريح العمرة والصلاة والزيارة للقادمين للمملكة

ما هي الفئة العمرية المسموح بها بزيارة الحرم

هذا وقد صرحت الوزارة بالفئة العمرية التي يسمح لها بالدخول إلى الحرم المكي والتواجد في الساحات الخاصة به وذكرت بأنه يجب أن يبلغ أثنى عشر عام، أو يجب أن يكون أكبر من ذلك.

هذا وقد قام الحساب الرسمي الخاص بالوزارة على الموقع الرسمي الخاص بالتواصل الاجتماعي تويتر بتوضيح تلك الشروط واختصارهم في 3 شروط من أجل إصدار تلك التصاريح داخل المملكة، لكل من قصد دخول مكة والاعتمار.

كما نجد الهدف من تلك الشروط هو الالتزام بالاجراءات الاحترازية من أجل الحفاظ على سلامة وصحة الأشخاص المعتمرين والحد من انتشار فيروس كورونا خوفاً على صحتهم وعلى انتشار الفيروس.

اقرأ أيضاًمتى تفتح مواعيد اعتمرنا وطريقة حجز العمرة في اعتمرنا

شروط اصدار تصريح عمرة من داخل المملكة

كما تم وضع ثلاثة شروط واضحة من قبل الوزارة، وتتمثل تلك الشروط كالتالي:

  • يشترط أن يتم أخذ مسافة بين الأشخاص المعتمرين أو الزائرين جيدة تضمن لهم السلامة.
  • يشترط أن يتم ارتداء الكمامة داخل الحرم.
  • يجب أن يقوم الشخص بالالتزام بالمواعيد التي تتعلق بالدخول طبقاً لتلك التصاريح التي تصدر من التطبيق الخاص بمنصة اعتمرنا.

وهذا ما يذكرنا دوماً بحرص المملكة على أن تقوم بالإجابة على جميع الأسئلة التي تتلقاها على الموقع الرسمي الخاص بها على تويتر او على الاقل تقوم بالرد على الأسئلة الملفتة أو التي تتكرر كثيراً من قبل الأشخاص المعتمرين.

وهذا وقد تسائل العديد من الأشخاص في إمكانية القيام بأداء العمرة باستخدام التأشيرة الخاصة بالزيارة العائلية.

كما أكدت أيضاً على أنه لا يمكن القيام بأداء الحج عن طريق التأشيرة الخاصة بالزيارة العائلية ولا بد من القيام بإصدار تأشيرة الحج.

اقرأ أيضاًوزارة الحج والعمرة تطلق قرارات جديدة 2021 تخص ضيوف الرحمن

تحديث ضوابط القادمين إلى المملكة بوزارة الحج والعمرة شروط اصدار تصريح عمرة من داخل المملكة

هذا وقد نوهت الوزارة على أنها قد قامت بتحديث الضوابط للأشخاص القادمين إلى المملكة من أجل أداء العمرة، أو الزيارة، طبقاً لما قد صرحت به بعض الجهات المختصة، وتتمثل تلك الضوابط كالتالي:

  • يجب أن يقوم المعتمرين الحاضرين إلى أراضي المملكة أن يقوموا بإحضار شهادة فحص كورونا PCR، ويجب أن تكون تلك الشهادة سلبية ومعتمدة.
  • كما يمكن أيضاً استخدام الفحص الخاص بالمستضدات السريعة الخاصة بفيروس كورونا، الخاصة بأخذ العينة حتى 48 ساعة، من الموعد الذي قد أتى به إلى المملكة.
  • كما قد تم البدء في تطبيق تلك الضوابط بداية من الساعة الواحدة في يوم الأربعاء الموافق 9 من شهر فبراير لعام 2022.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بتصريح وزارة الحج والعمرة، والاشتراطات التي قد قامت الوزارة بتوضيحها من أجل الموافقة على إصدار هذا التصريح وتحديث الضوابط الخاصة بالقادمين إلى المملكة من وزارة الحج والعمرة.

المراجع

  1. haj.gov.sa-وزارة الحج والعمرة-11/2/2022
1159 مشاهدة
error: Content is protected !!