التعليم الإلكتروني في المملكة العربية السعودية

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 8 سبتمبر 2022
التعليم الإلكتروني في المملكة العربية السعودية

التعليم الإلكتروني هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، بالإضافة إلى تناول كيفية تأدية هذا الاختبار في العام الدراسي الحاضر، وقد تم توضيح في تلك اللائحة الخاصة بالتعليم الإلكتروني على أن هذا التعليم سيكون متاح إلى جميع المدارس التعليمية بجميع المراحل الخاصة بها سواء الإبتدائية أو الطفولة المبكرة أو المتوسطة أو الثانوية أيضاً.

التعليم الإلكتروني

كما نجدها تشمل البنين أو البنات بالإضافة إلى ذلك سيتم السماح الى المدارس الخاصة بالتعليم الأهلي أو التعليم العام أو الأجنبي من الاستفادة من تلك الميزة من بعد أن يتم الموافقة عليه من قبل الوزارة.

وهذا بعد أن يتم الموافقة عليه من قبل الوزارة، كما سيتم التحديد من قبل الوزارة على الفئات التي سيتم السماح بها في هذا التعليم، بالإضافة إلى القيام بتحديد الزمن المسموح به للامتحان بالإضافة إلى القيام باعتماد مختلف المنصات التي تناسب تلك النوعية من التعليم بالإضافة إلى القيام بتوفير العديد من الخدمات وهذا طبقاً إلى الفئة المستهدفة من تلك الأمنماط التعليمية.

إقرأ أيضاً.. وزارة التعليم العالي الكويت معادلة الشهادات الإلكترونية

وتعد تلك الانماط متاحة من خلال الادوات التقويمية المختلفة وهي المناسبة للعمليات التعليمية المتاحة عبر المواقع الإلكترونية والتي نجد بها منصات خاصة ببنوك أسئلة، بالإضافة إلى توفر العديد من الواجبات والأنشطة المدرسية والاختبارات بالإضافة إلى المشاريع.

التحصيل الدراسي للطالب في الصف الأول والصف الثاني الابتدائي

وقد تم التصريح على أن التحصيل الدراسي الخاص بالطالب سواء أكان في الصف الأول أو الصف الثاني فسوف يكون مستمر عن بعد بالإضافة إلى المستويات الخاصة بالاداء وهي التي تضمن ثلاثة مستويات خاصة بالاتقان ومن المستويات نجد مستوى واحد خاص بعدم الاتقان في مختلف المواد.

إقرأ أيضاً.. وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب والأوراق والمستندات المطلوبة بالسعودية

التحصيل الدراسي للطالب

هذا ويتم التحصيل الدراسي للطالب من خلال الثلاث فصول وهي من الثالث الابتدائي آلة الثالث المتوسط بالإضافة إلى الصفين الثاني والثالث أيضاً الخاصة بالتعليم المستمر إلى التقويم الخاص بالتكويني الختامي.

إقرأ أيضاً.. أهداف برنامج قمة الإماراتي والفئة المستفيدة من برنامج قمة التعليمي

كما يجب على الطالب أن يقوم بالاداء الخاص بها في باقي المواد بشكل تقويمي ومتنوع بحيث تكون قبليا أو ختامية أو تكوينية أيضاً وهي 100 درجة إلى كل مادة من المواد الدراسية، وبالإضافة إلى 100 درجة إلى كل فصل دراسي نجد منهم حوالي 20 إلى الاختبار الخاص بنهاية الفصل الدراسي ونجد 80 إلى أعمال السنة.

إقرأ أيضاً.. رابط التقديم على شركة البلاد للتوظيف التعليمي 1443 والشروط المطلوبة

بالإضافة إلى المعدل الخاص بنهاية العام للطالب فيتم حساب تحصيل الطالب في السنة الكاملة للفصول الدراسية الثلاثة لتكون نسبة 25% في الفصل الدراسي الأول و 35% في الفصل الدراسي الثاني و 40 الفصل الدراسي الثاني، وبعد ذلك نجد النهاية الصغري الخاصة بكل المواد الدراسية هي 50 درجة أكان هذا الطالب منتسب أو منتظم.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بالتعليم الإلكتروني بالإضافة إلى تناول التحصيل الدراسي الخاص بالطالب والمعدل الخاص به في نهاية العامة بالإضافة إلى تناول إتاحة هذا البرنامج إلى مختلف الأنظمة التعليمية.

المراجع

  1. moe.gov.sa-وزارة التعليم-6/8/2022
113 مشاهدة
error: Content is protected !!