الملتقى السعودي لصناعة المعارض والمؤتمرات

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 9 يناير 2023
الملتقى السعودي لصناعة المعارض والمؤتمرات

الملتقى السعودي لصناعة المعارض والمؤتمرات والمزيد من التفاصيل عنه هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما تم إطلاق شعار ” منصة للابتكار والقيادة الفكرية وتنمية رأس المال البشري، سوف يبدا الملتقى السعودي الخاص بصناعة المعارض والمؤتمرات في يوم 8 من شهر يناير لعام 2023 وهذا سيكون في فندق كراون بلازا الذي يقع في الرياض.

اقرأ أيضاً كم عدد اللبنانيين المتواجدين في المملكة العربية السعودية

الملتقى السعودي لصناعة المعارض والمؤتمرات

وهذا بغرض تنمية وتعزيز القطاع الاقتصادي حيث يعتبر هذا الملتقى مستمر إلى يوم الإثنين وسيكون مثال لمنصة الابتكار والقيادة الفكرية بالإضافة إلى تنمية رأي المال كما سيكون هو مركز خاص بالالتقاء في جهات عديدة سواء أكان هذا في الهيئات الحكومية أو الأشخاص والمؤسسات المنظمة للمعارض والمؤتمرات أو الجمعيات أيضاً، بالإضافة إلى المؤتمرات الأكاديمية.

دعم عدد من المنظمات الدولية الملتقى السعودي لصناعة المعارض والمؤتمرات

هذا وطبقاً لما قد تم التصريح به في واس فإن انطلاقة الملتقى سوف تتم بواسطة دعم العديد من المنظمات الدولية ونجد من بينها الجمعية الدولية الخاصة بالمؤتمرات، بالإضافة إلى الاجتماعات ICCA بالإضافة إلى تواجد الجمعية الدولية للمعارض وهي UFI بالإضافة إلى الرابطة الدولية الخاصة بالمعارض والفعاليات وهي IAEE بالإضافة إلى المشاركة التسويقية مع عين الرياض ومع تواجد حوالي 40 متحدث دولي ومتحدث محلي.

اقرأ أيضاً رحلة المعارض المتنقلة من داخل رئاسة شؤون الحرمين وأهم المعارض الميدانية

وقد قامت الهيئة العامة الخاصة بالمعارض بالنشر من خلال الحساب الرسمي على تويتر فيديو يوضح مقتطفات من أول يوم للملتقى الذي سيستمر حتى يوم الإثنين.

ما هي محاور الملتقى الأساسية الملتقى السعودي لصناعة المعارض والمؤتمرات

تتعدد محاور الملتقى التي سيتم النقاش بها وهي تتمثل كالتالي: [1]

  • توضيح الأثر الاقتصادي الخاص بصناعة المؤتمرات أو المعارض أيضاً.
  • الحرص على جذب مختلف الأحداث الدولية.
  • العمل على صناعة مستقبل زاهر خاص بصناعة المعارض.
  • رؤية التوطين في عام 2030.
  • إبراز فعاليات الأعمال في مختلف الوجهات.
  • كما سيتم تعزيز بيئة الدعم.

اقرأ أيضاً استقالة عبدالله حمدوك رئيس الوزراء في السودان بين مؤيد ومعارض

  • سيتم بها تعزيز الشراكة.
  • بالإضافة إلى تحسين مراكز المعارض من حيث التكلفة الخاصة بها والموقع والعمل على الابتكار في صناعة مختلف المعارض، حيث يعد هذا هو البديل الأفضل في تسويق التجزئة والعمل على سد الفجوة الناجمة بسبب من عدم تواجد مهارات في صناعة الفعاليات.

الرئيس التنفيذي للجمعية العالمية لصناعة المعارض

هذا وقد صرح الرئيس التنفيذي لصناعة المعارض كاي هاتندروف على أن المملكة العربية السعودية تحاول دوماً تعزيز القدرة الاستيعابية من حيث المساحة والفعاليات للأماكن التي يقام بها الملتقى.

حيث يساهم هذا في زيادة حصة المنطقة في السوق الخاص بالمؤتمرات على السوق التقليدي.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بالملتقى السعودي للمعارض بالإضافة إلى تناول كلمة الرئيس التنفيذي الخاص بالجمعية العالمية لصناعة المعارض والمحاور الأساسية التي قد تم تناولها والقيام بدعم الكثير من المنظمات الدولية.

المراجع

40 مشاهدة
error: Content is protected !!