تحديث اجراءات سفر المواطنين عبر جسر الملك فهد

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 1 سبتمبر 2022
تحديث اجراءات سفر المواطنين عبر جسر الملك فهد

تحديث اجراءات سفر المواطنين عبر جسر الملك فهد هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا ما قد تم الإعلان عنه من قبل المؤسسة العامة الخاصة بالملك فهد في يوم الاثنين مساء وهذا من خلال التحديثات الخاصة بالاجراءات لسفر المواطنين من خلال الجسر الخاص بمملكة البحرين.

تحديث اجراءات سفر المواطنين عبر جسر الملك فهد

ونجد أن التحديثات الخاصة بها تشمل القيام بإلغاء الاشتراطات الخاصة بتأمين مختلف الفئات العمرية التي تعد تحت عمر الاثنى عشر عام، وهذا مع استمرار الشروط الخاصة بمختلف الفئات.

اقرأ أيضاً.. تطورات جسر الملك فهد.. الإجراءات المتبعة لمغادرة المملكة والقدوم إليها

ما هي شروط السفر من خلال الجسر

في حالة السفر من خلال الجسر يجب أن يكون الشخص في العمر من 12 عام حتى 16 عام إلى الجبهتين الخاصين بلقاح كورونا، ويجب أن يتم تلقي جميع الفئات التي تعد فوق عمر الست عشر عاما الثلاث جرعات الخاصين بفيروس كورونا.

ويجب أن تكون المدة الخاصة بأخذ الجرعة الثالثة وهي الجرعة التنشيطية من ثمان اشهر من الوقت الخاص بتلقي الجرعة الثانية بها.

اقرأ أيضاً.. عودة قطار المشاعر المقدسة للدوران من جديد ومسار القطار

ما هو جسر الملك فهد ؟

جسر الملك فهد هو عبارة عن جسر بحري يقوم بالربط بين مملكة البحرين. وأيضاً المملكة العربية السعودية، حيث يصل طول الجسر الخاص به حوالي 25 كيلو مترز أما فيما يتعلق بعرضه فهو حوالي 23.2 متر. [1]

كما سيبدأ من الجنوب الخاص بمدينة الخبر السعودية إلى أن تصل إلى البحرين في بلدة المنامة.

اقرأ أيضاً.. قرارات وزارة الداخلية السعودية الجديدة بشأن رفع تعليق السفر وفتح المنافذ

افتتاح جسر الملك فهد رسمياً

هذا وقد تم افتتاح الجسر الخاص بالملك فهد بشكل رسمي في يوم 25 نوفمبر لعام 1986.

وقد قام الشيخ عيسى بن سلمان بإطلاق اسم الجسر. وهذا خلال افتتاح هذا الجسر نسبة إلى الملك بن عبد العزيز آل سعود.

وقد ساهم هذا الجسر في القيام بتحقيق الكثير من الفوائد الاجتماعية أو الاقتصادية في البلدين.

ما هي فوائد الجسر

هذا وقد ساهم الجسر في القيام بتحقيق الكثير من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية في البحرين والسعودية، وهذا من الدول الخاصة بمجلس التعاون الخليجي.

وهذا في شهر يناير لعام 2019، فقد تم الإعلان من قبل المؤسسة العامة الخاصة بجسر الملك فهد على أن العدد الخاص بالمسافرين قد عبروا هذا الجسر في خلال حوالي 32 عام قد وصل عددهم إلى حوالي 382 مليون مسافر ليصل متوسط العدد اليومي الخاص بهذا الجسر هم 74 ألف مسافر كل يوم وفي نفس العام قد سجل الجسر الرقم الأعلى الخاص بالعبور حيث وصل عدد المسافرين في عام 2019 من جسر الملك فهد إلى عدد 2,918,993 مسافر.

اقرأ أيضاً.. الرمز البريدي للدمام والمناطق التابعة لها… طريقة معرفة الرمز البريدي لمنطقتك

ما هي تكلفة جسر الملك فهد

مع ان الجسر ليس من أطول الجسور في العالم لكنه يعتبر اطول جسر في الشرق الأوسط، كما أنه يعد من أكثر الجسور تكلفة في العالم حيث وصلت تكلفته إلى حوالي 564 مليون دولار.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بجسر الملك فهد بالإضافة إلى تناول التكلفة الخاصة بهذا الجسر، بالإضافة إلى تناول تفاصيل الفوائد الخاصة به وتفاصيل افتتاح هذا الجسر، وتحديث اجراءات سفر المواطنين عبر جسر الملك فهد.

المراجع

  1. Wikipedia.org-جسر الملك فهد-23/8/2022
118 مشاهدة
error: Content is protected !!