تعديلات أجازة اليوم الوطني ويوم التأسيس

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 4 فبراير 2023
تعديلات أجازة اليوم الوطني ويوم التأسيس

نسخ

أصدر وزير التنمية الإجتماعية والموارد البشرية أحمد الراجحي ثلاثة تعديلات على أجازة اليوم الوطني ويوم التأسيس، وذلك على الجهات الحكومية التي تطبق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية على منسوبيها.

اليوم الوطني

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني والذي يوافق الثالث والعشرون من شهر سبتمبر، وهذا اليوم هو ذكرى توحيد المملكة السعودية التي تأسست على يد الملك عبد العزيز آل سعود، وفي هذا الموسم تقوم الاحتفالات والفعاليات ومن ضمنها العروض الموسيقية والعسكرية والترفيهية.

أقرا أيضا : طريقة التبرع في فرجت 1444 وخطوات إنشاء حساب تبرع فرجت عبر منصة أبشر

يوم التأسيس السعودي ١٤٤٤هجرياً

يعد يوم التأسيس من ضمن الأعياد الوطنية للمملكة العربية السعودية، ولقد أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرار بشأن هذا اليوم ليكون عطلة رسمية على جميع القطاعات الحكومية والخاصة.

أقرا أيضا : موقع نتائج القبول المبدئي للوظائف العسكرية وخطوات الاستعلام عن النتائج

تعديلات أجازة اليوم الوطني ويوم التأسيس

لقدر أصدر سيادة الوزير أحمد الراجحي بعض التعديلات على الاجازات والتي تشمل الآتي:
المادة (١٢٧) الفقرة (ب) من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية والتي تنص على : أجازة اليوم الوطني (بداية السنة الهجرية) الموافق ميلادياً ٢٣ من شهر سبتمبر، كما يأتي يوم التأسيس في الثاني والعشرون من شهر فبراير، وبناء على ذلك إذا وافق يوم التأسيس أو أجازة اليوم الوطني يوم السبت فيعوض عنه يوم الأحد الذي يليه.
ولكن أذا وافق يوم الجمعة فيعوض عنه الخميس الذي يسبقه، ولا يعوض عن أي عطلة منهم اذا وافق أي عطلة من العطلات الرسمية، وما يفيد ذلك بأن الموظف الحكومي لا يعوض عن يوم التأسيس أو اليوم الوطني إلا في هذه الحالات التي تم ذكرها.
وبشأن المادة (١٦٠) والتي يكون نصها ” إذا وافقت عطلة اليوم الوطني أو يوم التأسيس أو الأعياد الأجازة العادية، لا تحتسب هذه العطلة ضمن أجازة الموظف”.

أقرا أيضا : الرخصة المهنية للمعلمين.. شروط الحصول على الرخصة ومواعيد التسجيل للرجال والنساء

في نهاية المقال بعد أن تعرفت علي ماهو اليوم الوطني ويوم التأسيس ووضحت لك ما هي تعديلات أجازة اليوم الوطني ويوم التأسيس يمكنك الان التعرف علي كل ماهو جديد تابع موقعنا نشرات الاخباري.

المراجع

118 مشاهدة
error: Content is protected !!