تعديل نظام التقاعد المدني العسكري

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 9 أبريل 2022
تعديل نظام التقاعد المدني العسكري

تعديل نظام التقاعد المدني العسكري هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما قامت الصحيفة الخاصة بأم القرى بالقيام بالكشف في العدد الخاص بها وهو الذي قد صدر في يوم الجمعة عن القيام بصدور القرار الخاص برئيس مجلس الوزراء الناس بالقاضي بالقيام بتعديل المادة 28 والمادة 38 من النظام الخاص بالتقاعد العسكري والمدني.

تعديل نظام التقاعد المدني العسكري

وطبقاً لما نصت عليه صحيفة أم القرى فقد تم تقرير تعديل المادة الثامنة والثلاثين الخاصة بنظام التقاعد وهو الذي قد صدر برقم م/41 وكان في تاريخ 29/7/1393 ليكون النص الخاص الخاص به في حالة إن كان الموظف ليس على الجنسية السعودية، فسوف يتم منحه مكافأة طبقاً إلى المادة الثالثة والعشرين الخاصة بهذا النظام.

اقرأ أيضاًموعد صرف راتب التقاعد الجديد 1443 نظام صرف رواتب المتقاعدين في مؤسسة التقاعد السعودية

هذا وقد تم التصريح بتعديل المادة الثامنة والعشرين الخاصة بنظام التقاعد العسكري الخاصة بالمرسوم الملكي التابع لرقم م/24 والذي كان التاريخ الخاص به 5/4/1395 وقد كان النص الخاص به في حالة إذا لم يكن العسكري حامل للجنسية السعودية فسوف يتم منحه مكافأة يتم حسبها طبقاً لمادتين وهم 9 و 10 الخاصة بهذا النظام.

نظام التقاعد المدني العسكري

وطبقاً لما صرحت به صحيفة أم القرى على أن القرار الخاص بتلك التعديلات قد أتى بعدما قد تم الاطلاع على المعاملات التي قد وردت من الديوان الملكي، والذي كان يحمل رقم 28792 وكان التاريخ الخاص به هو 7/5/1443 وقد اشتمل به الخطاب الخاص بوزير المالية لرئيس مجلس الإدارة الخاص بإدارة المؤسسة العامة سابقاً، والذي يحمل رقم 10658 وكان التاريخ الخاص به هو 10/11/1441، فيما يخص التعديلات للمادة 38 من النظام الخاصة بالتقاعد المدني للمادة 28 من النظام الخاص بالتقاعد العسكري.

اقرأ أيضاًالتأمينات الاجتماعية تعلن عن معاش التقاعد الاختياري 1442

وبعدما قد تم الاطلاع على النظام الخاص بالتقاعد المدني، والذي قد صدر بمرسوم ملكي يحمل رقم م/41 والذي كان تاريخه 29/7/1393 والتعديلات الخاصة به تحمل الاطلاع على النظام الخاص بالتقاعد العسكري والذي كان يحمل مرسوم برقم م/24، وكان التاريخ الخاص به وبالتعديلات خاصته كان 5/4/1395. [1]

اقرأ أيضاً طريقة حساب الراتب التقاعدي حسب قانون التقاعد الجديد 2021

ما هو نظام التقاعد العسكري

هو عبارة عن نظام يتم به تحديد العائدات التقاعدية، بالإضافة إلى المدة التي تخص المكافئات والحقوق في المعاشات، ويتم به الإحالة للتقاعد.

بالإضافة إلى القيام بتقديم تلك المعاشات الخاصة بالعجز والوفاة بدون وجود سبب للعمل.

وهذا بالإضافة إلى ما يحدث في أصحاب المعاشات، والمعاشات التي يتم منحها بسبب الوقوع الحربية، والذين يقومون بالعودة إلى الخدمة مرة أخرى.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بنظام التقاعد العسكري والنصوص التي يحويها هذا النظام بشكل تفصيلي، كما قد تناولنا التعديل الجديد الطارئ على هذا النظام، بالنصوص الخاصة به.

المراجع

  1. laws.boe.gov.sa-نظام التقاعد العسكري-9/4/2022
88 مشاهدة
error: Content is protected !!