تغيير رقم الجوال في حساب المواطن .. كيف اغير رقم جوال المواطن ؟

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 7 أكتوبر 2020
تغيير رقم الجوال في حساب المواطن .. كيف اغير رقم جوال المواطن ؟

حساب المواطن هو واحد من ضمن الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها ويعتبر ضمن الخدمات الحكومية وليس الخاصة، وهو بمثابة لغة التواصل بين المواطن وجميع المؤسسات ليتمكن من الحصول على الخدمات التي توفرها المنصة لمستخدمي الحساب، واليوم سنسرد لكم من خلال موقعنا تغيير رقم الجوال في حساب المواطن تابعونا.

رقم الجوال في برنامج حساب المواطن

هناك عدة أمور أهما رقم الهاتف المُسجل على حساب المواطن والسؤال الأهم هو كيفية تغيير رقم الجوال في حساب المواطن حيث أن رقم الجوال أهم بند في بنود معلوماتك داخل حسابك لأنه مفعل من خلاله الحساب الخاص بك على برنامج حساب المواطن.

 ولكن حرصاً من المملكة على التسهيل على مواطنيها فقد سمحت بتغيير رقم الجوال في حال حدث فقدان الرقم أو حدث أي شيء يترتب عليه عدم امتلاك المواطن الرقم المتاح عبر حسابه، لذا يمكنك تغييره من خلال الخطوات التي سوف نسردها لك خلال السطور التالية.

ما هي أهمية رقم الجوال في حساب المواطن ؟

رقم هاتف الجوال مهم جداً لأن من خلاله يتم التواصل مع المواطن(المستفيد من الخدمة) للحصول على كافة الخدمات مثل صرف الدفعات والإيداع وكل هذه الأمور تتطلب وجود رقم جوال يكون مفعل ومسجل أيضاً بأسم المستفيد من خدمة حساب المواطن، ولا تقتصر أهميته على ذلك فحسب بل من خلاله يتمكن القائمين على الخدمة من التواصل مع المستفيد لتوصيل كافة المعلومات له سواء كانت خدمات أو معلومات ليتمكن من الحصول على جميع الخدمات.

 ومن تلك المنطلق تم الإعلان من خلال الموقع الرسمي التابع لحساب المواطن أن هناك إمكانية لتغيير رقم الهاتف وإضافة رقم جوال مفعل، ولكن يجب أتباع بعض الخطوات والتي نسردها عبر السطور التالية، ولكن يجب في بداية الأمر تسجيل الولوج إلى برنامج حساب مواطن عن طريق كلمة المرور خاصتك ورقم الهوية وذلك من خلال البوابة الإلكترونية وتلك الخطوات هي بداية لكي تتمكنوا من إستبدال رقم الجوال.

طريقة تغيير رقم الجوال في حساب المواطن

إذا كنت تمتلك حساب ببرنامج حساب المواطن وترغب في تغيير رقم جوالك ولا ترغب في التسجيل من جديد بالحساب فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية لكي تتمكن من تغيره بكل سهولة ويُسر [1]:

  • في بداية الأمر عليك الدخول إلى الصفحة الرئيسية التابعة لـ حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية من خلال الضغط هنــــا.
  • يمكنك تسجيل الدخول بعد إضافة البيانات التي يطلبها منك وتتمثل في كلمة المرور، ورقم الهوية الوطنية، ورمز التحقق.
  • بعد ذلك يتم دخولك إلى الصفحة الرئيسية ومن ثم عليك كبس زر بيانات المستخدم.
  • بعد إختيار  إيقونة بيانات المستخدم سوف تتبين أمامك الصفحة التي تحتوي على جميع البيانات الخاصة بك، ومن ضمنها الخانة الخاصة برقم الجوال.
  • الآن يمكنك تغيير رقم الجوال عن طريق ازالة الرقم القديم وتحديثه بإضافة الرقم الجديد.
  • بعد التأكد من إضافة الرقم بشكل صحيح حتى لا يحدث أي خطأ في غنى عنه.
  • ثم عليك بعد تحري صحة الرقم الجديد عليك الضغط على أيقونة الحفظ بذلك تكون تمت عملية تغيير الرقم  خلال دقائق قليلة بنجاح وعليك حفظ الرقم لكي تتمكن من الدخول إلى حساب المواطن الخاص بك في أي وقت.

إلى هنا وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان طريقة تغيير رقم الجوال في حساب مواطن بالخطوات، نرجو أن نكون قدمنا الخطوات بطريقة بسيطة وسهلة لتتمكنوا من تحديث رقم الهاتف بسهولة، وإذا رغبت في معرفة أي استفسار ما عليك سوى ترك تعليق بسؤالك لتجد الرد الفوري من قِبل مختصين.

المراجع

  1. ca.gov.sa ، حساب المواطن  ، 6-10-2020.
437 مشاهدة
error: Content is protected !!