تمديد صلاحية الإقامات.. قرار مفاجئ في المملكة العربية السعودية تعرف على التفاصيل

كتابة: ايه - آخر تحديث: 26 مايو 2021
تمديد صلاحية الإقامات.. قرار مفاجئ في المملكة العربية السعودية تعرف على التفاصيل

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة حتى بداية شهر يونيو، وجاء هذا القرار بسبب ظروف الإغلاق التام التي تمر بها بعض البلدان حول العالم، حيث يصعب على بعض المواطنين الرجوع لموطنهم بسبب توقف الطيران، وفي ظل انتشار الوباء في الموجة الرابعة له، يسعى القائمون على العمل بالمملكة العربية السعودية لتقديم كل ما ييسر على المواطن الحياة، وسوف نقوم في تلك المقالة بشرح تبعات هذا القرار.

تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة

أعلنت مديرية الجوازات السعودية عن مد صلاحية تأشيرات العودة وتأشيرات الخروج إلى يوم 2/6 القادم، وذلك بسبب عدم قدرة العديد من المواطنين السعوديين على العودة لبلدهم بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقد أعلنت مديرية الجوازات أن التمديد يعتبر ساري دون الحاجة للتواصل معهم، وبشكل مجاني دون الحاجة لدفع رسوم محددة، وجاء هذا القرار في شكل منشور رسمي على صفحة مديرية الجوازات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

جاء هذا القرار في ضوء محاولات المملكة العربية السعودية لتقليل تبعات تفشي الفيروس، ولمساعدة مواطنيها بالخارج على تخطي تلك الأزمة دون الحاجة للرجوع للجهات المختصة، ولمساعدة المقيمين داخل المملكة من الأجانب حتى يتمكنوا من العودة مرة أخرى لمصالحهم وحياتهم داخل مدن المملكة المختلفة.[1]

اقرأ أيضاً:- تمديد صلاحية الوافدين خارج المملكة ليكون آليا دون مقابل

المملكة العربية السعودية وفيروس كورونا

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية التي تحاول التصدي لتبعات انتشار الفيروس، وذلك بشكل خدمات مقدمة للمواطنين أو عن طريق تسهيلات وقرارات حكومية.

فقد قامت في خلال العام الماضي بتحويل الكثير من المعاملات الحكومية إلى معاملات إلكترونية، فيمكنك الآن القيام بشتى أنواع الإجراءات عن طريق الإنترنت، وحجز مواعيدك داخل الهيئات الحكومية المختلفة، وذلك حرصًا منها على منع التزاحم والاختلاط الغير مرغوب فيه، حتى لا ينتشر الوباء بين الأفراد.

وقد اصدرت الحكومة العديد من المنصات الإلكترونية لتسهيل حصول المواطن السعودي على كافة احتياجاته بشكل بسيط، كما يمكنك الآن حجز موعد في إدارة
الهجرة لتجديد إقامتك عن طريق الإنترنت، ويمكنك الحصول على لقاح فيروس الكورونا عن طريق التسجيل عبر المنصة الإلكترونية المختصة.

المراجع

  1. www.absher.sa، دليل أبشر، 26/5/2021
575 مشاهدة
error: Content is protected !!