رابط استعلام عن نتائج كفايات المعلمين

كتابة: howida gaber - آخر تحديث: 25 نوفمبر 2020
رابط استعلام عن نتائج كفايات المعلمين

رابط استعلام عن نتائج كفايات المعلمين ، عبر مركز القياس الوطني من أجل التعليم الجامعي يتم استعلام عن نتائج كفايات المعلمين حيث تزايدت عمليات البحث في الوقت الأخير عن طريقة الاستعلام، بعدما قام المتحدث الرسمي للهيئة بالإعلان عن رابط الاستعلام بواسطة رقم الهوية، حيث يبحث الكثير من المعلمات والمعلمين عن الالتحاق بوظيفة التعليم، والتي تمثل مهمة من المهمات الهامة التي تهدف  للارتقاء بالمجتمع، كما تهدف الهيئة إلى تقويم سلبيات المجتمع، وإلى رفع مستوى التعليم والتربية لدى الطلاب والطالبات.

استعلام عن نتائج كفايات المعلمين

إن الأهداف التي وضعها مركز القياس الوطني شملت هدف من أهم الأهداف، حيث أن هذا الهدف هو أن يعمل المركز على تنمية أدوات قياس قدرات المعلمين، والطلاب، وهذا ضمن إطار أكثر شمولا وهو التطوير للعملية التعليمية، هذا بجانب الاهتمام بالطلاب المتمتعون بالقدرات الإبداعية، والطلاب ذوي الموهبة، وهذا من خلال تنمية قدراتهم، ومواهبهم على حد سواء، ويتم الاستعلام عن النتائج التي تخص المعلمين، عبر الإرشادات التالية:

  • في البداية يجب أن يتم الدخول على موقع المركز الرسمي من هنا.
  • بالخطوة التالية، يجب تسجيل الدخول على الموقع، وهذا يكون باستخدام رقم سجل المسجل المدني وكلمة المرور الخاصة به، ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • ومن القائمة المخصصة بالخدمات الإلكترونية، يتم اختيار “الاستعلام عن النتائج”، ومن الصفحة اللاحقة يتم تحديد نوعية الاختبار الذي تم إجراؤه على المعلم.
  • يتم إدخال الرقم المخصص للاشتراك، أو إدخال الرقم المتعلق بالسجل المدني.
  • ثم يتم كتابة الرقم المرئي، بعد هذا يتم النقر على الأيقونة المختصة بالبحث.
  • وبعد النقر عليها يتم إظهار النتائج الخاصة بالاختبار بشكل مفصل.

هل يجب أن يتوفر شروط تسجيل في مركز قياس؟

هناك بعض شروط حتى يتم قبول التسجيل بعضوية قياس، ومنها الآتي[1]:

  • يجب أن تجمع بعض الأوراق اللازمة والهامة، مثل الشهادة التعريفية، والتي يجب أن تمنح تصديق من قبل جهة العمل، سواء هذا العمل كانت تحتوي المرتبة، أو راتب أساسي.
  • لابد من توفير صورة كارت حساب البنك، أو توفير شهادة مصدقة، بالإضافة إلى توفير صورة شخصية.
  • بعد ذلك يتم التسجيل بواسطة رقم سجل المتقدم المدني، وكتابة تاريخ ميلاده.
  • يتم ملئ بعض المعلومات التي تطلب من المسجل، ومنها رمز التأكيد، والضغط على التسجيل.

طريقة تصحيح الإجابات

يتم تصحيح إجابات الاختبار عبر المصحح الآلي، وهذا بعد الانتهاء من إجابة الاختبارات، حيث يتم مراجعة المعلومات، وتدقيقها بواسطة هيئة القياس بالرياض، ويتم إعلان النتائج بعد الانتهاء من الاختبارات بفترة تصل إلى 3 أسابيع، حيث ينال المتقدم أو المسجل على الرقم الأعلى في الاختبارات التي قام عدة مرات، ويستطيع المتقدم أو الممتحن الحصول على النتيجة عبر الاتصال علي الهاتف المحمول المخصص بمركز القياس، على الرقم التالي 920033555، حيث يتم إرسال النتائج على الهاتف المحمول بعد طلب الرقم السابق.

ما هو الهدف من إجراء كفايات المعلمين؟

معروف إن اختبارات كفايات المعلمين تعمل على قياس الجزء الأدنى من القيم والمعايير التي يجب أن توفر في المتقدم لمهنة التعليم، بما تشمله من معارف، ومن علوم، ومن مهارات، حيث تغطي تلك المهارات والعلوم والمعارف الجوانب الضرورية لمهنة التعليم، وفائدة الاختبارات هي، التنقية، والمفاضلة من أجل الوظائف التعليمية، وهذا يتم من خلال الجهات المعنية بوزارة التعليم.

ما هو الاختبار التخصصي للمعلمين؟

لقد كان قياس واضح في الوقت السابق، حيث يتم تطبيق الاختبارات التخصصية هلي المعلمين المتخصصين في العلوم، التوحد، الإعاقات السمعية، الإعاقات البصرية، معلمين الموهوبين، وهذا كان يتم عبر جهاز الكمبيوتر، حيث يشار إلى إمكانية التسجيل على الشاشة عبر اختيار “الاختبارات المتاحة للتسجيل”، وهذا بعد أن يتم تسجيل دخول المتقدم على الملف الخاص به.

أشارت مقالتنا عن العديد من النقاط الهامة التي لا غنى عنها فيما يخص اختبارات كفايات المعلمين، فأشرت مقالتنا عن أسلوب استعلام عن نتائج كفايات المعلمين كما وضحنا الهدف من إجراء تلك الاختبارات، والطريقة التي يتم بها التسجيل في المركز من أجل القيام بالاختبارات.

المراجع

  1. e-services.qiyas.sa ، استعلام عن نتائج كفايات المعلمين ، 24-11-2020.
210 مشاهدة
error: Content is protected !!