شهادة إنجاز تركيب كاميرات من الشرطة وشروط الحصول عليها

كتابة: لارا - آخر تحديث: 23 يونيو 2021
شهادة إنجاز تركيب كاميرات من الشرطة وشروط الحصول عليها

شهادة إنجاز تركيب كاميرات من الشرطة باتت أحد الشروط الأساسية من أجل منح التراخيص اللازمة من جانب هيئة الدفاع المدني، ويتم منحها بعد التقدم بطلب إحاطة من أجل تركيب كاميرا مراقبة قبل هيئة الضبط الإداري مع تقديم كافة التراخيص والأوراق اللازمة، ويتم تركيبها عن طريق شركة معتمدة مرخص لها بتركيب كاميرات المراقبة، وسوف نقوم بتوضيح ذلك فيما يلي.

شهادة إنجاز تركيب كاميرات من الشرطة

قامت وزارة داخلية المملكة ومعها هيئة الدفاع المدني باشتراط على كل من يريد الحصول على رخصة من أصحاب الأعمال في القطاع الخاص أن يركب كاميرات مراقبة، أيًا كان العمل صغير مثل المحل التجاري أو كان عمل كبير من المؤسسة أو الشركة، وأهمية تلك الشهادة ترجع إلى ضمان الحقوق الخاصة بالمالك في حصوله على تعويض إذا حدث أمر طارئ مثل سرقة أو حريق أو أي كارثة، قد يترتب عليها أن يفقد المالك شركته، وأيضًا لردع من يتجرأ ويتلاعب أو يسرق.

وتقوم إدارة الضبط الإداري بعمليات تفتيش لكي تتأكد من تركيب الكاميرات، على أن تكون متوافر بها اشتراطات الجودة المطلوبة والمواصفات الفنية اللازمة حتى تصدر شهادة إنجاز تركيب كاميرات الشرطة، لكي يتمكن مقدم طلب الترخيص من أن يتقدم تجاه الدفاع المدني لطلب تراخيص المنشأة.[1]

هنا تجد: رقم الشرطة السعودية 2020

شروط إصدار شهادة إنجاز كاميرات مراقبة

من هذه المتطلبات ما يلي:

  • صورة طبق الأصل من سجل المنشأة التجاري المطلوب استخراج شهادة لها.
  • توجيه خطاب لمدير إدارة الضبط الإداري في أقرب فروع المؤسسة.
  • يكتب الخطاب على مطبوعات المنشأة المطلوب الحصول على الشهادة لها.
  • التوقيع على الخطاب وصورته، ثم ختمه بالختم الخاص بالمنشأة.
  • أن يكون الشخص المقدم للمستندات مفوض أو لديه وكالة شرعية لكي يستلم شهادة إنجاز، على أن يكون حاملًا للجنسية السعودية.
  • توفير إقرار أو تعهد من جانب الشركة التي نفذت تركيب الكاميرات على أن يكون مختوم وموقع من جانب الشركة وبختمها الخاص، ويقدم إلى مدير إدارة الضبط الإداري.
  • فاتورة خاصة بتركيب نظام الكاميرات وتختمه الشركة منفذة الأعمال بختمها.
  • يجب أن تكون الشركة معترف بها من جانب الدفاع المدني إلى جانب وزارة داخلية المملكة.
  • تقديم صورة تتمتع بالوضوح لكاميرات المراقبة بعد التركيب من الخارج والداخل.
  • تواجد النموذج الخاص بالإحالة من جانب البلدية ويتم توجيهه إلى إدارة الضبط الإداري، على أن تكون الإحالة من الدفاع المدني في حالة كون نشاط المنشأة يحتاج إلى تراخيص من جانب الدفاع المدني.
  • رقم جوال صاحب المنشأة المطلوب الحصول على الشهادة لها.
  • تقديم رسم توضيحي لمكان المنشأة، ولا يشترط أن يكون رسم هندسي، بل يكفي هنا الرسم الكروكي.

قد يهمك أيضًا: الاستعلام عن إيقاف الخدمات برقم الهوية والسجل المدني

رخصة تركيب كاميرات مراقبة

حتى تتمكن من أن تحصل على رخصة من الدفاع المدني، عليك أن تقوم بتركيب كاميرات للمراقبة، حتى تستطيع أن تحصل على شهادة الإنجاز، ويمكنك أن تطلع على مواصفات كاميرات المراقبة الفنية من هنا، أو إذا كنت تريد التعرف على مواصفات كاميرات المراقبة الأمنية، فيمكن ذلك.

أهمية تركيب كاميرات مراقبة

بات الأمر هام للغاية حتى يتم مراقبة أداء المؤسسة الإداري والتعرف على كل من يدخل ويخرج، وذلك إلى جانب الوقاية من حوادث الحريق والسرقة والتخريب، لانه عن طريق الكاميرات يتمكن الأشخاص من تدارك المواقف السلبية التي قد تحدث في النشاط، أو الحد من تلك الأخطار والتحكم في المواقف، لأنها إذا لم تتواجد سوف يكون الحال هو الوصول بعد فوات الأوان، لأنه عبر تلك الكاميرات، يتمكن صاحب النشاط والجهات الأمنية من متابعة المكان باستمرار، حتى يتم تدارك الموقف في أسرع وقت.

المؤسسات التي تحصل على رخصة تركيب كاميرا مراقبة

يجب أن تركب كاميرات المراقبة معتمدة من شركة تتبع وزارة الداخلية على أي محل تجاري أو مؤسسة أو مطعم أو شركة خاصة أو فندق إلى جانب محال الذهب والمجوهرات، ويتم التركيب على المداخل والمخارج ليضمن المالك حقه ويتمكن من الحصول على التعويض.

في نهاية المقال عن شهادة إنجاز تركيب كاميرات من الشرطة رأينا مدى أهمية تلك الشهادة في حصول صاحب المنشأة على الترخيص، وذلك كله يصب في صالحه، لحمايته وحماية نشاطه من أي خطر أو حادثة.

المراجع

229 مشاهدة
error: Content is protected !!