طريقة سداد النقل المدرسي الراجحي 1444

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 29 أغسطس 2022
طريقة سداد النقل المدرسي الراجحي 1444

طريقة سداد النقل المدرسي الراجحي 1444 حيث تعتبر خدمة الانتقال المدرسي من أهم الخدمات المطلوبة داخل المملكة العربية السعودية خصوصا لأولياء الأمور الذين يريدون تحقيق الراحة لأبنائهم في الانتقال من وإلى المدرسة، لذلك قامت الحكومة السعودية بتطوير هذه الخدمة للطلاب طوال العام الدراسي وسوف نوضح لكم طريقة الاشتراك في خدمة النقل المدرسي والخطوات المتبعة للحصول على الخدمة.

 سداد النقل المدرسي الراجحي 1444

يتاح دفع مصاريف خدمة النقل المدرسي من خلال صراف الراجحي وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية(1):

  • في البداية لابد من تحميل تطبيق الراجحي أما على هواتف الأندرويد أو هواتف الأيفون ثم يتم تسجيل الدخول الى الحساب الخاص بالمتقدم ثم الضغط على خدمات التوفير.
  • ثم استخراج الفاتورة لمرة واحدة ثم القيام بدفع مصاريف النقل المدرسي والقيام بالخطوات المطلوبة للتمكن من دفع قيمة الفاتورة.

أقرا أيضا : خطوبة ولي العهد الأردني… من هي خطيبة الحسين بن عبدالله الثاني

طريقة سداد النقل المدرسي الراجحي 1444

يستطيع أولياء الأمور والطلاب الاشتراك لأبناءهم في خدمة الانتقال المدرسي ودفع المصاريف من خلال خدمة سداد للعام المقبل التي يتيحها برنامج نور وذلك على أن يتم القيام بالخطوات التالية:

  • الذهاب بشكل مباشر إلى برنامج نور التعليمي ثم إدخال اسم المستخدم والرقم السري لإتمام تسجيل الدخول.
  • الذهاب إلى حساب ولي الأمر ثم النقر على خدمة الانتقال المدرسي ثم الذهاب إلى الطلاب الذي يرغبون في الاشتراك في هذه الخدمة للعام المقبل.
  • إدخال بيانات المطلوبة ثم النقر على كلمة دفع مصاريف التسجيل ثم التأكيد على الطلب ثم تتضح بيانات الفاتورة الخاصة بدفع المصاريف.
  • لابد أن يتم الاحتفاظ برقم السداد ومن خلال التطبيق الإلكتروني للمصرف يتاح دفع الرسوم عن طريق خدمة المدفوعات الحكومية.

أقرا أيضا : فتح باب التسجيل في دبلومات معهد سرب التقني للخطوط الحديدية

خدمة النقل المدرسي للطلاب

أن خدمة الانتقال من وإلى المدرسة من أهم الخدمات الهامة والرئيسية للطلاب وأولياء الأمور والتي تتيحها وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية وتعمل دائما على تحديث جودة هذه الخدمة وذلك عن طريق شركة تطوير خدمة النقل المدرسي وهو من المؤسسات السعودية التي تم أنشائها في عام 1426 وهي تابعة لشركة تطوير التعليم القابضة وذلك للعمل على رفع جودة خدمة الانتقال من وإلى المدرسة ومن أهم أهداف هذه الخمة يتمثل في الآتي:

  • تحقيق مبدأ الأمن والراحة في القيام بهذه الوظيفة وأتاحة خدمة متكاملة لكل وسائل المواصلات الخاصة الخاصة بالنقل المدرسي.
  • التنافس لتطوير خدمة النقل المدرسي للوصول إلى أعلى مستوى من الجودة والعمل على تحقيق مبدأ التواصل بين القطاع العام والخاص للنقل المدرسي.
  • الحصول على ربح عالي للأفراد المساهمين في شركة تطوير النقل المدرسي.

أقرا أيضا : جدري القردة.. مرض جديد يغزو العالم فما هي طريقة انتقالة وأهم أعراضه وطريقة الوقاية

كود دفع النقل المدرسي

أن رمز النقل المدرسي هو 280 وهناك الكثير من الطرق التي يتم تسديد رسوم النقل المدرسي من خلالها ويتم اللجوء بشكل كبير إلى خدمة الدفع عن طريق المصرف من خلال ماكينات الصراف الآلي ويتم الدفع بعد أنشاء حساب وتسجيل الدخول له بشكل إلكتروني ولابد من توضيح رقم الفاتورة للاحتفاظ بها والتمكن من إتمام إجراءات الدفع، ومن الجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية نوهت أنه لا يمكن استرجاع رسوم النقل المدرسي التي تم دفعها إلا إذا تم رفض الطلب لعدم توافر الشروط المنصوص عليها وفي هذه الحالة يحق لولي الأمر استرجاع مبلغ الرسوم من خلال خدمة سداد للرسوم الحكومية على أن يتم تسجيل حساب فيها وتسجيل الدخول والدخول إلى حسابه الخاص واسترجاع رسوم النقل المدرسي.

أقرا أيضا : خطوات الحصول على تمويل طارىء منصة سلفة وشروط الحصول على التمويل

طريقة سداد النقل المدرسي الراجحي 1444 حيث أنها من اهم الخدمات التي تتيحها وزارة التعليم السعودية للطلاب وهي تحقق الراحة والأمان للطلاب، ولقد عرضنا كل المعلومات هن هذه الخدمة وأهدافها وطريقة دفع الرسوم من خلال مصرف الراجحي 1444

المراجع

  1. moe.gov.sa - نظام نور - 29/8/2022
159 مشاهدة
error: Content is protected !!