عمر القبول للصف الأول الابتدائي 1444 للمدارس الأهلية والحكومية ومدارس تحفيظ القرآن

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 19 أغسطس 2022
عمر القبول للصف الأول الابتدائي 1444 للمدارس الأهلية والحكومية ومدارس تحفيظ القرآن

عمر القبول للصف الأول الابتدائي 1444 هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا وقامت وزارة التعليم المتواجدة في المملكة العربية السعودية بتحديد عمر الطفل الخاص بالدخول في المدرسة للعام الخاص ب 1444 هجريا، ومن هنا نجد بأنه يتوجب على جميع أولياء الأمور أن يقوموا بتسجيل الطلاب المستجدين في النظام الخاص بنور من أجل إتمام عملية القبول في المرحلة الإبتدائية.

عمر القبول للصف الأول الابتدائي 1444

ومن خلال هذا المقال سنقوم بتناول كتابة جميع الخطوات الخاصة بتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي وهذا من خلال الدخول على منصة نور، بالإضافة إلى ذلك سنقوم بتناول الموعد الخاص بتسجيل طلاب الصف الأول في عام 1444ه‍.

اقرأ أيضاًوظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب والوظائف المتاحة

نظام نور التعليمي

إذا كنت تريد معرفة النظام الخاص بنور التعليمي فهو من الأنظمة التي يتم توفيرها من قبل وزارة التعليم داخل أراضي المملكة العربية السعودية، ويتم توفير العديد من الخدمات لجميع العمليات التعليمية من أجل الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور أيضاً، وهذا من أجل القيام بتوفير الوقت والجهد وهذا من أجل أن يقوموا بجميع الخدمات ولكن بشكل الكتروني ومن غير الحاجة إلى الذهاب الى الوزارة أو إلى اي إدارة تعليمية.

اقرأ أيضاًنظام نور: خطوات التسجيل في الروضة

عمر القبول للصف الأول الابتدائي 1444

هذا وقد قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتحديد عمر القبول الخاص بالمرحلة الأولى الابتدائي في جميع المدارس الأهلية أو الحكومية أيضاً وهي التي تنتشر في أغلبية المدن والمحافظات المتواجدة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاًالمنح الداخلية لغير السعوديين جامعة الأمير سطام وشروط القبول

حيث قامت الوزارة بتحديد العمر المتعلق بالقبول في الصف الأول ليكون من عمر الستة سنوات، ولكن يوجد شرط وهو أن يكونو قد قاموا بالالتحاق بالروضة في العمر الخاص بأربعة سنوات أو خمسة سنوات.

أيضاً للذين لم يكملو الست سنوات وقد توقف عليهم ثلاثة أشهر وهذا من أجل الدخول للصف الأول الابتدائي ولكن يجب أن يكونوا مؤهلين للالتحاق بالصف وهذا طبقاً للمستوى التعليمي الخاص بهم. [1]

أعمار القبول في الصف الأول الابتدائي 1444

بالإضافة إلى ذلك قد قامت الوزارة بتحديد الأعمار الخاصة بالقبول وهذا طبقاً للأعمار الخاصة بالقبول طبقاً لفئة المدرسة ونوعيتها الذي يقوم الطالب بالتقدم عليها فيما يتعلق بالصف الأول الابتدائي كالتالي:

  • مدارس تحفيظ القرآن الحكومية، نجد بأن المدارس الخاصة بتحفيظ القرآن تبدأ من عمر ست سنوات وربما يكون أقل من ذلك ولكن بشهرين أي حوالي تسعون يوم كحد أدني إلى عمر إحدى عشر عام وثلاثة أشهر كحد أقصى.
  • الصف الأول الابتدائي فيما يتعلق بالمدارس الحكومية فيكون الحد الأدنى الخاص بها هي ست سنوات وربما يكون أقل من ذلك بحوالي ثلاثة أشهر أي حوالي تسعون يوم حتى ست إحدى عام وثلاثة أشهر كحد أقصى.
  • العمر الخاص بالمدارس الأهلية والأجنبية أيضاً والمدارس العالمية أيضاً فيكون الحد الأدنى الخاص بها هو عمر الست سنوات أو ربما أقل من ذلك بمدة تصل إلى تسعون يوم وقد تصل إلى عمر إحدى عشر سنة وثلاثة أشهر كحد أقصى.

اقرأ أيضاًحساب عمر الطفل لدخول المدرسة ١٤٤٣ وعمر القبول في الصف الأول الابتدائي

  • العمر الخاص بخريجي الروضة سواء أكانت الحكومية أو الأهلية فستكون في كل المدارس لمن أقل من عمر الست سنوات بحوالي 180 يوم.
  • فيما يتعلق بالمرحلة الخاص برياض الأطفال فالذين أكملوا عمر الثلاثة سنوات ولم يصلوا بعد إلى عمر السادسة.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بعمر قبول الطالب من أجل الدخول على الصف الأول الابتدائي أو في حالة الدخول إلى الروضة بالإضافة إلى تناول عمر القبول في المدارس الحكومية والمدارس الأهلية والأجنبية أيضاً.

المراجع

  1. moe.gov.sa-وزارة التعليم-17/8/2022
263 مشاهدة
error: Content is protected !!