قائمة الدول المعادية لروسيا

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 12 مارس 2022
قائمة الدول المعادية لروسيا

قائمة الدول المعادية لروسيا هو ما كثرت عنه محركات البحث في الفترة الأخيرة، حيث قد قامت الحكومة الروسية في يوم الاثنين بالتقرير عن قائمة الدول التي قد اتخذت اعمال يتم تصنيفها كأعمال عدائية لدولة روسيا، لتعد من العمليات العسكرية التي تقوم البلاء بإجراؤها في دولة أوكرانيا، وهذا ضمن التنديد الغربي الواسع المتعلق بهم.

وقد أتى هذا إقراراً على القائمة التي قد أقرها الرئيس الروسي وهو فلاديمير بوتن وهي التي قد قام الرئيس الروسي بالتلميح بها من قبل يومين، وهذا جاء رداً على العقوبات التي قد تم فرضها من غير توقف من بداية العمليات العسكرية التي قد قامت روسيا بالبدء بها من يوم 24 من شهر فبراير للعام الماضي.

قائمة الدول المعادية لروسيا

ونجد القائمة المعادية تشمل دولة بريطانيا واستراليا وهذا بالإضافة إلى مختلف دول الاتحاد الأوروبي وإيسلندا بالإضافة إلى لينخشتاين وكندا، بالإضافة إلى دولة سنغافورة وأيضاً الولايات المتحدة وهذا بالإضافة إلى نيوزلندا وموناكو، كما نضيف سان مارينو، ودولة اليابان بالإضافة إلى سويسرا ودولة أوكرانيا بالطبع أو الجبل الاسود. [1]

اقرأ أيضاًحرب روسيا وأوكرانيا هل تستطيع أوكرانيا الصمود أمام روسيا

بالإضافة إلى موسكو قد قامت بالتحدث من قبل عن الإجراءات العقابية التي قد قامت باتخاذها هي أيضاً بالرد عن الأعمال العدائية التي قد كانت ضدها، وهي التي قد تم اتخاذها من قبل تلك الدول.

قائمة الدول المعادية لروسيا

وقد صرحت الوزيرة الخاصة بالخزانة في دولة أمريكا وهي جانيت يلين في وقت قد سبق لها، على أن المبدأ الخاص بالتوجيهات الخاصة بفرض عقوبات لروسيا وهذا من أجل الرد على الاجتياحات الخاصة بأوكرانيا من أجل القيام بإلحاق أحد الأضرار الحادة وهذا بسبب الاقتصاد الروسي من أجل التقليل من التداعيات التي قد تسبب أي ضرر لامريكا أو أوروبا.

اقرأ أيضاًايمريك أوباميانج.. نجحت برشلونة في اختطافه مجاناً

بالإضافة إلى ذلك قد صرحت يلين في لقاء اقتصادي خاص بجامعة ستانفورد، على أن المهم في العمل الخاص بحفلاء الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا من أجل حزمة قد يتم تصعيدها من أجل الرد على التصرفات الخاصة بالرئيس الروسي وهو رئيس فلاديمير بوتن، وهذا قد يسبب عقوبات شديدة فيما يتعلق بالبنك المركزي الروسي.

كما نجد أن معظم الدول الغربية قد تتركز على القيام بفرض العقوبات الاقتصادية الخاصة به من أجل الالحاق بمختلف ضرر الحكومة الروسية.

هذا ونجدها تقوم بالتشديد على تفادي اي اندماج قد يحدث في الحرب الخاصة بدولة أوكرانيا.

اقرأ أيضاًأسعار النفط تصل إلى أعلى سعر للبرميل الواحد منذ 2014

بالإضافة إلى ذلك قد قام الرئيس الروسي بإصدار بعض التصريحات في يوم السبت الذي قد مضى وهو فلاديمير بوتين، كما قد صرح على أن الحكومة تعمل على إعداد قائمة خاصة بالدول التي تقوم باتخاذ صور غير ودية مقابل دولة روسيا.

كما نجد أنه يعبر المرسوم على أنه يحق لمختلف الشركات الروسية أن تقوم بتسديد الديون الخاصه لها للدائنين من قبل مختلف الدول المتواجدة في قائمة الروبل الروسي.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بالبلاد المعادية إلى دولة روسيا، بالإضافة إلى تناول بعض التصريحات الهامة التي قد تم تناولها من قبل الرئيس الروسي.

المراجع

115 مشاهدة
error: Content is protected !!