ما هي أضرار الفواكه

كتابة: ميس - آخر تحديث: 25 سبتمبر 2020
ما هي أضرار الفواكه

تناول الفواكه عادة صحية لا غنى عنها، وذلك لاحتواءها على الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الإنسان والتي تقيه من الأمراض، ولكن هناك من يحذر ويؤكد على وجود أضرار من تناول الفواكه، وسوف نتناول فيما يلي في هذا المقال ما هي أضرار الفواكه على الصحة.

فوائد الفواكه

فوائد الفواكه معروفة وهي الفواكه ما يلي:

  • سكر الفواكه الفركتوز الموجود في الفواكه والخضار مفيد ولكن يصبح ضارا لو تم تناول الفواكه بكميات كبيرة مما يسبب ارتفاع نسبة سكر الفركتوز في دم الشخص الذي تناول هذه الفواكه كلها بكميات كبيرة.
  • الفواكه لأنها مليئة بالألياف والماء تحتاج لوقت أطول للمضغ والبلع مما يجعل ما تحتويه من سكر الفركتوز يمتص بسرعة ويصل للكبد في وقت قصير جدا.
  • الفواكه غنية بجميع الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن والألياف مما يخفض الكولسترول ويخفض امتصاص الكربوهيدرات، وليس هذا فقط فالفواكه بها والبوتاسيوم وفيتامين سي وحمض الفوليك.
  • تناول الفواكه يقلل التعرض للإصابة بالأمراض مثل أمراض القلب والجلطات والسكري وخاصة للنساء، وهذا طبعا لمن لا يدخن ويومه كله نشاط وحركة.
  • الفواكه تساهم في إنقاص الوزن خصوصا البرتقال والتفاح فهتان الفاكهتان يشبعان أكثر من تناول البيض، وتناول البرتقال والتفاح يقللان الوزن تدريجيا.

شاهد  أيضًا: مصادر الزنك في الطعام

ما هي أضرار الفواكه

ما هي أضرار الفواكه؟ سؤال حير الكثيرين فالفواكه معروفة أنها صحية ولا تضر ولكن هناك أشخاص بعينهم يتعرضون لأضرار الفاكهة وهؤلاء الأشخاص هم ما سنذكره فيما يلي:

  • الأشخاص الذين يعانون من حساسية من سكر الفواكه مما يسبب لهم مشاكل في الهضم.
  • الأشخاص الذين يتبعون حمية قليلة السعرات تضرهم كثيرا الفواكه حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والسكريات.
  • تشتمل الفواكه على كمية كبيرة من الألياف التي قد تكون صعبة الهضم والمضغ مما يتسبب في تضخم القولون.

ويجب في الختام أن نذكركم أن تناول الفواكه كعصير أو تناوله على هيئة فواكه مجففة لا يغني عن الفواكه ذاتها وفوائدها المتعددة ، فالعصائر والفواكه المجففة بها سكر بكميات مضاعفة، وحتى لو كان العصير طبيعيا بلا سكر صناعي وبسكره الطبيعي الموجود فيه من الأساس فأنه كسائل خالي من الألياف المفيدة التي يحتاجها الجسم سهل في التناول أكثر من صورته كفواكه، فإن وضع ثمرة في فاكهة بدون عصرها أفضل بكثير من عصرها والتخلص من فوائدها الجمة والكثيرة. [1]

المراجع

  1. healthline.com ، ما هي أضرار الفواكه ، 25-9-2020
2011 مشاهدة
error: Content is protected !!