كيف اكتتب في مرافق بالخطوات كاملة 1444

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 29 أكتوبر 2022
كيف اكتتب في مرافق بالخطوات كاملة 1444

كيف اكتتب في مرافق بالخطوات كاملة 1444، حيث تقوم شركة مرافق المساهمة بتسجيل الطلبات لشريحة المواطنين المقرر لها المشاركة في الأكتتاب بأسهم الشركة، جاء ذلك في إطار الإعلان التي اعلنت عنه الشركة امس الأربعاء الموافق 26 من شهر أكتوبر الجاري، فضلًا عن صدور القرار من قبل مستشارين ماليين بشركة الرياض وشركة HSBC العربية.

ما هي شركة مرافق؟

تعتبر من أبرز الشركات المساهمة في المملكة العربية السعودية، تم تأسيسها بموجب مرسوم ملكي في يوم 18 من شهر أكتوبر عام 2000 وفي اليوم العشرين من شهر رجب للعام الهجري 1421 ويستحوذ على شركة الماهمة 4 مساهمين رئيسيين ألا وهما الشركة السعودية للصناعات الأساسية، وشركة الزيت العربية، والهيئة الملكية للجبيل، وصندوق الإستثمار العام السعودي وإضافة إلى ان البنوك التي تستلم الاكتتاب التابعة للشركة هي بنك الأهلي السعودي، وبنك الرياض، وبنك ساب، والراجحي المصرفي.

أقرا أيضا :تعديل الاسم باللغة الانجليزية أبشر وماهي الخدمات الجديدة التي طرحتها بوابة أبشر الإلكترونية

كيف اكتتب في مرافق بالخطوات كاملة 1444

بعد أن صدرت شركة مرافق المساهمة عن تلقيها لطلبات المواطنين في مشاركتها بإكتتاب الشركة، بعد مراجعة واستيفاء كافة شروط الاكتتاب، يمكن التقديم بإتباع الخطوات فيما يلي:

  • الإنتقال إلى الصفحة الخاصة بالموقع الرسمي لشركة مرافق المساهمة، ومن ثم تسجيل الدخول.
  • التطرق إلى معرفة النشرة الخاصة بالإكتتاب مع مراجعتها بشكل دقيق مع مستشار مالي.
  • ثم معرفة السعر النهائي المطروح للإكتتاب، وفي حين الموافقة يتم تسجيله على الموقع الخاص بالبنك التابع لشركة مرافق المساهمة.
  • قد يتم رفض الإكتتاب الذي قام به المواطن وبالتالي يتسرد أمواله التي وضعها بهدف حصوله على أسهم الإكتتاب.
  • في حال الموافقة على الإكتتاب يتم إدارج أسهم المواطن التي حصل عليها من شركة مرافق في بورصة المملكة العربية السعودية.

أقرا أيضا : الرخصة المهنية للمعلمين.. شروط الحصول على الرخصة ومواعيد التسجيل للرجال والنساء

بداية الإكتتاب في شركة مرافق

من المقرر أن يبدأ الإكتتاب في شركة مرافق بداية من يوم الأربعاء الماضي الموافق 26 من شهر اكتوبر الجاري، ويستمر الإكتتاب لمدة خمسة أيام، أي ينتهي الإكتتاب يوم الاحد القادم الموافق 30 من شهر أكتوبر الجاري وجدير بالذكر أن الطلبات الزائدة يتم ردها بعد يوم واحد من إغلاق الأكتتاب، أي يوم الإثنين الموافق 31 من شهر أكتوبر.

أقرا أيضا : طريقة التبرع في فرجت 1444 وخطوات إنشاء حساب تبرع فرجت عبر منصة أبشر

وختامًا نأمل ان نكون قد قدمنا كافة التفاصيل المتعلقة بـ كيف اكتتب في مرافق بالخطوات كاملة 1444، وما هي شركة مرافق المساهمة والبنوك التابعة لها، فضلًا عن معرفة بداية موعد الإكتتاب ونهايته، والخطوات المتبعة لأجل إتمام الإكتتاب.

المراجع

84 مشاهدة
error: Content is protected !!