مسارات الثانوية

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 26 أغسطس 2022
مسارات الثانوية

بعد طرح تطبيق مسارات الثانوية يأتي في أذهننا هل لم يعد هناك أماكن شاغرة في المدرسة؟ سوف تجد هنا الطريقة التي سوف تقوم بتعويضك عن هذا، قامت المملكة العربية السعودية بعرض إعلانا ينص على أنه بداية من السنة الدراسية الجديدة لهذا العام ١٤٤٤ هجريا سوف يتم الاعتماد على تطبيق مسارات ثانوي الجديد وهذا في مختلف انحاء مدن المملكة السعودية بجميع مدارسها سواء كانت الأهلية أو الحكومية، سوف نتعرف عن كيفية تعويض هؤلاء الطلاب وكيفية انضمامهم لهذا التطبيق تابع.

لمحة عن تطبيق مسارات الثانوية

تم انشاء هذا التطبيق خصيصا لاستهداف فئات معينة، حيث أن التطبيق هذا يقوم بتوفير أماكن شاغرة للطلاب الذين لا يتوفر لهم مجالس في مسار تعليمهم العام وذلك عن طريق توفير مناهج دراسية إلكترونية تساعدهم، كل هذا بسبب أنه أصبح هناك رؤية بأنه يوجد ما يسمى بالفاقد التعليمي ويصل هذا الفاقد إلى أربع سنوات خلال فترة مراحلهم الدراسية مقارنة مع الكثير من الدول الأخرى، ولهذا قرر الدكتور حمد آل شيخ فرض هذا النظام التعليمي، لتطوير وتحسين مستوى الطالب من بعد ما قام الفاقد التعليمي بالإشارة إلى انحدار مستواه خلال عملية تأدية الاختبارات الدراسية سواء كان من الناحية الدولية أو الناحية المحلية(1).

مميزات تطبيق مسارات ثانوي

يقوم التطبيق بتوفير الكثير من المميزات والخصائص إلى الطلاب ليس هذا فقط بل انها أيضا تستطيع أن تقوم بإفادة منظومة التعليم كاملة ليس الطالب فقط. وبهذا تتمثل كل هذه المميزات في:

  • توفير مقررات دراسية تكون قادرة على ملائمة مع كافة قدرات الطلاب الدارسين عبر منصة مسارات ثانوي.
  • العمل على كيفية القضاء على جميع وسائل تضيع الوقت للطلاب. وذلك عن طريق توفير جداول دراسية جديدة للطلاب تقوم بمساعدتهم على الاستفادة وتقليل الفاقد التعليمي لديهم.
  • فرصة لجميع الطلاب التعليمين بأن يقوموا بتحديد التخصص الملائم به الذي يرغب في دراسته لكي يستطيع العمل في مجال هذه الوظيفة براحة أكثر.
  • تعزيز قدرات وتحسين كفاءة كافة الطلاب لكي يصبحوا جميعا مؤهلين إلى عيش حياة افضل.
  • تقديم المعارف النوعية وتوفيرها وذلك لكي يتم دعم وتشجيع كل الطلاب أصحاب المواهب وتنمية موهبتهم.
  • وجود فرص العمل للطلاب وذلك من خلال العمل على تأهيل. وتشجيع مختلف الطلاب على تطوير فكرهم بمجال سوق العمل والاهتمام به.

أقرا أيضا : ما هو نظام المسارات للمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية

في النهاية نختم حديثنا عن هذا المقال المتحدث على مسارات الثانوية، وقد قمنا بتوفير لمحة عن هذا التطبيق وأهم مميزاته.

المراجع

191 مشاهدة
error: Content is protected !!