مشروع قلب جدة.. الهدف من المشروع

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 1 سبتمبر 2022
مشروع قلب جدة.. الهدف من المشروع

مشروع قلب جدة هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، حيث نجد أن وسط جدة قد قامت للتطوير، ويعد هو آخر مشروع من المشروعات التنموية الخاصة بالمشاريع العملاقة التي قد تم إعلانها في وقت متأخر في السعودية، وقد تم البدء في الأعمال الإنشائية الخاصة بهذا المشروع وهو قلب جدة، ونجده الآن يشغل موقع من المواقع الاستراتيجية في قلب المدينة التي نجدها على الساحل الخاص بالبحر الأحمر.

مشروع قلب جدة

وقد بدأت تلك الشركة وهي التي تعتبر من أهم المطورات الأساسية في هذا المشروع الخاص بوسط جدة والتي نجدها بأكملها خاصة بصندوق الاستثمارات العامة، وهي الخاصة أيضاً بالأعمال الإنشائية الخاصة بصناعة الوجهة العالمية.

كما نجدها تعتمد اعتماد رئيسي على مختلف المقومات الطبيعية الدائمة وهذا بالإضافة إلى الخطط التي تعتمد على الطاقة المتجددة وهذا من خلال استخدامها للأنظمة أو التقنيات المبتكرة.

اقرأ أيضاًأسعار دخول ملاهي عطالله بجدة 2022 ومواعيد عمل الملاهي

ما هي مشتملات العقد

فيما يخص مشتملات العقد نجد من المهم القيام بتنفيذ مختلف الأعمال البحرية بها والبنية التحتية، بالإضافة إلى القيام بإزالة جميع المباني أو البنية التحتية القائمة، والتي نجد عددها حوالي 400 مبنى من المرحلة الأولى الخاصة بها، وفيما يتعلق بإعادة التحويل الخاصة بمسار خدمات البنية التحتية، فنجدها تشمل القيام بالتمديدات الأرضية الخاصة بالكهرباء أو الخاصة بالأعمال المتعلقة بتغذية المياة أو المتعلقة بأعمال الصرف الصحي، ليكون الإجمالي الخاص بها هو 6.5 كلم طولي.

اقرأ أيضاًأسعار النفط تصل إلى أعلى سعر للبرميل الواحد منذ 2014

ما هي تفاصيل مشروع وسط جدة

إذا كنت تريد التعرف على المشروع الخاص بوسط جدة، فقد تم التوضيح من قبل وسط جدة للتطوير على أنه سيتم تطويره على ثلاث مراحل أساسية وتتميز تلك المراحل ببعض المقومات الطبيعية وهي من المقومات المعتمدة، ونجد من بينها الواجهة البحرية الخاصة بالشريط المائي والتي يبلغ طولها حوالي 9.5 كيلومتر.

اقرأ أيضاًإيقاف إزالة العشوائيات في جدة رسميا خلال شهر رمضان 2022

كما سيحتوي هذا المشروع على مرسى يحتوي على مواصفات عالمية وستكون مهيئة إلى القيام باستقبال تلك اليخوت من داخل او خارج المملكة العربية السعودية، وسيكون الطول الخاص بالشاطئ الرملي حوالي 2.1 كيلومتر، وهو الشئ الذي سيجعل المملكة تقوم بتحقيق الأهداف الخاصة لرؤية 2038 التي تهدف إلى البناء الإقتصادي المزدهر والذي يعد نابض للحياة.

اقرأ أيضاًمتى الاجازه المطوله الثانيه 2022 /1443 وميعاد بدء الترم الثالث بالمملكة

ما هو الهدف من مشروع وسط جدة

وهنا نجد الهدف منه هو العمل إلى توفير أفضل بيئة خاصة بحياة السكان أو خاصة بالزوار أيضاً. [1]

بالإضافة إلى القيام باعتماد تصاميم تقوم بمطابقة المعايير العالمية الخاصة بهذا المشروع، ونجد منها الحرص على القيام بتوفير جميع المكونات أو العناصر الخاصة بالنسيج العمراني على أن تكون آتية من الفنون الخاصة بالعمارة الأصيلة في مدينة جدة.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بالهدف الخاص بمشروع وسط جدة بالإضافة إلى تناول نبذة مختصرة عن هذا المشروع وتفاصيل التكوين الخاصة بها، ومشتملات هذا العقد.

المراجع

  1. Wikipedia.org-مشروع قلب جدة-30/8/2022
124 مشاهدة
error: Content is protected !!