مواعيد حصص منصة مدرستي في شهر رمضان

كتابة: ايمان - آخر تحديث: 18 أبريل 2021
مواعيد حصص منصة مدرستي في شهر رمضان

يبحث العديد من الطلاب عن مواعيد حصص منصة مدرستي في شهر رمضان المبارك، لأن هذه المنصة هى أكبر منصة تعليمية إلكترونية موجودة في المملكة العربية السعودية، يتم من خلالها تعليم الطلاب عن بعد، من خلال حصص مباشرة أو محملة على هذه المنصة، حتى يتمكن الطلاب من استكمال المرحلة التعليمية بأمان بعيداً عن إلتقاط العدوى، لذلك سوف نذكر هذه المواعيد بالتفاصيل من خلال هذه المقالة.

مواعيد حصص منصة مدرستي في شهر رمضان

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن مواعيد الحصص، التي سيتم عرضها وتحميلها على منصة مدرستي، وأيضًا قامت بالإعلان عن مواعيد الإختبارات التي ستتم على هذه المنصة أيضاً، طوال فترة هذا الفصل الدراسي، خلال شهر رمضان المبارك، وهذه المواعيد هي كالآتي:

  • مواعيد حصص الطلاب المنتسبين للصفوف الإبتدائية، سوف تكون لمدة ثلاث ساعات، من الساعة الثانية مساءاً، وحتى الساعة الخامسة مساءً.
  • أما المواعيد المقررة للصفوف الإعدادية، سوف تكون لمدة أربع ساعات، وذلك من الساعة العاشرة والنصف صباحاً، وحتى الساعة الثانية ونصف ظهراً.
  • وأيضًا مواعيد الفصول الثانوية تكون مطابقة لمواعيد الفصول الإعدادية، وهي أربع ساعات من الساعة العاشرة والنصف صباحاً، وحتى الساعة الثانية والنصف ظهراً.

الدراسة على منصة مدرستي في شهر رمضان المبارك

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن استكمال الدراسة عبر هذه المنصة الإلكترونية خلال شهر رمضان المبارك، بالمواعيد المحددة لها، لجميع الصفوف الدراسية، من الابتدائي وحتى الثانوي، حيث سيتم ضم كافة الحصص الدراسية لهذا الفصل الدراسي على هذه المنصة، وتحميل الدروس.

ويمكن من خلالها أيضاً التواصل بين الطالب والمعلم، وشرح كافة المواد المقررة، بكل سهولة وأمان، وذلك عبر نظام التعليم عن بعد، ويجب على الطلاب جميعاً حضور الحصص المباشرة على هذه المنصة في مواعيدها، لأن ذلك هو تسجيل الحضور والانصراف بالنسبة لهم، حتى يتم وضع درجات أعمال السنة المقررة لهم.

مواعيد الاختبارات الدراسية عبر مدرستي خلال رمضان

وقامت الوزارة بالإعلان عن مواعيد حصص منصة مدرستي ومواعيد كافة الاختبارات الخاصة بنهاية العام، خلال شهر رمضان المبارك عبر منصة مدرستي، وأمرت كافة المدارس بتجهيز جداول الامتحانات وإنهاء كافة الإجراءات الوقائية ضد انتشار وباء كورونا لإجراء الامتحانات، مع إعطاء وقت كافي للطلاب قبل الامتحان، وهذه المواعيد هي كالآتي:

  • مواعيد اختبارات الفصول الابتدائية الأخيرة، للصف الثالث وحتى الصف السادس، مدتها ساعتين من الساعة الثالثة مساءاً، وحتى الساعة الخامسة مساءً، وذلك في تاريخ 13/4/2021.
  • أما مواعيد اختبارات الفصول الإعدادية والثانوية هي نفس المواعيد، وهي مدتها ساعتين من الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً، وحتى الساعة الثانية والنصف ظهراً، وذلك في تاريخ 19/4/2021.

اقرأ أيضًا: منصة عين- نسيت كلمة المرور في منصة عين

خطوات الاستعلام عن مواعيد الحصص على منصة مدرستي

يمكن لجميع الطلاب في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن الحصص و مواعيدها المعلنة عبر منصة مدرستي، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول أولاً للموقع الرسمي لهذه المنصة، وذلك من خلال الضغط هنا.
  • بعدها يتم تسجيل الدخول إلى حساب الطالب على هذه المنصة، من خلال كتابة اسم الطالب وكلمة المرور في أماكنها المخصصة لها.
  • الضغط على أيقونة الخيارات التي سوف تظهر لك.
  • اختيار جدول من القائمة المنسدلة.
  • وسيظهر لك الجدول الخاص بحصص هذا الحساب، سواء كان الحساب طالب أو مدرس.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من ذكر مواعيد حصص منصة مدرستي في شهر رمضان وذكرنا مواعيد الاختبارات أيضاً، وتحدثنا عن بعض المعلومات الخاصة بهذه المنصة وكيفية الدراسة عليها، وما هي خطوات الاستعلام عن مواعيد الحصص المختلفة من خلال موقع المنصة.

المراجع

  1. schools.madrasati.sa ، منصة مدرستي ، 17-4-2021
160 مشاهدة
error: Content is protected !!