موعد مهرجان فيست للطعام السعودي 1444

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 8 ديسمبر 2022
موعد مهرجان فيست للطعام السعودي 1444

إن مهرجان فيست الخاص بالطعام السعودي مهرجان مميز يجمع أفراد كثيرين يهتموا بالطبخ، سواء كانوا هواة أو حتى محترفين بأجواء تملأها البهجة.والشعور بالحماسة، ويتخلل ذلك المهرجان الفعاليات والأنشطة التي شارك بها على مائدة الطعام لأبرز الأطباق السعودية، ولذلك فإننا من خلال هذا.المقال سنوضح إليكم موعد مهرجان فيست للطعام السعودي.

موعد مهرجان فيست للطعام السعودي 1444

لقد تم تحديد ميعاد مهرجان فيست الخاص بالطعام السعودي يبدأ الاثنين الثاني عشر من شهر ديسمبر، ويستمر حتى الخميس التاسع والعشرين من ديسمبر، الذي يوافق خمسة جمادى الآخر طبقاً للمحدد من هيئة فنون الطبخ التي مسؤولة عن هذا المهرجان، وتلك الفعاليات تقام لتعميق الانتماء الوطني، وتحافظ على ثقافة السعودية وحضارتها بالطرق المتعددة المتاحة[1].

الفعاليات المقامة بمهرجان فيست

إن مهرجان فيست للطعام بالسعودية أحد أشكال التعبير عن ثقافة المملكة، إذ أنه يعرض إليكم أجمل وأطيب أكلات السعودية، وإليكم أهم فعاليات

مهرجان فيست وهي كالآتي:

  • أولاً الفعاليات متعلقة بمنطقة تراث فن الطهي التي تدمج ما بين الفلكلور السعودي مع الأطعمة والأصناف المتعددة، ونكهات كثيرة ومكونات مشهور بها المطبخ السعودي.
  • منطقة العروض تقدم إليكم الأصناف الطيبة وتعرضها بالمهرجان.
  • منطقة الأطفال ومعها المزرعة التفاعلية وهي منطقة آمنة للأطفال. يستطيعوا ممارسة الأشياء التي يحبونها ويحضر فيها أطعمة تناسب كافة أذواق الأطفال وأعمارهم.
  • متجر الهدايا والكتب ويشارك بالمعرض عبر تقديم العروض التي تتعلق بشراء الكتب مع امتلاك هدايا تذكارية تتعلق بتحضير الطعام.
  • منطقة النخيل والتمور تحتوي على أهم منتجات يقوم بإنتاجها الفرد تخص التمور الذي يعد من أفضل وأهم مكونات المطبخ السعودي.
  • منطقة الأعمال يعقد بها لقاءات لرجال الأعمال السعوديين مع الشركات الدولية.
  • وتقوم باستهداف فرص العمل التي تدعم قطاع الأعمال طبقاً بخطة التطوير الجديدة.

أين يتواجد مهرجان فيست

إن مهرجان فيست يكون بمدينة الرياض عاصمة السعودية، ويتوقع بأن يقام به عروض متعددة وفعاليات كثيرة. تكن مهتمة بثقافة الطعام السعودية.وهذا الحدث سيشهد إقبالاً كبيراً من جميع المهتمين بالأطعمة السعودية بمستويات الوطن العربي، وفي العالم أجمع. ومن المفترض بأن يشارك بالفعاليات عدد من الشخصيات البارزة بجميع المستويات الذي يعمق الهوية السعودية.

المراجع

  1. culinary.moc.gov.sa ، مهرجان فيست للطعام السعودي ،7-12-2022
314 مشاهدة
error: Content is protected !!