أسعار النفط اليوم بمختلف أنواعه

كتابة: لارا - آخر تحديث: 20 أغسطس 2021
أسعار النفط اليوم بمختلف أنواعه

تشير مؤشرات البورصة العالمية إلى تراجع أسعار النفط اليوم خلال تعاملات اليوم، حيث يتوقع بعض خبراء البورصة والاقتصاد تراجع مؤشرات النفط الخام أكثر من ذلك. ويرجع هذا إلى تراجع حركات التجارة من أمريكا وغيرها من البلاد، نظراً لتحور فيروس دلتا كورونا في بعض الدول.

أسعار النفط اليوم

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن هناك تراجع شديد في اسعار النفط اليوم، إلى جانب زيادة المخزون الداخلي للنفط، وهذا يكون بسبب قلة حركات التجارة التي أدت إلى عدم استهلاك كميات كبيرة من النفط، وبالتالي ارتفع العرض وقل الطلب.

حيث أكدت الإشارات على أن هناك تراجع يصل إلى 3.2 مليون برميل من النفط من المخزون الأمريكي، كما يؤكد بعض المحللين على احتمالية انخفاض مرة أخرى بمعدل 1.1 مليون برميل، كما قل المخزون في بعض الولايات الأمريكية إلى 980 ألف برميل.

بالإضافة إلى ذلك، تراجع استهلاك النفط الخام بمقدار 191 ألف برميل خلال الأيام الماضية، ومن جانب آخر ارتفع مخزون البنزين إلى 696 ألف برميل.

كما أشارت الإدارة إلى انخفاض مخزون نواتج التقطير بمعدل 2.7 مليون برميل، بالإضافة إلى أنه الدخل القومي الخاص بتصدير النفط الأمريكي تراجع بمعدل 813 ألف برميل يومياً.[1]

هنا تجد: سعر النفط في السعودية مايو 2021

تراجع سعر النفط إلى أقل مستوياته

شهدت الأيام الماضية الكثير من الانخفاضات في أسعار النفط الخام، حيث يتم تحديد هذه الأسعار من خلال النقاط التالية:

  • بلغ سعر النفط الخام تكساس 65.47 دولار للبرميل، حيث يكون قد تراجع بنسبة تصل إلى 1.7%.
  • بالإضافة إلى أن بلغ سعر النفط الخام غرب تكساس 65.47 دولار للبرميل، حيث يكون قد تراجع بنسبة تصل إلى 1.3%.
  • كما بلغ سعر النفط الخام برنت القياسي 68.23 دولار للبرميل، حيث يكون قد تراجع بنسبة تصل إلى 0.6%.
  • بلغ سعر النفط الخام تكساس الوسيط 65.47 دولار للبرميل، حيث يكون قد تراجع بنسبة تصل إلى 1.13%.

والجدير بالذكر، أن خبراء المعاملات الإقتصادية يشيروا إلى توقع صعود هذه المؤشرات مرة أخرى خلال الأسابيع القادمة، وذلك بسبب وجود بعض الحركات التجارية البسيطة التي سوف تتم خلال الأوقات التالية، مما يعمل على سحب مخزون النفط، وبالتالي ارتفاع مؤشراته مرة أخرى.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org، أسعار النفط اليوم ، 19/8/2021
104 مشاهدة
error: Content is protected !!