ترميم وجه هنّات.. تفاصيل مثيرة حول امرأة من عصر الأنباط

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 6 فبراير 2023
ترميم وجه هنّات.. تفاصيل مثيرة حول امرأة من عصر الأنباط

يمكنك الان التعرف علي كافه تفاصيل ترميم وجه هنّات حيث أن من أيام قليلة أصدر خبراء الآثار والترميم بإنهاء إعادة هيكلة وجه إمرأة تدعى “هنّات” حيث يرجع تاريخها إلى العصر النبطي، حيث اكتشفوها في منطقة تسمى “مدينة الحِجر” والجدير بالذكر أن هذه المنطقة صنفتها منظمة اليونسكو كأول تراث عالمي من حوالي 15 عامًا.

ترميم وجه هنّات

بعد اكتشافها استطاع العلماء والخبراء أن يلاحظوا ويدونوا بعض المعلومات عن حياتها وميلادها. فهم توصلوا إلى أنها ماتت في القرن الأول، ثم وضعت في المقبرة وهي مكمتلة لمدة تصل إلى حوالي 2000 عام. وتم اكتشاف المقبرة عام 2008، وقالوا أيضًا أنها من الأسر الثرية الذي لديهم مكانة خاصة في المجتمع فهم كانوا من علبة القوم، حيث استطاعت أن تبني لها مقبرة خاصة بها. وبتصميم فريد من نوعه وتم وضع أفخم الأرضيات والأثاث بها. بالإضافة إلى الذهب والماس. كما تم تزويدنا أيضًا بملف تعريفي يحتوي على صور من بعض المجوهرات التي احتفظت بها داخل المقبرة بعد وفاتها. بالإضافة إلى الملابس والأحذية ومستحضرات التجميل، وهذا ما جعلهم يستنتجون شكل الحياة التي عاشتها هنّات.

أقرأ ايضا : تعديل الاسم باللغة الانجليزية أبشر وماهي الخدمات الجديدة التي طرحتها بوابة أبشر الإلكترونية

كيف تم إعادة بناء وجه هنّات

انضمت مجموعة من خبراء الانثروبولوجيا، ومن المفترض أن يتم عرض وجه هنّات في مدينة الحِجر التاريخية وبدئت في الخطوات التالية :

  1. أوضحت الخبيرة إيلين ماكجوران إن إعادة البناء جاء بشكل يجمع بين الدقة والمعاصرة.
  2. ثم أكملت خبيرة التجارب القصصية ليلى تشابمان بأن كل شخص سيرى وجه هنّات ستكون بمثابة تجربة عظيمة.
  3. حرص الخبراء أثناء إعادة الترميم بأن يسلطوا الضوء على عصر مهم جدًا في حياة الأنباط.
  4. شاركت في هذا الموضوع عالمة الانثروبولوجيا المديرة ليلى نعمة وحرصت على اختيار حجم مناسب للجمجمة والاحتفاظ بالأجزاء الأساسية.

هذا المشروع يتمتع بالدقة والأصالة، ليجعل الزائر يحظى بتجربة ممتعة، مع الاطلاع على عصر مهم في التاريخ أيضا أوضحت الهيئة الملكية بأنها تسعى إلى الحفاظ على التراث، واستغلال بعض القطع والمحتويات الأثرية في جذب الزوار وصنع قصص علمية يستفيدون بها، وسيتم إنشاء معهد الممالك الذي سيوحى تصميمه من عصر الداداني في منطقة دادان.

أقرا أيضا : البرنامج الوطني يقف ضد التستر التجاري ونظام مكافحة التستر التجاري بالسعودية

في نهاية المقال بعد أن تعرفت علي ترميم وجه هنّات ووضحت لك كيف تم اعاده ترميم وجه هنّات يمكنك الان أن تتابع كل ما هو جديد من خلال موقعنا نشرات الأخباري.

المراجع

338 مشاهدة
error: Content is protected !!