حالة الدفعة لايوجد حساب المواطن

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 21 فبراير 2023
حالة الدفعة لايوجد حساب المواطن

تم تفسير ظهور حالة الدفعة لايوجد حساب المواطن من قبل البرنامج بشكل رسمي وهذا تسهيلا علي المواطنين وعدم نشر الخوف والرعب بينهم وهذا بعد ظهور عدد كبير من التساؤلات من قبل المستفيدين من الدعم الصادر من حساب المواطن حيث وجد البعض مكان الدفعة صفر ولا يعرف أحد السبب وراء تلك المشكلة لذلك حرص الدعم الفني للبرنامج على مساعدة المستفيدين  لمواجه تلك الآثار الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية.

تفسير حالة الدفعة لايوجد حساب المواطن

واجه الكثير من المستفيدين بدعم حساب المواطن مشكلة أثناء دخولهم إلى الحساب والحصول على الدفعة الخاصة بهم لهذا الشهر حيث وجد الكثير منهم عدم وجود الدعم وتبعا لما صرح عنه البرنامج الرسمي لحساب المواطن فيرجع سبب هذه الحالة إلى الأسباب التالية :

  1. أن يكون التابع غير مؤهل.
  2. عدم أفحص المتقدم على المصدر الحقيقي لها أو الدخل الخاص به.
  3. أن يكون الدخل الخاص به هو والتابعين المسجلين عليه أكبر من الإجمالي المسموح به داخل البرنامج.

كيف يمكن تقديم شكوى دفعة حساب المواطن؟

حرص برنامج حساب المواطن علي تسهيل حركة التعامل في البرنامج كما يتهم بحل المشكلات بشكل دوري ومن أكثر تلك المشاكل إنتشارا هي تضرر المستفيدين ولكي تعمل علي حل تلك المشكلة عليك أتباع الخطوات التالية :

  1. في البداية قم بالدخول إلى حساب المستفيد داخل برنامج حساب المواطن.
  2. بعد تسجيل الدخول قم بالتوجه الى الصفحة الخاصة بحالة الدفعات وتقديم الشكاوى.
  3. عليك الأن اختيار أيقونة تقديم الشكاوى ومن ثم تحديد نوع المشكلة التي تواجها سواء كانت الدفعة لم تستلم أو ناقصة ومن ثم النقر علي زر إرسال الشكوي.

أقرا أيضا : التحقق من البيانات حساب المواطن

كيف اعرف قيمة استحقاق برنامج حساب المواطن؟

في حالة لم تكن تعرف ما هي قيمة استحقاق المبلغ الخاص بك داخل البرنامج فا يمكنك الان التعرف عليها من خلال الحاسبة التقديرية داخل البرنامج والتي صممت لحساب المبلغ التقديري للدعم الذي ستحصل علية لكل شهر ولكي تقوم بتلك العملية اتبع الخطوات التالية :

  1. في البداية قم بالتوجه الى موقع الرسمي لحساب المواطن ومن ثم تسجيل الدخول.
  2. بعد الدخول الى البرنامج عليك التوجه الى الصفحة الخاصة بالسياسات وهنا عليك أختيار ايقونة الحاسبة التقديرية.
  3. ستقوم الحاسبة بطرح العديد من الأسئلة عليك ومن أهمها كم عدد المتابعين الخاصة بك وهل هم أكبر من السن القانوني أم اقل وكم مجمل الدخل الشهري للأسره كلها.
  4. بعد أن تنتهي من كافة الأسئلة و ملئ جميع الخانات المطلوبة عليك النقر على أيقونة احتسب ليظهر لك أجمل المبلغ المستحق لك.

في نهاية المقال بعد أن تعرفت على ما هي حالة الدفعة لايوجد حساب المواطن وتفسير حالة الدفعة لايوجد حساب المواطن والتعرف على كيفية تقديم الشكاوى وكيفية احتساب المبلغ المخصص لك وكم المبلغ المستحق لك ولتتعرف علي كل ما هو جديد تابع موقعنا الاخباري نشرات.

المراجع

139 مشاهدة
error: Content is protected !!