اخبار مفرحة عن أعداد الوفيات من فيروس كورونا وزارة الصحة العالمية

كتابة: لارا - آخر تحديث: 16 أكتوبر 2021
اخبار مفرحة عن أعداد الوفيات من فيروس كورونا وزارة الصحة العالمية

أخر مستجدات أعداد الوفيات من فيروس كورونا التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية كانت بمثابة بشرى سارة أثلجت قلوب جميع البشر حول العالم، حيث جاءت التصريحات تبعا للإحصائيات الأخيرة أعداد الإصابات والوفيات في جميع بلدان العالم، والتي سوف نذكرها لكم بالتفصيل اليوم عبر السطور القادمة.

أخر مستجدات أعداد الوفيات من فيروس كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم 14 من شهر أكتوبر لعام 2021 ميلاديا أخر مستجدات أخبار فيروس كورونا، وقد أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم فبريسوس”، في آخر مستجدات أخبار فيروس كورونا، إن عدد ونسبة  وفيات فيروس كورونا قد تراجعت بشكل كبير وملحوظ حتى وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ فترة عام.

في تصريح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية كشف عن تراجع أعداد الوفيات الأسبوع الماضي  إلي ما يقارب 50 ألف حالة وفاة، وهو تراجع ملحوظ ومبشر مقارنة بعدد وفيات فيروس كورونا للعام الماضي.

وفي تصريح “تيدروس أدهانوم فبريسوس” أوضح عدم تحقيق بعض الدول ما يقارب من 56 دولة لم يحققوا أهداف منظمة الصحة العالمية، حيث كانت المنظمة تسعى إلى حث جميع الدول علي أن يكون عدد الحاصلين علي لقاح فيروس كورونا بنهاية شهر سبتمبر لا يقل عن نسبة 10% من العدد الكلي للسكان، وقد أكدت المصادر أن نسبة الوفيات تتعالى بشكل ملحوظ في البلدان التي لم يتوفر لديها إمكانية توفير اللقاح المواطنين.

وقد كشف تيدروس عن أعداد الوفيات التي تصل إلى 50 ألف حالة في الأسبوع، والتي تعمل المنظمة لجعل النسبة أقل من هذا.

وقد أوضح المدير العام لمنظمة الصحة يوم الخميس الماضي، أن البلدان ذات الدخل الاقتصادي العالي والمتوسط قد تمكنت من استخدام ما يقارب إلي 75% من جرعات كوفيد، بينما الدول الأفريقية النامية مازالت لم تستطع استخدام أكثر من 5% من جرعات كوفيد.

كما تعمل المنظمة الآن إلى تحصين ما يعادل 40% من سكان كل دولة بنهاية شهر ديسمبر لهذا العام.

بينما ندد أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة عدم تساوي حصول السكان علي جرعات كورونا، حيث تقل نسبة التطعيم في جنوب البلاد، وهو ما يهدد بظهور المزيد من الطفرات للفيروس ومقاومته قد تزداد.

شاهد أيضًا: تصريحات مدير الصحة العالمية تثير الجدل والرعب حول العالم “فيروس كورونا

المراجع

192 مشاهدة
error: Content is protected !!